في أغسطس من العام الجاري، قامت شركة (Virgin Galactic) بنقل أول طاقم من السياح إلى ما بعد انحناء الأرض، بتكلفة تتراوح بين 250 ألف دولار إلى 450 ألف دولار، وذلك بالتعاون مع شركات علوم ورحلا فضاء أخرى بما في ذلك (SpaceX) التابعة لشركة (Elon Musk)و(Blue Origin) التابعة لجيف بيزوس.

اقرأ ايضاًالجمهور يهاجم مادونا في افتتاحية جولتها بسبب دعمها اسرائيل

 وعلى ما يبدو فإن الكرة الأرضية لم تعد تتسع للمزيد من الإبداع في عالم التصميم والأزياء لتنتقل المهمة الآن إلى الفضاء، ولتتصدرها وحش الموضة الإيطالي المخضرم "برادا" فإليكي تفاصيل هذا المشروع القادم.

التعاون الأبرز بين بين Prada والفضاء

تعاونت علامة "برادا" Prada مع شركة الفضاء التجارية "أكسيوم سبيس" لتصميم البدلات الفضائية لمهمة الفضاء المقبلة والتي أخذت من رمز "أرتميس 3" (Artemis III) إسما لها، كما ستتبع هذه الرحلة جدول نشاطات ناسا عام 2025، والتي ستكون أول هبوط مأهول على سطح القمر منذ المرة الأخيرة عام 1972 والمرة الأولى التي تهبط فيها امرأة على سطح القمر.

مع "كريستينا هاموك كوخ" (Christina Hammock Koch) كفرد من أفراد الطاقم، ومن أجل هذه الرحلة سيعمل مهندسو علامة الأزياء الإيطالية الفاخرة برادا مع فريق "اكسيوم سبيس" طوال عملية التصميم، بما في ذلك تطوير المواد وميزات التصميم المناسبة لمهمة فضائية والبيئة القمرية.

كما صرح مدير التسويق في مجموعة برادا "لورينزو بيرتيلي" والذي يستعد لتولي إدارة الشركة من والديه ميوتشيا برادا وباتريزيو بيرتيلي بأنه: "لقد اتسعت روح التفكير التقدمي المستمر التي تتمتع بها برادا من أجل الإنسانية لتشمل الرغبة في المغامرة والتحدي لآفاق جديدة: الفضاء". وتابع "عقود من التجارب والتكنولوجيا المتطورة والدراية بالتصميم سيتم الآن تطبيقها على تصميم بدلة فضائية لعصر "أرتميس". إنه احتفال حقيقي بقوة الإبداع البشري والابتكار في تعزيز الحضارة."

ستفتح الشراكة آفاقا جديدة للأزياء، التي طالما اهتمت باستكشاف الفضاء. فقد استوحت هذه الصناعة من عصر الفضاء في الستينيات، مع العلامات التجارية بما في ذلك (Courrèges) و الفرنسي العملاق (Paco Rabanne) و(Pierre Cardin). 

اقرأ ايضاًفي أكتوبر الوردي.. طبقي أجمل رسمات مكياج وردي من وحي النجمات وعارضات الأزياء

وفي الآونة الأخيرة، تعاونت كل من(Coach) و (Balenciaga) مع وكالة ناسا في مجموعات طرحتها هذه الشركات بين العامي 2017 و2021 على التوالي.

اليوم زبائن برادا من رواد فضاء وكالات البحث العلمي وعمليات الفضاء المختلفة إلا أنه ومن الممكن أن يكون عملاء "برادا" المقبلون الذين يرتدون البدلات الفضائية هم عملاء من كبار الشخصيات.

مهمة فضائية نسائية برعاية برادا

ستكون "أرتميس 3" أول مهمة مأهولة لناسا إلى القطب الجنوبي للقمر، وستضم أول امرأة وأول رجل من لون وعرق مختلف يهبط على سطح القمر، ووفقا لوكالة ناسا، سيقوم رواد الفضاء بالتقاط صور ومقاطع فيديو لسطح القمر، ومسح جيولوجي، واسترجاع عينات مختلفة من القطب الجنوبي للقمر. وقالت ناسا: "إن المعلومات والمواد التي جمعها رواد فضاء أرتميس 3 ستزيد من فهمنا لمنطقة القطب الجنوبي الغامضة والقمر ونظامنا الشمسي".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ برادا الفضاء ناسا سبيس إكس مهمة فضائية وكالة ناسا

إقرأ أيضاً:

«التموين» تتعاون مع «الاتصالات» لتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وفى مستهل اللقاء، هنأ الدكتور عمرو طلعت، شريف فاروق لتوليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية؛ مشيراً إلى تحقيق  إنجازات كبيرة فى الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى ما حققه من إنجازات علمية واستثمارية ومصرفية فى المناصب التى تقلدها مسبقا؛ مؤكدا على أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة خدمية ذات اهمية كبيرة.

وأضاف وزارة الاتصالات تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بهدف ميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذى يسهم فى تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمى ميسر ومحوكم.

وأشار  وزير الاتصالات أن  الوزارة لديها خبرات كبيرة فى دعم كافة مشروعات الدولة التكنولوجية ومن أهمها منظومة التموين والدعم؛ مضيفا أن التعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية يستهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم.

ومن جانبه اكد الدكتور شريف فاروق العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحفاظ على دعم المواطن وتطوير منظومة الدعم والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضبط منظومة الدعم تكنولوجيا وتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه.

وأكد فاروق أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أنه لا يمكن التطوير بدون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقى الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

وأشار فاروق إلى أن اليوم شهد أول اجتماعات مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن متابعة جهود توافر السلع وضبط الاسواق، موضحا أنه أكد لدولة رئيس مجلس الوزراء على أهمية البدء فى تعاون بناء ومثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالنفع على المواطن المصرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له .

مقالات مشابهة

  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • «التموين» تتعاون مع «الاتصالات» لتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه
  • "دي بي ورلد" تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • «مصر للطيران» تتعاون مع «اوبنت بي في – انتيكا» لتنشيط السياحة المصرية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال