لم تكن مجرد مباراة مدتها 90 دقيقة، جمعت مصر والجزائر، بل كانت سبيلًا للمضي قدمًا، نحو دعم الفرعون المصري محمد صلاح، الذي حصل على الإشادة والمساندة من زملائه ومسؤولي المنتخب الوطني، بعد الهجوم الذي شنته الجماهير ضده واتهامه بعدم مساندته للشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي خلف وراءه مئات الشهداء والجرحى.

يرفع شعار أفعال لا أقوال 

«أفعال لا أقوال».. هكذا وصف المدافعون عن محمد صلاح موقفه تجاه الأحداث الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة، بعدما أعلن الهلال الأحمر المصري عن تبرع لاعب ليفربول الإنجليزي لصالح ضحايا العدوان منذ بدء عملية «طوفان الأقصى»، والتي خلفت العديد من الضحايا، إذ يرى محمد غرابة مدير منتخب مصر، أن «صلاح» غير مطالب بالإعلان عن جميع تحركاته من أجل دعم القضية الفلسطينية وموقفه من الأحداث.

رفقًا بمحمد صلاح 

قائمة الداعمين لمحمد صلاح شملت تصريحات لحازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي أكد أن «صلاح» يلعب بقلب وروح، ويعد محطة هامة ومؤثرة مع المنتخب، لذلك العالم بأسره يتحدث عنه: «رفقًا بالفرعون المصري أتمنى ذلك، ليس أنا من سيتحدث عنه العالم كله يتحدث عن صلاح رفقًا باللاعب».

محمد صلاح يتمنى تحرير فلسطين

«معايا نفسي أحرر فلسطين».. لم يقف أحمد دويدار نجم الزمالك السابق، في موقف المتفرج، وقرر الإفصاح عن حديث سابق جمعه بالفرعون المصري عن القضية الفلسطينية، في إشارة إلى أنه كان دائم الحديث عن الأشقاء والأحداث في غزة: «وقالي زمان ضمن كلامه معايا نفسي أحرر فلسطين».

الانتقادات التي توجه له غير صحيحة

انضم أيضًا الإعلامي أحمد شوبير، إلى قائمة المدافعين عن لاعب ليفربول في إشارة إلى أنه لديه العديد من الأعمال الخيرية التي يقوم بها، مؤكدًا أن الانتقادات التي توجه له في هذا الشأن غير صحيحة أو دقيقة: «محمد صلاح ملتزم للغاية، والانتقادات التي توجه له غير صحيحة، فهو لديه أعمال كثيرة، ويرفض الحديث عنها نهائيا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر محمد صلاح محمد صلاح اخبار محمد صلاح اخبار محمد صلاح اليوم منتخب مصر اخبار منتخب مصر محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس

يعيش المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم، الذي يشارك في دورة باريس الأولمبية في وقت لاحق هذا الشهر، أجواء مضطربة خلال الأيام الأخيرة، حيث لم يتم الاستقرار بعد على قائمة الثلاثي "فوق السن" الذي سيشارك مع الفريق، بعد الفشل في ضم لاعبين أبرزهم نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح.

وقال وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، إن الأزمة التي يعاني منها المنتخب ستشهد "قرارات خلال الساعات المقبلة"، وذلك لأن "الأولوية دائما لمنتخب مصر".

ويعاني مدرب المنتخب الأولمبي، روجيرو ميكالي، من أزمة في استدعاء ثلاثي من اللاعبين الكبار، لأنه يتطلب موافقة أنديتهم على المشاركة، عكس اللاعبين تحت 23 عاما الذين لا يمكن لأنديتهم منعهم من المشاركة في البطولة الرسمية.

ورفض نادي ليفربول مشاركة صلاح مع المنتخب، لارتباطه بجدول استعدادي مع الفريق قبل الموسم الجديد، وكذلك رُفضت طلبات انضمام محمود تريزيغيه لاعب طرابزون التركي، وعمر مرموش لاعب إنتراخت فرانكفورت الألماني، وحمدي فتحي لاعب الوكرة القطري، وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة.

الأولمبياد على الأبواب.. ما حظوظ العرب في أكبر حدث رياضي عالمي؟ أسابيع قليلة تفصلنا عن أكبر حدث رياضي يشهده العالم كل أربعة أعوام، وذلك مع بدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق قريبا في العاصمة الفرنسية باريس، وسط آمال بأن يحقق فيها العرب العديد من الميداليات الملونة بما يليق مع حجمهم السكاني والإمكانيات التي تملكها الكثير من دولهم.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن نادي الأهلي المصري رفض التخلي عن نجميه محمد عبد المنعم وإمام عاشور، حيث تشهد الفترة المقبلة مباريات مصيرية للفريق في بطولة الدوري المصري، التي ينافس فيها نادي بيراميدز على اللقب.

وعلّق صبحي خلال مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، وقال إنه ينتظر تقريرا من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة بشأن المنتخب الأولمبي. وأضاف حول فكرة تأجيل بطولة الدوري للسماح بضم لاعبين من الأندية: "كل الاحتمالات واردة".

وأوضح صبحي: "سنتخذ قرارات حازمة خلال ساعات"، لافتا إلى أن قائد المنتخب المصري صلاح "أبلغ اتحاد الكرة بأنه لن يتمكن من المشاركة مع المنتخب الأولمبي، بسبب تغيير الجهاز الفني لنادي ليفربول، وبداية مرحلة جديدة".

أولمبياد باريس.. ترشيح محمد صلاح لرفع علم مصر قال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ياسر إدريس، إن نجم نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، محمد صلاح، سوف يحمل علم مصر بافتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الشهر المقبل، حال تقرر مشاركته مع المنتخب الأولمبي ضمن اللاعبين فوق السن المسموح بقيدهم.

وحتى الآن، أظهرت التقارير المحلية أن اسمين فقط تم الاستقرار عليهما في ظل الأوضاع الحالية، هما لاعب أرسنال الإنكليزي السابق محمد النني، والذي لا يرتبط بأي ناد حاليًا، بجانب لاعب الزمالك أحمد سيد "زيزو"، دون تحديد الاسم الثالث.

ويجب أن ترسل المنتخبات المشاركة في البطولة قائمة تشمل 18 لاعبا من بينهم 3 لاعبين فوق 23 عاما، بجانب 4 لاعبين في قائمة احتياطية لإدراج أي منهم حال تعرض لاعب للإصابة.

ويلتقي المنتخب المصري في أولمبياد باريس مع منتخب الدومينيكان يوم 24 يوليو، ثم أوزبكستان في 27 يوليو، ثم يختتم مباريات المجموعة بالمنتخب الإسباني يوم 30 يوليو.

مقالات مشابهة

  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟
  • رئيس حزب العربي الناصري: «30 يونيو» وضعت أسسا صحيحة لبناء دولة حديثة
  • مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس
  • أول رد فعل لـ محمد صلاح بعد رفض ليفربول مشاركته في الأولمبياد.. ماذا فعل؟
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • محمد صلاح يرفض تهديدات ليفربول ويتمسك بالبقاء مع الفريق
  • "ذا أتلتيك" تكشف مستقبل محمد صلاح مع ليفربول
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها