بوابة الوفد:
2024-10-03@12:20:13 GMT

الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار اليوم (شاهد)

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ بالأمس كان هناك فرص للأمطار على المناطق الساحلية سقطت على بعض المحافظات مثل كفر الشيخ والإسكندرية والدقهلية، وهي محافظات شمال الوجه البحري. 

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدًا الإثنين.. مائل للبرودة ليلًا الأرصاد الجوية تكشف درجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين الأجواء الخريفية

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد مازالت تتأثر بالأجواء الخريفية ودرجات الحرارة تعتبر في المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، 

وتابعت: "ستتلاشى فرص سقوط الأمطار في المناطق الداخلية، ولن تكون هناك فرص لسقوط أمطار على القاهرة الكبرى أو محافظات جنوب الوجه البحري تحديدا".


سقوط أمطار

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر تكون السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة على المحافظات الساحلية وستكون مصحوبة بفرص سقوط الأمطار.

وأشارت إلى أن هذه الأمطار خفيفة وقد تكون متوسطة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية للبلاد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم وفي منطقة دون الأخرى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد المناخ الطقس بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا