قال محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن ملف الحماية من أخطار  السيول من أهم الملفات، لما له من تأثير مباشر على المواطنين والمنشآت.


وأضاف محمد غانم، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، أن الدولة أولت هذا الملف اهتماما واضحا، منذ عام 2014 وحتى الآن، متابعا: إجراءات الحماية من السيول متعددة.


واسترسل: الإجراءات تتمثل في إجراءات بعيدة المدى، المتمثلة في مشروعات الحماية من أخطار السيول، حيث تم تنفيذ ما يقارب من 1600 منشأ، بداية من عام 2014 وحتى الآن.


وأكمل: تلك المشروعات تحمي كافة المحافظات المعرضة للسيول، بالإضافة إلى حصد كميات كبيرة من المياه، يتم استخدامها في العديد من الاستخدامات.


ولفت إلى أن هناك إجراءات موسمية، حيث تتابع الوزارة تطهير مخرات السيول، بواقع 17 مخر سيل بأطوال إجمالية قدرها 350 كم في جميع محافظات الوجه القبلي، حيث يتم المرور لضمان تطهيرها بالكامل ضمانا لعدم وجود أي عوائق حتى لا تغرق المناطق المحيطة به. 


وأشار، إلى أن هناك نوع ثالث من الإجراءات وهو الإجراءات الاستباقية من خلال مركز التنبؤ الفيضانات المتميز ويعتمد على النماذج الرياضية وصور الأقمار الصناعية للتنبؤ بكميات الأمطار وأماكن سقوطها قبل حدوثها بـ72 ساعة ويتم إبلاغ كل المحافظات.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الري الموارد المائية وزارة أخطار السيول السيول الفيضانات الحمایة من

إقرأ أيضاً:

تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة بتسليم 10 عقود تقنين للمتقدمين من مركز حوش عيسى بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

كما قامت المحافظ بتسليم عدد 14 نموذج 8 الخاص بالتصالح، لعدد من المتقدمين بواقع 6 نماذج بمركز أبو حمص، و3 نماذج بحوش عيسى، و5 نماذج بدمنهور.

وأشارت الدكتورة چاكلين عازر، إلي أن تسليم هذه العقود و النماذج يمثل خطوة هامة لتشجيع المواطنين الذين سبق لهم التقدم لتوفيق أوضاعهم، على إنهاء إجراءات التقنين بكل شفافية وموضوعية لضمان إسترداد حقوق الدولة والتيسير على المواطنين.

وشددت المحافظ ،على ضرورة التنسيق الفعّال بين الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام المواطنين وتسريع إجراءات التقنين مع الالتزام بالقوانين.

وتهيب المحافظة بالمواطنين واضعي اليد على الأراضي أملاك الدولة، بسرعة توفيق أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة المقررة قانوناً ،وإلا سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإسترداد الأراضي حفاظا علي حق الشعب

 يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة التي تقوم بها المحافظة، لإنهاء إجراءات ملفات التقنين وتيسير الأمور على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • بايتاس: جميع أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم تؤكد نجاح إجراءات الحكومة
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة