تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جهود الأجهزة التنفيذية فى متابعة تنفيذ مبادرة " تخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية " بمختلف المنافذ والسلاسل التجارية بنطاق المراكز والمدن لتقديم الدعم اللازم و تلبية كافة إحتياجات المواطنين.

وأشار محافظ المنوفية إلى إستمرار أعمال اللجنة المشكلة للمرور اليومى على المعارض والشوادر للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، ومتابعة توافر كافة السلع بكميات كافية أمام المواطنين، وذلك فى إطار جهود الدولة المكثفة للحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام.

وتشمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء تخفيض أسعار (7) سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهي " السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، الأرز "، و تستهدف المبادرة تحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم.

فيما شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة اليومية لمبادرة تخفيض أسعار السلع لضبط منظومة الأسعار ومراقبة حركة الأسواق، والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية سلع معارض جهود مبادرة خفض أسعار السلع مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس: تخفيض أسعار وحدات مشروع داره وفتح باب التقديم الأحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محافظ السويس اللواء طارق حامد، عن تخفيض أسعار الوحدات السكنية الخاصة بمشروع داره لتكون مناسبة إلى جميع الفئات المختلفة من المواطنين على أن يتم فتح التقديم يوم الأحد المقبل، لافتا إلى أنه تم عقد بروتوكول بين المحافظة وصندوق التنمية الحضارية بحيث يتم تسعير الوحدات السكنية دون احتساب قيمة الأرض لتصبح تكلفة الوحدة السكنية عبارة عن تكلفة (البناء  - التشطيب - المرافق - تشغيل الكمباوند).

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي يعقده محافظ السويس مع رؤساء الأحياء ومديري المديريات اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات، بمبنى ديوان العام .

وقال محافظ السويس، إن سعر البيع للوحدات السكنية عقب تخفيض الأسعار يكون حسب نسبة التميز  يتراوح ما بين 840 - 880 ألف للمنطقة الأولى (بجانب الصفا) (890 - 940) ألف للمنطقة الثانية (بجانب الحرية) - (950 - 980) ألف للمنطقة الثالثة (بجانب التوفيقية).

فى نفس السياق، أعلن محافظة السويس من خلال بيان، أنه تم تسليم الوحدات السكنية بمساحة 90 م² تقريبا عبارة عن (3) غرف وصالة ومطبخ وحمام كاملة التشطيب في تجمع سكنى متكامل الخدمات.

وقال البيان:

- إتاحة فرصة التقسيط [ بدون فوائد لمدة خمس سنوات على أن يكون المقدم من ( 10 - 15 % ) من قيمة الوحدة - من خلال مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري بفائدة ميسرة من (3 - 8%) وفقا لشروط وضوابط التمويل العقاري].
-  يمكن لطالب الوحدة تقسيط مقدم التعاقد بنسبة ( 10 % ) فقط من ثمن الوحدة السكنية لحين استكمال إجراءات التمويل العقاري خلال ثلاثة أشهر من تاريخ سداد المقدم وفى حالة رفض البنوك للتمويل العقاري للوحدة السكنية يتم سداد نسبة (5 %) المتبقية خلال عام من تاريخ تحرير العقد وقبل استلام الوحدة ( أيهما أقرب ) .
- يتم دفع ( 7 % ) من قيمة الوحدة السكنية وديعة صيانة خلال العام الأول وقبل الاستلام للحفاظ على الكفاءة الفنية والأمنية للكمباوند .  
- يتقدم راغبي الحصول على الوحدة السكنية للتقديم في شركة التسويق العقاري التابعة للصندوق ومقرها أرض المشروع بالمرحلة الثالثة (بجانب مدينة التوفيقية).
- يتم تسليم الوحدات السكنية المباعة خلال عام من تاريخ تحرير العقد  - يبدأ الحجز من الأحد الموافق ٢٢ سبتمبر  ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمختلف المديريات والقطاعات
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة".. صور
  • «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يتابع تنفيذ الحلول لمشاكل المواطنين
  • محافظ بني سويف يتابع تقرير حلول مشكلات وشكاوى المواطنين ضمن "قابل المسؤول"
  • محافظ بني سويف يتابع تقرير شكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"
  • محافظ السويس: تخفيض أسعار وحدات مشروع داره وفتح باب التقديم الأحد
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية لـ75 مواطنا ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر