قال الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنّ وزارة الصحة المصرية أعدت خطة للتعامل مع تداعيات أحداث غزة، لافتا إلى أنّها تتواصل مع القاهرة باستمرار، ولا يوجد قرار بإنشاء مستشفيات متنقلة: «ننتظر فتح معبر رفح، وحال الرغبة في إنشاء مستشفيات سندعم مصر في القرار بشكل كامل».

تقديم الدعم الإنساني لغزة

وتابع مدير الطوارئ الصحية الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، خلال كلمته في مؤتمر صحفي منعقد عبر «زووم»: «نطالب بشكل مستمر بتقديم الدعم الإنساني لغزة، ولدينا تخوفات بشأن انتشار الأمراض، ونحشى على أصحاب الأمراض المزمنة كالقلب والسكري».

إخلاء المستشفيات «أشبه بالموت»

وأكد الدكتور ريتشارد برينان، رفض منظمة الصحة العالمية قرار إخلاء المستشفيات من كبار السن والنساء والأطفال الرضع، مشيرا إلى أنّ القرار خطأ كبير ويجب وقفه، فهو أشبه بالموت بالنسبة لهم: «لا بد من الحفاظ على حياة الأشخاص وإيصال المساعدات وتجهيز المستشفيات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنقاذ حياة الصحة العالمية انتشار الأمراض شرق المتوسط فتح معبر رفح فعاليات المؤتمر كبار السن مدير الطوارئ مستشفيات متنقلة أشخاص فلسطين غزة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا

 استقبل وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض، وفدا ضمّ مدراء مستشفيات الجبل وراشيا، بحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله.

ونقل عبدالله لوزير الصحة "تحيات رئيس الحزب التقدمي الأشتراكي النائب تيمور جنبلاط، وتقديره للجهود التي بذلت وتبذل من قبل الوزارة والجسم الاستشفائي والطبي والتمريضي في لبنان في خدمة المصابين والنازحين والمقيمين، واشادته بالتنسيق الذي تمت من خلاله أعمال الطوارئ في ظل وجود اعداد كبيرة من الاصابات والجرحى".

وأكد له "جهوزية مستشفيات الجبل وراشيا في دعم مساعي الحكومة وجهوده لتغطية الحاجات الصحية المتزايدة في ظل استمرار العدوان الهمجي الاسرائيلي، وأن هذا الموقف يأتي في سياق وقوف اهل الجبل ومؤسساته وجمعياته وكافة احزابه صفا واحدا في مساعدة ضيوفنا وتضميد جراح مصابينا وجرحانا، وبأن هذه الجهود والمساعي ستستمر وتتكثف وفق الحاجات ووفق ما تتطلبه الظروف".

 وشكر الوزير الأبيض رئيس الحزب التقدمي الأشتراكي النائب تيمور جنبلاط على "مواقفه الوطنية"، واشاد بـ"دور النظام الصحي وافراده الذين أثبتوا التزاما انسانيا ووطنيا نفتخر به، كما وضع الوزير المدراء بالخطة والتوجهات التي تعمل بها الوزارة لمواكبة الظروف المأساوية التي نمر بها، وقراره تسهيل كل ما هو متعلق بالجرحى والنازحين ورعايتهم الصحية".
 

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا لتدفق المصابين
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا