زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الماء والتجهيز، نزار بركة، إن “الوزارة قامت بواجبها بالنسبة لفتح الطرق المتضررة من الزلزال بمنطقة الحوز، ونقوم أيضا بفتح المسالك الطرقية في بعض المناطق خصوصا على صعيد الجبال”.

وأوضح وزير الماء والتجهيز في تصريح لموقع Rue20، على هامش انعقاد الأسئلة الشفوية لمجلس النواب اليوم الإثنين، أن “هناك فرق تشتغل  على التفاعل السريع مع بعض الإضطرابات المحتملة في القادم من الأيام”.

وأضاف المسؤول الحكومي، أنه ” سيتم إعطاء الإنطلاقة خلال الأيام المقبلة لطلب العروض بخصوص الطريق الوطنية رقم 7 وبعض المقاطع الطرقية التي تجمع بعض المناطق المتضررة من الزلزال”، مشيرا إلى أن “الوزارة تقوم بالعمل من أجل التحضير لفصل الشتاء والتساقطات الثلجية من خلال إقتناء آليات خاصة وإحداث فرق للتدخل السريع الجهوية لمواجهة الإضطرابات بالطرق المصنفة والغير المصنفة”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة في ضوء التغيرات الحالية الدولية والإقيلمية، ملف "تحسين بيئة الاستثمار" وجعل البيئة الاستثمارية في مصر منافسة، وأن نراعي فيها التنافسية الإقليمية والدولية.

وأكد "الخطيب"، خلال لقاء خاص على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الأهداف التي يجب مراعاتها خلال الفترة المقبلة هي جذب الاستثمار المحلي والأجنبي بشكل كبير، ليغطي الفجوات الموجودة في الإدخار بالوضع المصري.

وأوضح وزير الاستثمار، أن الملف الثاني هو التجارة الخارجية، وزيادة الصادرات والعمل على حل مشاكل المصدرين وزيادة القاعدة التصديرية في مصر واجتذاب شركات عالمية وإقليمية لوضع مصانعها في مصر للتصدير، موضحًا أن التصدير ليس مهمًا فقط كعملة صعبة، ولكن للتوظيف أيضًا بشكل كبير.

وعن آليات تعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي والتجارة الخارجية في مصر، قال وزير التجارة الخارجية: "أعتقد أن المجموعة الوزارية الجديدة يجب أن تتعاون مع بعضها لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر، ولدينا العديد من التحديات التي يجب أن نواجهها".

مقالات مشابهة

  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • سد المسيرة يواجه وضعية حرجة و مخاوف من انقطاع الماء عن جنوب الدارالبيضاء
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)