"الصحة العالمية": هناك استحالة لنقل المرضى ذوي الحالات الحرجة دون المخاطرة بوفاتهم "الصحة العالمية": الحالة المزرية التي وصلت إليها مستشفيات جنوب غزة تجعلها غير قادرة على استيعاب مزيد من المرضى "الصحة العالمية": طالبنا مرارا بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة من مصر عبر معبر رفح

قال المدير الإقليمي في منظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، إن المنظمة كررت دعواتها لتل أبيب بإلغاء أوامر تهجير 1.

1 مليون شخص من شمال غزة، بينهم أكثر من ألفي مريض في 23 مستشفى.

اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: 2800 فلسطيني استشهد وأصيب 11 ألفا في غزة

وأضاف المنظري في إحاطة إعلامية بشأن الطوارئ الصحية في قطاع غزة، أن "هناك استحالة لنقل المرضى ذوي الحالات الحرجة دون المخاطرة بوفاتهم، منوها على الحالة المزرية التي وصلت إليها مستشفيات جنوب غزة وتجعلها غير قادرة مطلقا على استيعاب المزيد من المرضى".

وأكد أن المنظمة التي تندرج تحت مظلة الأمم المتحدة، طالبت مرارا بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة من مصر عبر معبر رفح، والذي توجد أمامه إمدادات جاهزة من المنظمة تنتظر العبور منذ أكثر من 72 ساعة، كما طالبت في دعوات متكررة جميع الأطراف إنهاء الأعمال العدائية، وضمان حماية المدنيين والعاملين الصحيين والمرضى والمرافق الصحية، وفق ما يقضي به القانون الإنساني الدولي، بالإضافة إلى الإفراج عن جميع الرهائن سالمين.

فلسطينيو غزة بلا حقوق

وقال المنظري "بدلا من الاستجابة لدعواتنا ما يزال أكثر من مليوني شخص في غزة محاصرين، ومُمنوع عنهم جميع المساعدات، ومنها المياه والغذاء وإمدادات الوقود، ومحرومين من أبسط حقوقهم الإنسانية الأساسية. وهذا مثال صارخ على الظلم ومخالفة لحقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني الدولي".

وأكد المنظري أن ن كل إنسان بلا استثناء له الحق في الصحة ولو في خضم الفوضى والمعاناة التي تنتج عن النزاع والحرب، وهو حق لجميع الظروف وبلا استثناءات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية غزة الاحتلال فلسطين الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

متظاهرون ضد حكومة نتنياهو يغلقون محور "أيالون" شمال تل أبيب للمرة الثانية

أكد إعلام إسرائيلي، إن متظاهرون ضد حكومة نتنياهو يغلقون للمرة الثانية محور أيالون الذي يربط أحياء ومدن شمال تل أبيب بجنوبها،وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

إسرائيل: نتنياهو هاجم بشدة وزير الدفاع بالاجتماع الوزاري واتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين إسرائيل تعلن أكبر مصادرة للأراضي في الضفة الغربية 

وكانت إسرائيل أعلنت الأربعاء الماضي أكبر مصادرة للأراضي في الضفة الغربية منذ توقيع اتفاقيات أوسلو عام 1993، حيث أعلنت 2965 فدانًا كأراضي دولة. 

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، زعيم حزب "الصهيونية الدينية" - الذي تنتمي إليه استروك - إن قرار الحكومة بإضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية وفرض عقوبات على قادة السلطة الفلسطينية يهدف إلى منع إقامة دولة فلسطينية..الأمر الذي من شأنه أن يشكل خطرًا وجوديًا مباشرًا على دولة إسرائيل على حد قوله.

خارجية بريطانيا: نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي أن هناك ضغوطا تواجه حزب العمال لاتخاذ إجراء حول ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، موضحا أنه "يريد العودة إلى موقف متوازن"، وأنه سيستخدم كل الجهود الدبلوماسية للدفع من أجل وقف إطلاق النار قائلا " نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار ، وندعو إلى ذلك منذ نهاية العام الماضي .. يجب وقف القتال و دخول المساعدات".

جاء ذلك في مقابلة أجراها لامي مع صحيفة /الجارديان/ البريطانية قبل أول رحلة دولية له كوزير للخارجية إلى ألمانيا.

وأوضح لامي أنه ينبغي على بريطانيا إعادة التواصل مع بقية العالم من خلال تحولات كبيرة في سياسة تغير المناخ، وفي علاقات الدولة مع أوروبا ومع الجنوب العالمي.

وقال لامي "العالم مكان منقسم وخطير، وهذه لحظة جيوسياسية صعبة تنطوي على تحديات ضخمة بالنسبة لبريطانيا، لكنني متحمس للمشروع الذي يعيد ربط بريطانيا بالمجتمع العالمي". 

وأضاف أن المملكة المتحدة ظلت لسنوات عالقة في "حوار يركز على الداخل"، إذ أدى تأثير استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي /بريكست/ وسنوات من الجهود المتعثرة لتنفيذه إلى امتصاص الطاقة السياسية ، مؤكدا أن هذا الأمر يجب أن ينتهي الآن، ويجب على بريطانيا أن تبدأ في إعادة التواصل مع العالم. 

كما أشار إلى أن مجالات التعاون مع أوروبا تشمل الطاقة والمناخ، ولكن الأمر الأكثر إلحاحا هو الأمن .. مضيفا : "مع نشوب حرب في أوروبا، يجب علينا مواصلة الإنفاق الدفاعي والعمل بشكل وثيق".

وأوضح لامي أنه ينظر إلى ما هو أبعد من جيران المملكة المتحدة، و"العلاقة الخاصة" عبر المحيط الأطلسي، للتركيز على إعادة ترتيب العلاقات مع الدول عبر الجنوب العالمي، والتكيف مع عالم متعدد الأقطاب.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون ضد حكومة نتنياهو يغلقون محور "أيالون" شمال تل أبيب للمرة الثانية
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • الصحة العالمية تصنّف أحد المعادن مادة مسرطنة محتملة
  • تستخدم في الملابس.. الصحة العالمية تصنف مادة على قائمة المواد المسرطنة
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم