تتوحد بنوك القطاع المصرفي المصري في رفع كافة الرسوم عن عدد كبير من المنتجات والخدمات البنكية، بهدف جذب عملاء جدد للقطاع المصرفي، بجانب تشجيع الجميع على الادخار، وذلك لدعم مبادرة الشمول المالي برعاية البنك المركزي، والتي تستمر الشهر الجاري خلال الفترة من يوم 15 وحتى 31.

وتستعرض - الأسبوع - في السطور التالية تفاصيل الخدمات والمنتجات المجانية من بنوك القطاع المصرفي المصري بمناسبة اليوم العالمي للادخار.

البنك التجاري الدولي

ويقدم البنك التجاري الدولي خلال الفترة الحالية حساب التوفير (بداية)، بدون رسوم فتح وحد أدني لرصيد الحساب، وفيما يلي مميزات الحساب.

عائد ادخاري شهري ثابت بنسبة 4% يحتسب على جنيه رصيد في الحساب.

يتم فتح الحساب ببطاقة الرقم القومي وتكون السارية.

يتضمن فتح الحساب إصدار بطاقة الخصم المباشر (مجانًا) بدون أي مصاريف.

ويفرض البنك التجاري الدولي على حساب توفير بداية مصاريف بقيمة 5 جنيهات تخصم كل شهر من رصيد العميل.

فيما يتم احتساب 100 جنيه كرسوم إدارية عن المعاملات التالية التي تتم داخل فروع البنك التجاري الدولي، ضمن الحساب، منها، الإيداع نقدي (باستثناء معاملات فتح وغلق الحساب)، والسحب النقدي.

ويتم احتساب رسوم إضافية على التحويلات الداخلية والخارجية (مع مراعاة تعليمات البنك المركزي الخاصة بالإعفاء من الرسوم).

تتراوح حدود معاملات الخصم المباشر ورصيد الحساب بين 30 ألف جنيه كحدود يومية لمعاملات الخصم على الحساب، و100 ألف جنيه كحدود شهرية لمعاملات الخصم على الحساب، 250 ألف جنيه كحد أقصي لرصيد الحساب.

بنك البركة

وبمناسبة اليوم العالمي للادخار و فعاليات الشمول المالي، قرر بنك البركة - مصر إعفاء العملاء الجدد من مصاريف فتح الحساب على منتجات الشمول المالي، والتي تضم حسابات التوفير، إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً، التمويل والائتمان.

وقرر بنك البركة فتح الحسابات لديه بدون حد أدنى، ويكون ذلك حتى انتهاء أجل المبادرة والمحدد بنهاية أكتوبر فيما يستوفي العميل كافة الشروط للحساب المفتوح من حد أدني وغيره.

كما أعفى بنك البركة العملاء الجدد من مصاريف إصدار بطاقة الخصم المباشر للسنة الأولى على منتجات الشمول المالي.

بنك القاهرة

وضمن الخدمات المفتوحه بمناسبة اليوم العالمي للادخار، يقدم بنك القاهرة فتح حسابات وفر مجاناً وبدون حد أدني لرصيد الحساب، وإصدار بطاقاة الخصم المباشر ميزة مجانًا، الإصدار مجاناً لبطاقة ميزة للحوالات والبطاقات المدفوعة مقدماً، إضافة إلى الإصدار المجاني لمحفظة القاهرة كاش، الإصدار المجاني لخدمتي الإنترنت والموبايل البنكي.

بنك فيصل الإسلامي

ويتيح البنك فتح الحسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف أو حد أدني، مع إصدار محفظة فيصل كاش مجاناً، بالإضافة إلى إصدار بطاقات الخصم المباشر من ميزة مجاناً، بجانب إتاحة كافة خدمات الإنترنت البنكي.

بنك كريدي أجريكول

ويوفر بنك كريدي أجريكول للعملاء الجدد خلال الفترة من 15 حتى 31 أكتوبر 2023 إمكانية فتح الحساب مجاناً وبدون حد أدني للرصيد، مع إصدار بطاقة Visa كريدي أجريكول المدفوعة مقدماً مجاناً.

بنك HSBC

ويوفر بنك إتش إس بي سي مصر إمكانية فتح الحساب الشخصي خلال الفترة المحددة مع إعفاء العملاء الجدد فقط من رسوم فتح الحساب، ومصاريف الحد الأدني للحساب الشخصي بالجنيه المصري، مع الإعفاء لرسوم إصدار بطاقة الخصم المباشر فيزا خلال العام الأول.

