توجه الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، إلى العراق، بدعوة من القائمين على الحضرة القادرية الجيلانية العريقة في بغداد.

خطوات الترابط بين البلدين

واشتملت الزيارة على فعاليات علمية تخطو نحو مزيد من الترابط بين البلدين، والدعم للأشقاء في العراق، والتقى «الأزهري» الدكتور مشعان الخزرجي، رئيس دائرة الوقف السني، الذي استقبله بحفاوة بالغة، وعقد مأدبة غداء على شرف استقباله.

وبحضور الدكتور أسامة الأزهري، جرى عقد المجالس العلمية الحديثية في ضيافة الحضرة القادرية، بحضور العلماء وطلاب العلم، من مختلف محافظات العراق، وقراءة عدة كتب وأجزاء حديثية.

وألقى «الأزهري» محاضرة في كلية الإمام الأعظم، بحضور قيادات الكلية والعلماء والأساتذة وطلبة الدراسات العليا، ثم زار المزارات الشريفة، مرقد الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان في الأعظمية، ومرقد الإمام موسى الكاظم وحفيده الإمام محمد الجواد في الكاظمية، ومرقد الإمام معروف الكرخي، وبجواره مرقد الإمام الدارقطني والإمام الشهاب الآلوسي، وعدد من الأمسيات في رحاب الحضرة القادرية حضرها عدد من الوجهاء والأعيان والعلماء والمنشدين وطلاب العلم.

أهمية نصرة القضية الفلسطينية

وحرص الدكتور أسامة الأزهري، خلال فعالياته العلمية في العراق، عن الحديث على أهمية نصرة القضية الفلسطينية، والدعاء إلى الله أن ينصر أشقائنا في فلسطين على المحتل الصهيوني المجرم المعتدي، وأن يتقبل شهدائنا في عليين، وأن يلطف بأهلنا الكرام في غزة.

وندد «الأزهري» بجرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة، قائلا: «احتلال صهيوني للأرض الفلسطينية منذ عقود، ثم عدوان همجي مستمر، ومذابح وحشية مريرة، ثم القصف الصهيوني الهمجي، ثم الحصار والتجويع وقطع الماء والكهرباء عن أشقائنا في غزة، وإجبار أشقائنا هناك على التهجير والنزوح، ومحاولة توطين أبناء فلسطين في أي مكان في العالم وتصفية القضية الفلسطينية».

واستنكر مستشار رئيس الجمهورية، الحرب الإعلامية المكثفة التي تستعمل الكذب والتزوير وتشويه صورة الفلسطينيين المقهورين في الإعلام الغربي، وجلب الأساطيل الأمريكية والبريطانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة الأزهري القضية الفلسطينية العراق أسامة الأزهری

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث

زار رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا، السبت، شبه جزيرة "نوتو" في وسط اليابان، التي تأثرت بشدة من الزلزال الذي وقع في أول يناير والأمطار الغزيرة في سبتمبر.
وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس الوزراء شبه الجزيرة في محافظة إيشكاوا منذ توليه المنصب يوم الثلاثاء.
وتفقد إيشيبا مدينة "واجيما"، حيث جرفت الفيضانات المنازل وغمرت المياه وحدات السكن المؤقتة التي أقيمت للمتضررين من زلزال يوم رأس السنة.

أخبار ذات صلة ريان أحمد إلى الجولات الختامية في «آسيا والباسفيك للجولف» اليابان تعتزم تفتيش مطارات خشية وجود قنابل غير منفجرة إيشيبا يزور ضحايا الكوارث للتعرف على مشاكلهم

واستمع إلى التحديات مباشرة من ضحايا الكارثة حول منطقة سوق الصباح "آسايتشي-دوري" في "واجيما". كانت منطقة التسوق قد تضررت بشدة من حريق هائل في الزلزال.
وتخطط الحكومة لاتخاذ قرار في منتصف أكتوبر الحالي بشأن إنفاق إضافي من احتياطياتها لتوفير مزيد من المساعدات للمناطق المتضررة من الكوارث.

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيداً من كوادر القطاع الصحي جراء سنة كاملة من العدوان الصهيوني على غزة
  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • زيلينسكي يزور خط الجبهة ويلتقي جنوداً يقاتلون في كورسك
  • عراقجي يصل غداً الى بيروت ويلتقي ميقاتي وبري
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • أسامة منتصر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ
  • «الشيوخ» يعلن فوز اللواء أسامة منتصر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي