أعلنت منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة العمل الإنساني في تشاد، فيوليت كاكيوميا، أن أكثر من 2.1 مليون شخص في تشاد يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأوضحت المسؤولة الأممية فيوليت كاكيوميا - وفقا لبيان لمكتب الأمم المتحدة في تشاد - أن تشاد تواجه 4 أزمات كبرى، فإلى جانب النزوح القسري وحالات الطوارئ الصحية وتأثيرات التغيرات المناخية، تواجه نجامينا أزمة انعدام أمن غذائي، لافتة إلى أن هذه الأزمات مجتمعة تؤثر على حياة أكثر من 7 ملايين شخص من إجمالي سكان تشاد البالغ عددهم 18 مليون نسمة.

ونبهت كاكيوميا، إلى أن تشاد تواجه، بشكل عام، حالة من انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية التي تؤثر على 5.7 مليون شخص منهم 2.1 مليون في وضع حرج للغاية. 

وقالت: "إن هذه أسوأ أزمة منذ عقد من الزمان، إن هؤلاء الأشخاص ببساطة لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية"، مضيفة "إننا بحاجة إلى دعم إنساني"، مشيرة إلى أنه مقارنة بنتائج تحليلات شهر مارس الماضي، ازداد تدهور الوضع الغذائي الحالي بتحول 265 ألف شخص إلى حالة انعدام الأمن الغذائي الحاد وتفاقم الوضع بسبب الزيادة في أسعار المواد الغذائية.

يذكر أن المنظمات الإنسانية أطلقت نداء استجابة إنسانية لصالح تشاد لجمع 920 مليون دولار للعام الجاري من أجل تلبية الاحتياجات الغذائية لنحو 7.6 مليون شخص، ولم تتلق نجامينا سوى 26% (244 مليون دولار) من هذه الاستجابة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده انعدام الأمن الغذائي تشاد انعدام الأمن الغذائی ملیون شخص فی تشاد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة

في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها 79 المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس المجتمع الدولي إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.
وقال عباس من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوقفوا هذه الجريمة، أوقفوها الآن، أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل”.
وأضاف عباس: “لا يُمكن لهذا الجنون أن يستمر. إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل”.
وتابع الرئيس الفلسطيني قائلا إن “إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية” معربا عن أسفه لأن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد إعطاء دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأردف: “يؤسفنا أن الإدارة الأمريكية عطّلت ثلاث مرات مشاريع قرارات لمجلس الأمن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار باستخدامها الفيتو، وفوق ذلك زودتها بالأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وهو ما شجع إسرائيل على مواصلة عدوانها”.

اقرأ أيضاًالعالممقتل 51 شخصاً وإصابة في الغارات الإسرائيلية على لبنان

وخلص إلى القول “فلسطين سوف تتحرر”.

وأعلنت إسرائيل الخميس الحصول على مساعدة عسكرية أمريكية بقيمة 8,7 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • هولندا تجدد تأييد الموقف المغربي من قضية الصحراء
  • هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي
  • مقتل 3661 شخص على الأقل بسبب أعمال عنف عصابات في هايتي هذا العام حسب الأمم المتحدة
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مأسسة "حوار استراتيجي" بين الطرفين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا
  • “الصحة العالمية” : الوصول إلى الرعاية الصحية في السودان لايزال مقيدا بشدة بسبب انعدام الأمن
  • غزة تتصدر أجندة اجتماعات الأمم المتحدة وسط دعوات لإصلاح مجلس الأمن
  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • بعد فوزها بجائزة الأمم المتحدة.. كيف استطاعت مصر مكافحة الأمراض غير السارية بــ "100 مليون صحة"؟
  • إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن: أصبحتم جرءا من آلة القتل