أمرت نيابة الشروق وبدر، إحالة متهم إلى محكمة الجنايات لحيازته الهيروين بقصد الاتجار في مدينة الشروق، إلى محكمة الجنايات لبدء محاكمته.

وكشفت التحقيقات مع المتهم أنه تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، وأنه ضُبط وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الهيروين، ومبالغ مالية، وبمواجهته اعترف بترويج مخدر الهيروين والنيل غير المشروع منه، وأن المبالغ المالية من تجارته غير المشروعة.

وفى سياق متصل فقد جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر، اليوم الثلاثاء، حبس حارس عقار، وآخر يعمل سائقا، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في المخدرات، حيث ضبط بحوزتهما كمية من مخدر الحشيش قبل ترويجها على المتعاطين بنطاق منطقة الشروق.

تعود البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (حارس عقار وسائق) بدائرة قسم شرطة الشروق.. وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 1 كيلوجرام).

وبمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى واقعة مشابه اخري جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح حدائق القبة اليوم، حبس عاطل 15 يوما ً على ذمة التحقيقات لحيازته كمية من مخدر الحشيش والاستروكس قبل ترويجهما علي عملاءه  بدائرة القسم.

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل، بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، وبحوزته كمية من مخدر الإستروكس–كمية من مخدر الحشيش – مبلغ مالى – هاتف محمول -فرد خرطوش- عدد من الطلقات لذات العيار.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ من متحصلات تجارته والهاتف للتواصل بعملائه والسلاح للدفاع عن نشاطه الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

العقوبة المنتظرة للمتهم  أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخدر الهيروين محكمة الجنايات مبالغ مالية مديرية امن القاهرة مخدر الحشيش کمیة من مخدر الحشیش

إقرأ أيضاً:

ضبط عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. والنيابة تحقق


تباشر نيابة السلام تحقيقاتها مع المتهم بالاتجار بالمواد المخدرة وحيازته كمية من مخدر الأستروكس في السلام، وأمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكيميائي لفحصها وتحليلها وإعداد تقرير مفصل عنها.

وفي التفاصيل، تم  ضبط عنصر إجرامي بدائرة قسم شرطة السلام ثان، وبحوزته 1 كجم من مخدر الأستروكس وفرد خرطوش.


وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • لحيازته كمية كبيرة من الحشيش.. الاستماع لأقوال "ديلر" بالحي الشعبي
  • ضبط عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. والنيابة تحقق
  • حبس شاب لحيازته كمية من مخدر الآيس والحشيش في المنيرة الغربية
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • إحالة المطرب سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة
  • "معاهم حشيش وهيروين".. قرار قضائي ضد 2 من أباطرة الكيف بالشروق وبدر
  • لحيازته كيلو من الأستروكس.. القبض على "ديلر" جديد بالسلام
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. القبض على إمبراطور الكيف بالمرج
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة