أكد الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه "لا يوجد وقف لإطلاق النار في غزة"، مشيرا إلى أنه يواصل الحرب ضد حركة حماس في القطاع، وشن ضربات جوية على آلاف الأهداف.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري: "أؤكد أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار.. نحن مستمرون في القتال".

وأضاف هاغاري أن الجيش الإسرائيلي يواصل "الاستعداد للمراحل التالية من الحرب"، وفق ما نقلت عنه صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

والسبت، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أن قواته تتأهب لتنفيذ خطط هجومية على اختلاف أنواعها، بما فيها الاستعداد للهجمات المتكاملة والمتزامنة جوا وبحرا وبرا.

يأتي ذلك على خلفية الهجوم الذي شنه مسلحو حركة حماس على إسرائيل استهدف مدنيين، بالإضافة إلى مقرات عسكرية، وأسفر عن مقتل المئات واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية العامة إن عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم حماس المصنفة إرهابية، ارتفع إلى أكثر من 1400 شخص.

كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

وأدى تواصل القصف الإسرائيلي إلى مقتل 2750 شخصا من سكان غزة وفق آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في القطاع، فيما تحذر الوكالات الدولية من أن ملايين آخرين يعانون من تضاؤل إمدادات الماء والغذاء والوقود، قبل اجتياح بري إسرائيلي يلوح في الأفق.

المختطفة ميا شيم.. حماس تعرض فيديو والجيش الإسرائيلي يعلق نشرت "حماس"، المصنفة إرهابية، الاثنين، مقطع فيديو يُظهر مختطفة فرنسية إسرائيلية ضمن المجموعة المُحتجزة في قطاع غزة بعد هجوم 7 أكتوبر. فيما علق الجيش الإسرائيلي بالقول إن الحركة تحوال "إظهار نفسها كمنظمة إنسانية بينما تعمل كمنظمة إرهابية بشعة مسؤولة عن قتل واختطاف رضع ونساء وأطفال ومسنين".

وفي غضون ذلك، قال هاغاري إن الجيش الإسرائيلي "مستمر في العمل بكل السبل" لإعادة المختطفين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، الإثنين، أن عدد الرهائن الذين احتجزتهم حماس خلال عمليتها ونقلتهم لقطاع غزة يصل إلى 199 شخصا، وذلك في حصيلة جديدة بعد 11 يوما من الهجوم. 

وكانت الحركة الفلسطينية المصنفة إرهابية، قد نشرت، الإثنين، مقطع فيديو يظهر مختطفة فرنسية إسرائيلية ضمن المجموعة المحتجزة في قطاع غزة بعد هجوم 7 أكتوبر.

ويظهر في مقطع الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته دقيقة و18 ثانية، فتاة تتلقى العلاج في ذراعها على يد أحد الأطباء، بعد احتجازها من مستوطنة سديروت.

وندد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، بالفيديو، ووصفه بأنه مشين ومعيب".

وأعلن قصر الإليزيه أن ماكرون "يدعو للإفراج الفوري وغير المشروط عنها"، مضيفا أن "فرنسا على أهبة الاستعداد وتسعى مع شركائها للإفراج عن رهائن فرنسيين تحتجزهم حماس".

وقال الجيش الإسرائيلي إن الفيديو الذي تم نشره "تحاول (من خلاله) حماس إظهار نفسها كمنظمة إنسانية بينما تعمل كمنظمة إرهابية بشعة مسؤولة عن قتل واختطاف رضع ونساء وأطفال ومسنين".

وعلق هاغاري على الفيديو قائلا، إن "هذا إرهاب نفسي تمارسه حماس ضد مواطني إسرائيل"، مرجحا أن تنشر حماس مزيدا من هذه المقاطع خلال الفترة المقبلة.

وتساءل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالقول: "كيف انتهى الأمر بفتاة تبلغ من العمر 21 عاما ذهبت إلى حفلة رقص، بعملية اختطاف من قبل جماعة إرهابية قاتلة في غزة؟".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن

سرايا - نقلت القناة 14 الإسرائيلية عن مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن “قيادة الجيش مستعدة لقبول أي صفقة مع حركة حماس بأي ثمن، فالمهم هو وقف الحرب”.

وبينت القناة الإسرائيلية أن حديث المسؤول جاء خلال محادثات مغلقة هاجم خلالها أعضاء هيئة الأركان الإسرائيلية العامة، وانتقد خطط الجيش لمواصلة الحرب على قطاع غزة.

واعتبر المسؤول الكبير خطط الجيش الإسرائيلي لهزيمة حماس من خلال الغارات الجوية المحددة والدقيقة عبارة عن كذبة ووهم.

وأضاف: “هذه الخطط لن تنجح ولن تؤدي إلى النصر، فعلى المستوى المهني، يجب على الجيش أن يسير باتجاه انجاز الصفقة”.

وحذّر المسؤول الكبير من أن استمرار الحرب سيشكل خطراً كبيراً على قوات الجيش.

وتأتي هذه الانتقادات في ظل الإفادات الإعلامية لجنرالات هيئة الأركان الإسرائيلية بأن الصفقة الحالية مع حركة حماس جيدة ويجب اتباعها مقابل إنهاء الحرب، وفق القناة 14 الإسرائيلية.

(وكالات)


مقالات مشابهة

  • تنسيق بين حماس وحزب الله.. والاحتلال ينقل الحرب لمرحلة جديدة
  • نصر الله يبحث مع وفد حماس تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • على حاجز في الضنية... تبادل لإطلاق النار بين عناصر الجيش ومطلوب للقضاء!
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار