أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بادر الدولي المغربي "نصير مزراوي"،  لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته مع العدوان الذي شنته عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وارتباطا بالموضوع، نشر "مزراوي" صورة لـ"مسجد القدس" عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، كتعبير منه عن تعاطفه مع الفلسطينيين ودعمه لهم، الأمر الذي قوبل بهجوم شرس من قبل الصحافة الألمانية التي اعتبرت موقف "نصير" تحريضا على أعمال العنف.

في ذات السياق، نشر الصحفي "والتر شتراين" خبرا صادما عبر صحيفة BILD الألمانية، اتهم خلاله "مزراوي" بدعم "الإرهاب" و"التحريض على أعمال العنف"، قبل أن يشن عليه حملة تطالب باستبعاده من الملاعب، وذلك على خلفية دعمه للفلسطين.

وجاء في مقال "والتر": "أنصار الإرهاب" على العشب؟ هذا أمر لا يحتمل!"، قبل أن يتابع: "يخطط الدوري الألماني لإقامة حملة تذكارية لضحايا إرهاب حماس في الجولة المقبلة".

وتساءل "شتراين" قائلا : "هل يعقل أن يكون هناك لاعب في الملعب في تلك اللحظة يدعم هذا الإرهاب والموت الجماعي للأبرياء؟"، مشيرا إلى أنه: "لهذا السبب يجب على محترف بايرن مزراوي أن ينأى بنفسه بوضوح عن أعمال حماس الدموية". 

كما استنكر الصحفي الألماني إشادة "مزراوي" بشعارات الكراهية، حيث قال في هذا الصدد: "ليس من الضروري أن يكون لاعبو كرة القدم قديسين، لكنهم قدوة للأطفال والشباب. سواء أرادوا ذلك أم لا".

من جانبه، فند "مزراوي" ادعاءات الصحفي الألماني، حيث قال في هذا الصدد: "وجهة نظري هي أنني سأعمل من أجل السلام والعدالة في هذا العالم"، وتابع قائلا: "هذا يعني أنني سأكون دائما ضد جميع أشكال الإرهاب والكراهية والعنف، وهذا شيء سأقف دائما وراءه". 

وشدد الدولي المغربي على أن: "الأبرياء يقتلون كل يوم نتيجة لهذا الصراع المروع الذي خرج عن السيطرة"، مشيرا إلى أنه: "يجب أن نكون جميعًا ضده ونعبر عن رفضنا له لإنه أمر غير إنساني".

يذكر أن عددا من لاعبي المنتخب الوطني المغربي عبروا عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، من قبيل العميد ، "رومان سايس"، "حكيم زياش"، "نايف أكرد"، "زكرياء أبو خلال"، "عبد الحميد الصابيري"..

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”

يواجه منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم شقيقه الأردني في نصف نهائي بطولة الديار العربية، مساء بعد غد الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية، في تمام الساعة السادسة مساء.

واختتم المنتخب الدور الأول للبطولة متصدرا للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة مع منتخب سوريا (الثاني) وله عدد النقاط نفسها، يليهما منتخب فلسطين (الثالث) وله 4 نقاط، ثم البحرين (الرابع) وفي رصيده نقطة واحدة.

وضمن منتخبنا التأهل للدور الثاني للبطولة بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على البحرين (3-1) وسوريا (3-0) على التوالي، بينما خسر من منتخب فلسطين أمس بهدف دون رد.وام


مقالات مشابهة

  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • بطلب من مورينهو…الدولي أيوب الكعبي يحل بتركيا للإنضمام رسميا لنادي فرنبخشة
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • بـ3 مشاهد.. كيف كانت فلسطين حاضرة في المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين؟
  • قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • أعلنت عنه في حفلها برومانيا.. من هو عمر الدهماني زوج نجوى كرم
  • الممثل الإسباني الشهير بيدرو ألونسو يعلن تضامنه مع غزة