بنك الاستثمار العربي

وبمناسبة اليوم العالمي للادخار ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي يقدم آي بنك حزمة من المنتجات الآتية المجانيه تتمثل في، فتح حساب توفير مجاناً بدون حد أدنى لفتح الحساب وبدون مصاريف، وإصدار البطاقة المدفوعة مقدماً مجاناً.

وفا بنك التجاري

واحتفالاً باليوم العالمي للادخار، يقدم وفا بنك التجاري فتح حساب "Wafa Saver" للأفراد مجاناً، وإصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً مجاناً، إضافة إلى الحصول على خصم بنسبة 50% على مصاريف إصدار بطاقات خصم المباشر.

بنك مصر

ويتيح بنك مصر خلال فترة الاحتفال باليوم العالمي للادخار فتح حساب جاري أو توفير بدون رسوم وبدون حد أدنى لفتح الحساب، مع الحصول على بطاقة ميزة للخصم الفوري مجاناً، إضافة إلى إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً مجاناً، وبالنسبة للعملاء من 16 سنة إلى 21 سنة يتم فتح الحساب مجاناً دون الحاجة إلى موافقة ولى الأمر، بالإضافة إلى إصدار بطاقة BM للخصم الفوري مجاناً، والعملاء من 21 سنة إلى 35 سنة يتم فتح الحساب مجاناً، وإصدار بطاقة GO للخصم الفوري مجاناً مع الاعفاء من مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية فى حالة الحصول على قرض شخصي من البنك.

ميد بنك

كما يسهل ميدبنك فتح الحساب لديه بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى، مع إصدار بطاقة ميزة للخصم المباشر مجاناً.

فعاليات الشمول المالي من البنك المركزي المصري

وخصص البنك المركزي اعتبارًا من عام 2019، 4 فعاليات للشمول المالي على مدار العام، تم زيادتهم إلى 6 فعاليات في عام 2021، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بمناسبات عالمية، فبالإضافة إلى الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي خلال شهر أبريل، يتم الاحتفال أيضًا بالمرأة خلال شهر مارس وبالشباب خلال شهر أغسطس وبعيد الفلاح في شهر سبتمبر وبالادخار في شهر أكتوبر وبذوي الهمم خلال شهر ديسمبر.

اقرأ أيضاًلـ 23 أكتوبر.. تأجيل محاكمة زوج مذيعة شهيرة في وفاة مدير بنك عقره كلب

البنك المركزي: انخفاض نقود الاحتياطي «MO» إلى 1.582 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك المركزي المصري البنك التجاري الدولي بنك البركة بنك القاهرة بنك الاستثمار العربي اليوم العالمي للادخار الخصم المباشر البنک التجاری الشمول المالی البنک المرکزی بنک التجاری خلال الفترة إصدار بطاقة بطاقة میزة حساب مجانا المرکزی ا فتح حساب خلال شهر

إقرأ أيضاً:

في البنوك والبورصة والقطاع العام والخاص.. دليل إجازة 6 أكتوبر 2024

إجازة 6 أكتوبر 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تلك المناسبة الوطنية التي يحتفل بها المصريين من عام لآخر.

 

إجازة 6 أكتوبر 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن إجازة 6 أكتوبر 2024 وذلك لمعرفة توقيت تلك الإجازة في القطاع العام والخاص وكذلك البنوك والبورصة، فضلًا عن موعد استئناف العمل مرة آخرى بعد تلك الإجازة.

 

إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع العام

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 من شهر أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة، (نصر 6 أكتوبر).

إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص

وأعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، عن أن الأحد المُقبل الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لانتصارات أكتوبر، وذلك فى إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن يكون الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر عام 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام،والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر 1973.

وجاء بالقرار رقم 22 لسنة 2024، أن 6 أكتوبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلى أجره اليومي..وأنه حسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التى يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

 

"هتترحل ولا لأ؟".. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم إجازة 6 أكتوبر 2024 في البنوك

وقال البنك المركزي المصري إنه بمناسبة عيد القوات المسلحة (السادس من أكتوبر)، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024.

 

إجازة 6 أكتوبر 2024 في البورصة

كما قررت إدارة البورصة، أن يكون يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية بالبورصة المصرية بمناسبة عيد القوات المسلحة، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024.
 

مقالات مشابهة

  • العمل: اصدار أكثر من 220 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية
  • في البنوك والبورصة والقطاع العام والخاص.. دليل إجازة 6 أكتوبر 2024
  • استحداث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"اليوم العالمي لتجربة العميل"
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • بنك الخليج ينظم حملة توعوية لموظفيه.. بمناسبة يوم القلب العالمي
  • إصدار منشور لإعداد الحساب الختامي للدولة للسّنة المالية 2024
  • «المركزي»: تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن