انطلقت دورة “ابدأ حلمك السينما في الجامعة” بجامعة الأزهر، صباح اليوم، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

واستقبل الدكتور رضا أمين عميد كلية إعلام الأزهر الفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية والمشرع علي مشروع ابدأ حلمك، الذي استهل كلمته للطلاب بشعر استقبال النبي الكريم عليه الصلاة والسلام في المدينة المنورة: (طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا مرحبا يا خير داع ) مؤكدا ان الفن ليس بحرام وانما مثله مثل اي مجال في مناحي الحياة به الصالح وبه الطالح ليستقبله طلاب الأزهر بالتصفيق والتأييد وقد أكد عبد المنعم أن الأزهر الآن يعيش ازهي عصور التنوير.

ومن جانبه وجه الدكتور رضا أمين الشكر لوزارة الثقافة ومعالي الوزيرة الدكتورة نيفين الكيلاني علي هذه المبادرة المستنيرة.

يأتي مشروع “ابدأ حلمك السينما في الجامعة” ضمن مبادرة تدريب طلاب الجامعات علي فنون السينما اسوة بمشروع ابدأ حلمك السينما بين يديك الذي انطلق في قصور الثقافة بكافة انحاء الجمهورية منذ اغسطس ٢٠٢١ وبلغ عدد المادربين به اكثر من خمسة الاف مستفيد الي الان.

من جهة اخري يحاضر في دورة الازهر الاستاذ الدكتور اشرف محمد والدكتور نادر رفاعي والفنان تامر عيد المنعم والمخرج اشرف فايق والمونتير حسان المحفوظي ومهندس الديكور شادي عنان وفنانة الرسوم المتحركة رشا مجدي واستاذ الانتاج الدكتور ضياء جابر  وعصام حلمتي والدكتور حسين بكر وسوف تستمر الدورة حتي ٢٠ اكتوبر الجاري ..

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة رضا أمين تامر عبد المنعم المدينة المنورة ابدأ حلمک السینما

إقرأ أيضاً:

اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية

 

الثورة/ صنعاء
اختتمت مساء أمس الأول، محاضرات دورة المهارات الإعلامية والتي نظمتها الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي «أون لاين» وحاضرت فيها الدكتورة خلود محمود- مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية – المحاضر الزائر في اليونسكو- لمدة يومين.. وذلك ضمن برنامج التأهيل والتدريب للعام الجاري وفي إطار فعاليات المهرجان الذي تنظمه الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية.
وتناولت الدورة مفهوم الحوار والمصطلحات المرتبطة به مثل الجدل والمناظرة والاختلاف بالإضافة إلى أهمية الحوار كوسيلة لتبادل الآراء للوصول إلى الحقيقة.
كما تم إيضاح مهارات الحوار الناجح والمتمثلة في: الإعداد الجيد للحوار والتنفيذ الجيد.. واختتمت محاضرة اليوم الأول بالتطرق لمفهوم الإقناع وأساليبه ومحفزاته ومهاراته ومعوقاته كمهارات أساسية يجب أن يتقنها المحاور الناجح في تقديم موضوعاته.
وشملت محاضرة اليوم الثاني المقابلات الإعلامية والمهارات المطلوبة لإجادتها والتعرف على أنواع المقابلات الإعلامية وأهمية الثقافة العامة للإعلامي المتطلع لتحقيق النجاح..كما استعرضت أنواع الإلقاء بنوعيه المعلوماتي والاقناعي وأركان الإلقاء الناجح وهي «الإعداد والبناء والأسلوب والإيجاد والترتيب وأخيرا الإلقاء» مع ضرورة إتقان المكمل لكل ما سبق وهي لغة الجسد.
كما تطرقت المحاضرة إلى تعريف المقابلة وسماتها المتمثلة في المسافة والتوجيه والموقف والوقت.. واستعرضت أنواع المقابلات بحسب الهدف منها وبحسب نوع الأسئلة المتضمنة في المقابلة.. واختتمت المحاضرة بتناول منابع الحصول على موضوعات المقابلات..
وفي ختام الدورة، أشاد أمين عام الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الزميل خالد النواري، بجهود الدكتورة خلود محمود وحرصها على المشاركة والتفاعل مع البرنامج التدريبي للجمعية، وكذلك المشاركة الواسعة للزملاء من مختلف المحافظات والحرص على الاستفادة من برنامج الدورة التي تكتسب أهمية كبيرة وسيكون لها انعكاس مباشر على مستوى الأداء المهني.
وكشف النواري عن إقامة دورة تدريبية تحت عنوان «صناعة البودكاست» والتي تنطلق اليوم السبت وتحاضر فيها الزميلة رندا الزيادي خلال الفترة (6 – 8) يوليو الجاري، وتشمل محاورها التدريبية «مدخلاً إلى الإلقاء والتعليق، الإلقاء وأنواعه، تمارين النفس، تمارين الطبقات الصوتية، تمارين مخارج الحروف، التعليق الصوتي وأنواعه، مدخلاً إلى هندسة الصوت، مدخلاً للبودكاست الصوتي، إنتاج البودكاست، الإخراج الفني للبودكاست».

مقالات مشابهة

  • ملك تايلاند يشيد بالأزهر الشريف وجهود «حكماء المسلمين»
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • «الحلم اتحقق».. ماذا تمنى والد الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد؟
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي ضاعفت المساحة المعمورة من 7 لـ15%
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك