لجريدة عمان:
2024-06-26@20:29:07 GMT

5 أشواط في ختام مهرجان مزاينة الإبل ببركاء

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

5 أشواط في ختام مهرجان مزاينة الإبل ببركاء

اختتم صباح اليوم مهرجان المزاينة الذي نظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن وذلك على ميدان المسابقة بالفليج بولاية بركاء، وأقيم الختام برعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة، وجاء اليوم الختامي بإقامة 5 أشواط جاءت نتائجها على النحو الآتي، في الشوط الأول، شوط التسعيرة والجائزة شراء الناقة، وتوجت بالمركز الأول رمز الشرقية لمالكها علي بن عبدالله السنيدي من ولاية الكامل والوافي، وفي المركز الثاني مياسة لمالكها خالد بن حميد القريني من ولاية السويق، وحصلت على المركز الثالث مياسة لمالكها هاشل بن الصغير القريني من ولاية السويق.

بينما في الشوط الثاني، الشوط المفتوح والجائزة خنجر، فجاءت في المركز الأول نداء لمالكها هلال بن حمد المعولي من ولاية وادي المعاول، تلتها في المركز الثاني معالي لمالكها خميس بن عبدالله السنيدي من ولاية بدية، واحتلت المركز الثالث مصيحة لمالكها سعود بن حميد المنعي من ولاية السويق. أما في الشوط الثالث، شوط المميز والجائزة خنجر، فقد حصلت على المركز الأول اليافل لمالكها محمد بن سيف الرشيدي من ولاية بركاء، ونالت المركز الثاني ميزة لمالكها فهم بن خميس السناني من عزبة السلطنة بولاية صحم، تلتها في المركز الثالث فخر لمالكها خالد بن حميد الحجري من ولاية بدية.

وفي الشوط الرابع، الشوط الرئيسي والجائزة سيارة، حققت المركز الأول مخيفة لمالكها جمعة بن حميد الدرعي من نيابة حمراء الدروع بولاية عبري، تلتها في المركز الثاني عزايم لمالكها عبدالله بن سعيد المالكي من ولاية بركاء، وجاءت في المركز الثالث الكوس لمالكها علي بن سيف السعيدي من ولاية الخابورة.

أما في الشوط الخامس، شوط الزمول والجائزة درع، فجاء في المركز الأول شاهين بن حليس لمالكه مطر بن سالم العزيزي من ولاية ضنك، بينما حصل على المركز الثاني الكايد لمالكه أحمد بن مطر العزيزي من ولاية ضنك، وظفر بالمركز الثالث برج عمان لمالكه الشيخ خالد بن عبدالحكيم الحوسني من ولاية الخابورة. وبعد انتهاء المنافسات قام راعي الختام بتكريم الفائزين في أشواط المزاينة، كما كرم الجهات الحكومية التي ساهمت في إنجاح المهرجان، بعدها قدم الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن هدية تذكارية لراعي الختام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثانی المرکز الثالث المرکز الأول فی المرکز من ولایة فی الشوط بن حمید

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان آلة البزق الثالث عشر على مسرح القباني بدمشق

دمشق-سانا

بتنظيم من مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة انطلق مساء اليوم مهرجان آلة البزق الثالث عشر على خشبة مسرح القباني في دمشق.

برنامج المهرجان الذي يستمر لأربعة أيام سيأخذ الحضور في رحلة موسيقية متنوعة في رحاب الموسيقى التراثية الممتد على الجغرافيا السورية، وسيعزف ما يقارب 30 عازفاً أساسياً على آلات (البزق- الباغلمة- الطمبور) بمشاركة 20 عازفاً مسانداً.

وعن مهرجان هذا العام قال منظم ومعدّ المهرجان الإعلامي إدريس مراد في تصريح لمراسلة سانا: إن هذا المهرجان انطلق منذ 13 عاماً بهدف إبراز العازفين على هذه الآلات لنقدم عدة مدراس من الماضي والحاضر.

وأضاف إدريس: بعد 13 عاماً شهدنا إقبالاً أكبر على تعلم العزف على الآلات (البزق- الباغلمة- الطمبور)، ونأمل أن تسجل هذه الآلات على لائحة التراث العالمي.

يذكر أن النسخة الأولى من المهرجان انطلقت في عام 2009 من دار الأوبرا، ومن أهدافه إحياء التراث السوري الموسيقي والغنائي المتعلق بالآلات الثلاث.

مريم حجير

مقالات مشابهة

  • جورجيا تسجل الهدف الثاني في البرتغال وتقترب من دور الـ16 لليورو
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة الشوط الأول (0-0) مباراة فرنسا ضد بولندا في يورو 2024 بث مباشر دون تقطيع
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة انجلترا وسلوفينيا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • توماس كريستيانسن: بالغنا في احترام أوروجواي
  • استعدادات النصر مستمرة لمواجهة بيراميدز بالكأس
  • نقطة تؤمن عبور فرنسا ونيذرلاند وإنجلترا للدور الثاني
  • أمطار والعظمى بدبي 47.. حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • انطلاق مهرجان آلة البزق الثالث عشر على مسرح القباني بدمشق