أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس أن ميناء العريش البحري، التابع لها إستقبل  السفينة STELLAR EAGLE القادمة من لبنان لشحنها بـ 40 ألف طن من الملح من إنتاج شركتي النصر للملاحة، وكريستال لتصديرها لمومباسا في كينيا من خلال المصدر شركة مدريد الدولية، وتعتبر السفينة STELLAR EAGLE إحدى سفن بضائع الصب الجاف العملاقة بحمولة إجمالية تصل إلى 55 ألف طن وقامت إدارة ميناء العريش بالتنسيق مع التوكيل الملاحي شركة الريدي وشركة الشحن سينا سبيد لترتيب إجراءات وصول السفينة وتراكيها برصيف "سيناء" الجديد.


من جانبه صرح وليد جمال الدين رئيس إقتصادية قناة السويس قائلاً:" نحتفي اليوم ببدء التشغيل الفعلي لرصيف سيناء بطول 250 متر بميناء العريش البحري وتعد هذه الشحنة الأكبر بالميناء منذ إعادة تشغيله في 2021 ونواصل العمل على تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الإقتصادية كافة لا سيما ميناء العريش بوابة شرق المتوسط الذي نجح في إستقبال سفن المساعدات وإرسال مواد الإغاثة لكل من سوريا وتركيا إبان الزلزال الكارثي وذلك خلال التشغيل التجريبي لرصيف سيناء".

وأضاف أن المنطقة الإقتصادية لقناة السويس تقوم بإستكمال أعمال التطوير بميناء العريش بالتعاون مع الهيئة الهندسية من خلال شركات وطنية بأيدٍ مصرية حيث تم الإنتهاء من تنفيذ وتشغيل عدد 2 رصيف بحري الأول "رصيف سيناء" بطول 250 متر نفذته شركة "المقاولون العرب" والآخر "رصيف تحيا مصر" بطول 1 كيلومتر نفذته شركة " الغرابلي" بالإضافة إلى انتهاء أعمال حاجز الأمواج الرئيسي بطول 1250 متر، وكذا تنفيذ الحاجز الشرقي بطول 250 متر وأعمال تكريك الحوض الأول والممر الملاحي.

 ويعتبر ميناء العريش هو الميناء المحوري والمنفذ البحري الوحيد لشمال سيناء، حيث يمتلك مقومات تجعله من أهم الموانئ التجارية على ساحل المتوسط ويقوم حاليًا بتصدير البضائع والمنتجات السيناوية للخارج والتي تتضمن أبرزها مواد البناء التي تساهم في إعادة إعمار بعض الدول المجاورة، كما يعمل الميناء على تقديم خدمات القطر والإرشاد البحري للسفن .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة السويس ميناء العريش بوابة الوفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس میناء العریش

إقرأ أيضاً:

جنوب سيناء تستعد لاحتضان اقوى بطولة للتزلج الشراعي في مصر

 

تستعد مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء لاحتضان منافسات بطولة التزلج الشراعيّ التي تقام خلال الفترة من 27 وحتى 29 سبتمير الجاري.

ومن المقرر أن تشهّد البطولة مشاركة العديد من لاعبي الكاين سيرف "التزلج الشراعي"، التي تنظمها مدينة دهب بمنطقة "بلو لاجون".

رسميا.. لاعب برشلونة السابق ينتقل إلي ليل الفرنسي دكتور مصطفي ثابت يكتب.. حكاية أم خالد وضرورة تأهيل وتطوير مؤثري تيك توك

ويمكن للراغبين ايضًا في المشاركة بالمنافسات التسجيل خلال 15 أغسطس وحتى 10 سبتمبر الجاري عن طريق إرسال فيديو مدته دقيقة للجنة المنظمة للبطولة.

وتعلن اللجنة المنظمة لبطولة ريد بُل سيناء للعبة التزلج الشراعي، اختيار أفضل 18 لاعبا يوم 25 سبتمبر للمنافسة في البلو لاجون أيام 27 و28 و29 سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة 17 تلميذا
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر
  • جنوب سيناء تستعد لاحتضان اقوى بطولة للتزلج الشراعي في مصر
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة