الخبر:
2024-10-02@13:19:16 GMT

عطاف يستقبل نظيره الأنغولي

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

عطاف يستقبل نظيره الأنغولي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، صباح اليوم، نظيره من جمهورية أنغولا، تيتي أنطونيو، وذلك قبيل انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري لدول إفريقيا ودول شمال أوروبا.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فقد شكل اللقاء فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية والتحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة التي ستشمل تبادل الزيارات على أعلى مستوى وتنظيم الدورة المقبلة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين.

ومن جانب آخر، تركز النقاش بين الطرفين على الظروف العصيبة التي تمر بها القضية الفلسطينية وآفاق إعادة الاهتمام الدولي والإقليمي بهذه القضية المركزية بغية تفعيل مسار السلام وتكريس الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما تطرق الطرفان إلى مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيد القاري على ضوء الجهود المبذولة من قبل البلدين لنشر الأمن والاستقرار وترقية حلول سلمية للأزمات، لا سيما في مالي، والنيجر، والسودان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم، في مكتبه بقصر الحكم، معالي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل أمين المنطقة 26 سبتمبر 2024 - 6:14 مساءً أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس القطاع الأوسط لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية 11 يوليو 2024 - 4:48 مساءً

 

واستمع سموه، لشرح عن المنتدى الدولي للأمن السيبراني بنسخته الرابعة، الذي سيعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الأربعاء القادم بالرياض.

 

 

كما اطلع على تفاصيل فعاليات المنتدى الذي يعقد بعنوان (تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني)، والمتحدثين الرئيسين فيه ومحاور حلقات النقاش المزمع عقدها خلاله.

 

 

ونوّه أمير منطقة الرياض بجهود الهيئة في تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني، وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية ويشيد بالعلاقات الثنائية
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني