صدى البلد:
2024-07-03@14:03:41 GMT

امتناع أشخاص كتير عن شراء iPhone 15..اعرف ليه من هنا

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بعد تسجيل أرقام قياسية في الطلبات المسبقة، تواجه شركة Apple مبيعات أبطأ من المتوقع لسلسلة iPhone 15 في الصين التي تعد أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم وفقًا لتقارير جديدة. 

بناءً على البيانات التي جمعتها Counterpoint، انخفضت مبيعات iPhone 15 في الصين بنسبة 4.5٪ مقارنةً بجيل iPhone 14 خلال الأيام السبعة عشر الأولى بعد إصدارها.

ويقدر المحللون من Jefferies Group انخفاضًا أكبر بنسبة مزدوجة الرقم.

ما ورد تفوقت Huawei على Apple بسلسلة Mate 60 التي تم إطلاقها حديثًا ويعتقد المحللون في Jefferies أن Huawei يمكن أن تتفوق على Apple بشكل واقعي في عام 2024. كما عانى إطلاق سلسلة iPhone 15 من مشكلات ارتفاع درجة الحرارة والتي من المحتمل أن تكون قد ساهمت في انخفاض الطلب في الصين.

كان الطلب على الهواتف الذكية منخفضًا جدًا في البداية حيث شهد عام 2022 انخفاضًا في القيم إلى مستويات تاريخية، حيث انخفضت إلى أقل من 300 مليون وحدة لأول مرة. قد تكون سلسلة iPhone 15 في طريقها لتسجيل أقل أحجام مبيعات منذ جيل iPhone Xs لعام 2018.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عمدة فيلنيوس يكشف عن خطته "للدفاع عن العاصمة الليتوانية"

قدم عمدة العاصمة الليتوانية فيلنيوس، فالداس بينكونسكاس، خطة دفاعية للمدينة تتضمن شراء كتل "أسنان التنين" الخرسانية وحواجز "القنافذ" الفولاذية المضادة للدبابات.

قال بينكونسكاس في مؤتمر صحفي بثته قناة "LRT"، يوم الثلاثاء: "من المخطط شراء "أسنان التنين" (وهي قطع خرسانية هرمية الشكل، كفيلة بإيقاف تقدم الآليات العسكرية) وحواجز القنافذ الفولاذية الجاهزة... إنها ضرورية في المقام الأول لمنع الدخول إلى المدينة عبر الطرق الرئيسية التي تربط بين الأجزاء الجنوبية والشرقية من المدينة".

إقرأ المزيد "بوليتيكو": ألمانيا تجري تدريبات في ليتوانيا استعدادا للحرب مع روسيا

ووفقا له، من المقرر تنفيذ المرحلة الأولى من الشراء في الخريف. وبالإضافة إلى ذلك من المخطط أيضا شراء وسائل تقييد حركة المرور، وطائرات بدون طيار وتجهيز ساحات للتدريب على التعامل معها.

وفي وقت سابق، بدأت لاتفيا، التي تجاور ليتوانيا، في بناء تحصينات على حدودها مع روسيا وبيلاروس، بما في ذلك خنادق مضادة للدبابات، ووضعت خططا لإنفاق 303 ملايين يورو لهذه التحصينات على مدى خمس سنوات.

وفي الآونة الأخيرة، تعزز كثيرا الاعتقاد في الغرب باحتمال اندلاع صراع مسلح مباشر بين حلف الناتو وروسيا الاتحادية. وقد أشار الكرملين مرارا إلى أن موسكو لا تشكل تهديدا، ولا تهدد أحدا، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرا على مصالحها.

إقرأ المزيد أوكرانيا توقع اتفاقيات أمنية مع ليتوانيا وإستونيا

بالإضافة إلى ذلك، لاحظت روسيا في السنوات الأخيرة نشاطا غير مسبوق لحلف شمال الأطلسي بالقرب من حدودها الغربية. فيما يوسع الحلف تطاولاته ويطلق عليها اسم "احتواء العدوان الروسي".

وأعربت موسكو مرارا عن قلقها إزاء حشد قوات "الناتو" في أوروبا. وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تظل منفتحة على الحوار مع حلف شمال الأطلسي، ولكن على قدم المساواة، في حين يتعين على الغرب التخلي عن مسار عسكرة القارة الأوروبية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور
  • عمدة فيلنيوس يكشف عن خطته "للدفاع عن العاصمة الليتوانية"
  • Vision Pro يسمح بطرق دفع بديلة في الاتحاد الأوروبي
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب