أكد تقرير إخباري نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإسرائيل، غدا الأربعاء، تأتي في "وقت حرج" على خلفية احتدام الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وذكر التقرير، أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي خلال زيارته برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نيتانياهو، موضحا أن الاجتماع سوف يتناول الأوضاع الحالية في قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، طبقا لما ذكره وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن.

وأوضح التقرير، كذلك أن تلك الزيارة تأتي في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن انفلات الأوضاع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في غزة لتتحول إلى صراع إقليمي واسع النطاق.

وأوضح أن وزير الخارجية الأمريكية أعلن عن زيارة بايدن لإسرائيل في وقت يتفاقم فيه الموقف الإنساني في القطاع في ظل توقعات بقيام إسرائيل بهجوم بري كاسح.

وأشار المقال إلى تصريحات بلينكن اليوم الثلاثاء بعد مباحثات مع رئيس وزراء إسرائيل وعدد آخر من كبار المسئولين الإسرائيليين استمرت قرابة سبع ساعات والتي قال فيها إن زيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل تأتي في وقت عصيب ليس فقط للمنطقة ولكن للعالم بأسره.

وأضاف وزير خارجية أمريكا أن الجانب الإسرائيلي سوف يخبر بايدن خلال الزيارة عن أهداف الحرب التي تنوي إسرائيل شنها على غزة وكيفية تنفيذ العمليات العسكرية هناك.

وسلط التقرير الضوء على تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض جون كيربي التي يؤكد فيها موقف الولايات المتحدة بشأن أهمية توفير ممرات آمنة لضمان تدفق المساعدات الإنسانية للجانب الفلسطيني في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيارة بايدن إسرائيل تأتی فی فی وقت

إقرأ أيضاً:

تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة

ذكر تقرير حكومي أنّ ملف السياحة أحد أهم موارد مصر الاقتصادية، منوها أن الحكومة الجديدة ستستهدف تعظيم نمو السياحة والوصول إلى أكبر عدد قياسي من السياح في فترة قصيرة، عبر تعظيم البنية التحتية وتذليل العقبات أمام السائحين، سواء المتعلقة بعدد الغرف المخصصة لاستقبالهم أو خطوط الطيران المهيأة لنقلهم.

تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة

وأكد التقرير، أهمية تطوير الاتصالات ونظام التأشيرات، واستخدام مفاهيم ترويجية جديدة، ومشاركة القطاع الخاص، وحوكمة القطاع السياحي والاتحادات المنظمة له والشراكة مع الوكالات الدولية التي تقدم ضمانات ائتمانية، فضلا عن تحديث الخريطة الاستثمارية السياحية وفق محددات منظمة السياحة العالمية.

قطاع الزراعة في مصر في الحكومة الجديدة

وفيما يتعلق عن قطاع الزراعة، أوضح التقرير أنّ الحكومة الجديدة عليها أن تستهدف زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، وإنشاء تجمعات للصناعات الزراعية، ورفع القيمة الاقتصادية المضافة للمحاصيل الزراعية والموارد المائية المستخدمة، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة.

مقالات مشابهة

  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • الجارديان: حاكم كاليفورنيا الأوفر حظًا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • "الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • تقرير يرصد أولويات عمل الحكومة المرتقبة في عدد من القطاعات.. جذب الاستثمار على رأسها
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين