قال ملك الأردن عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن المنطقة برمتها على شفا السقوط في هاوية، موضحا أن خطر توسع هذه الحرب حقيقي، وستكون عواقب ذلك وخيمة على الجميع.

وأكد في تصريحات بمؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في المستشارية الألمانية في برلين أن استقبال المزيد من اللاجئين خط أحمر، مشددا أنه "لا نستقبل لاجئين جددا في الأردن ولا لاجئين في مصر"، بحسب قناة "المملكة" (حكومية).



وشدد أن الحل في مسألة اللاجئين هو داخل حدود الضفة الغربية وقطاع غزة، وأن لا يحاولوا أن يدفعوا الفلسطينيين في المستقبل ليضعوهم على أكتاف الآخرين.

الملك خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني: تهجير الفلسطينيين إلى الأردن ومصر خط أحمر.. لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر#الأردن #مصر #غزة #فلسطين #هنا_المملكة pic.twitter.com/25tIGKXWlF

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) October 17, 2023
ودعا الملك عبدالله الثاني المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف التصعيد في منطقة الشرق الأوسط من أجل حماية المدنيين من كل الأطراف.

وأضاف أن الأردن مستمر في جولاته واتصالاته حول العالم؛ لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة.


وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور الأردن، وستكون هناك محادثات للتأكيد على الضرورة الماسة من الجميع لإيقاف التصعيد والعنف والقتل، ويجب أن نضع الفلسطينيين والإسرائيليين معا للتفكير بالمستقبل وإلا ستكون دوامة العنف مستمرة.

وأشار الملك الأردني إلى أن المزيد من الأرواح معرضة للخطر، إذ لا يستطيع مئات الآلاف الوصول إلى الغذاء والماء والكهرباء والخدمات الأساسية الأخرى، مشددا على أن هذا الأمر غير مقبول على جميع المستويات، قانونيا وإنسانيا.

وأضاف أن هذا العام يعتبر بالفعل الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين والإسرائيليين في الذاكرة الحديثة، وسيزداد الأمر سوءا ما لم نوقف هذه الحرب والكارثة الإنسانية التي تسببها، داعيا الجميع إلى إيقافها.

وقال إن المنطقة برمتها على شفا السقوط في هاوية تدفعنا إليها هذه الدوامة الجديدة من الموت والدمار، موضحا أن خطر توسع هذه الحرب حقيقي، وستكون عواقب ذلك وخيمة على الجميع، داعيا إلى بذل كل الجهود للتأكد من أن الأمور لن تتفاقم إلى هذا الحد.

ولليوم الحادي عشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق ما أسفرت حتى مساء الإثنين، عن استشهاد 2778 شهيدا و9938 جريحا، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن القطاع.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تهجير الاردن تهجير طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي من صور: أنا بين أهلي وأحبائي والجنوب سيبتسم مُجدداً

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي 1701 الذي يُرسي الاستقرار في جنوب لبنان"، مُشدداً على أن الجيش هو درع الوطن.

وإثر لقاء صحي في صور بحضور وزير الصحة فراس الأبيض وعدد من نواب المنطقة: "زرت مراكز الإمتحانات الرسمية في صور وهناك حضور شبه كامل للطلاب والغياب لا يُذكر وهذه خطوة كبيرة". 

وأضاف: "كان هناك إصرار كبير من وزارة التربية لإجراء الإمتحانات الرسمية وهدفنا هو الحفاظ على الشهادة اللبنانية".    كذلك، لفت ميقاتي إلى أنّ "للقطاع الصحي أهمية كبرى"، مؤكداً أن "وزارة الصحة ستواكب كافة المطالب التي سمعناها اليوم في الجنوب". 

وختم ميقاتي بالقول: "حينما أبلغت رئيس مجلس النواب نبيه بري يوم أمس بأنني سأزور صور قال لي إنت بين أهلك وأحبائك، وأنا فعلاً بين أهلي وأحبائي، وأقول أيضاً إن الجنوب سيبتسم مُجدداً". 

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف: أوروبا تخزن الحبوب والسلاح تحسبا لوقوع حرب عالمية ثالثة
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة … أوروبا تخزن الحبوب والسلاح
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • الشوبكي يحذر : الأردن على موعد مع أحداث تقلب الموازين وعلينا الاستعداد
  • كارثة بانتظار جيش الاحتلال لو اندلعت حرب شاملة مع حزب الله
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • كارثة استراتيجية بانتظار جيش الاحتلال فيما لو اندلعت حرب شاملة مع حزب الله 
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"
  • ميقاتي من صور: أنا بين أهلي وأحبائي والجنوب سيبتسم مُجدداً
  • “ما لا يستطيع الجيش قوله” معاريف: لسنا مستعدين للحرب في الشمال