عدن(عد الغد) علي خميس:

نفذت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن بالتعاون مع مؤسسة جنى لتنمية الأسرة، اليوم، بمركز الطوارئ التوليدية والصحة الانجابية بمحافظة أبين مشروع العربة الوردية المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بدعم من مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.  

وأشار مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي للبدء بالعلاج في حالة اكتشاف المرض أو طرق الوقاية منه.

. موكداً استعداد مكتب الصحة بأبين لتقديم كافة التسهيلات وتدليل الصعوبات لتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعود بالفائدة للمجتمع.

وأوضح المدير الطبي والاداري القائم بأعمال مدير مؤسسة مكافحة السرطان بعدن الدكتور جمال حسين أن المشروع الذي يأتي تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي " بناء الوعي_ التواصل المجتمعي_ احياء الأمل" تحت شعار " الوقاية كل الحكاية"، يهدف إلى تحفيز النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عبر جهاز الالتراساوند للحالات المشتبه بها وذلك من أجل حياة صحية سليمة.

وأكد أن المشروع سيستهدف محافظات عدن وأبين ولحج والضالع، للكشف عن النساء اللاتي لا يستطيعن الحصول على خدمة الكشف المبكر ، موضحاً أن الكشف بواسطة هذه العربة المتنقلة سيكون بالمجان خلال شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”

في إطار التزامها الراسخ بتعزيز الصحة العامة وخدمة المجتمع، يسر مستشفى الكويت أن يعلن عن إطلاق حملة مجانية لفحص سرطان الفم بعنوان “الكشف المبكر لحياة صحية”. حيث تأتي هذه الحملة استجابةً لأهمية الكشف المبكر عن سرطان الفم، الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على فرص العلاج والشفاء.

يقوم فريق من الأطباء المتخصصين في طب الفم والوجه والفكين بإجراء الفحوصات بإستخدام أحدث التقنيات لضمان دقة التشخيص وسرعة الاستجابة.

قال السيد ألكسندر يانكولوسي، الرئيس التنفيذي لمستشفى الكويت: “نحن في مستشفى الكويت ملتزمون برفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر وتقديم الرعاية الصحية الوقائية. إطلاق حملة الفحص المجاني لسرطان الفم يعكس حرصنا على التوعية بأهمية الكشف المكبر، حيث نسعى جاهدين لتوفير الفرص للجميع للوصول إلى رعاية صحية متميزة.”

ومن جانبة أضاف الدكتور جاسم بستكي، استشاري أمراض الرأس والرقبة في مستشفى الكويت: “ندعو الجميع للاستفادة من هذه الفرصة للحصول على فحص مجاني لسرطان الفم. حيث أنه يمكن أن يكون الكشف المبكر حاسمًا في تحديد مسارات العلاج، مما يعزز فرص الشفاء”.

يدعو مستشفى الكويت الجميع إلى زيارته وإجراء الفحص المجاني لسرطان الفم، خاصةً الذين يعانون من التقرحات التي لا تلتئم في الفم، أو بقع اللون الأحمر أو الأبيض، أو صعوبة في البلع. ويؤكد المستشفى على التزامة بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية ودعم جهود الوقاية من الأمراض.

يُجرى الفحص في عيادة الأسنان في مستشفى الكويت كل سبت من الساعة 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، ويوم الثلاثاء من الساعة 1 ظهرًا حتى 6 مساءً. للمزيد من المعلومات حول حملة الفحص المجاني أو للحصول على خدماتنا الأخرى، يرجى الاتصال بنا على الرقم 22207777.

المصدر بيان صحفي الوسومسرطان الفم مستشفى الكويت

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • أنواع السرطان الشائعة لدى الرجال فوق سن الأربعين
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم