تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات، الثلاثاء، متأثرة بانخفاض أسهم شركة إريكسون بعد نتائج فصلية مخيبة للآمال وانخفاض أسهم شركات قطاع التعدين مع مراقبة المستثمرين للمخاطر الناجمة عن تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

تحركات الأسهم

هبط المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.1 بالمئة بحلول الساعة 07:05 بتوقيت غرينتش، مع تسجيل قطاع التعدين أكبر الخسائر إذ تراجع بنسبة 0.

6 بالمئة متأثرا بانخفاض أسعار النحاس.

وهوت أسهم شركة "إريكسون" بنسبة 7.3 بالمئة بعد أن أشارت شركة معدات شبكات الاتصالات السويدية إلى أن حالة الغموض الراهنة التي تؤثر على أعمال شبكاتها للهاتف المحمول ستستمر حتى عام 2024، مع الإعلان عن انخفاض إيرادات الربع الثالث.

وانخفض مؤشر قطاع الاتصالات الأوسع 0.5 بالمئة.

وهوى سهم شركة لونزا بنسبة 11.5 بالمئة بعد أن خفضت شركة تصنيع الأدوية هامش الربح المستهدف لعام 2024 مرة أخرى بعد الاستقالة المفاجئة لرئيسها التنفيذي الشهر الماضي.

وارتفع سهم رولز رويس بنسبة 1.5 بالمئة بعد أن قررت شركة الهندسة البريطانية الغاء ما يصل إلى 2500 وظيفة في أحدث خطة للتحول.

وظل المؤشر "فايننشال تايمز 100" في بريطانيا دون تغير بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ نمو الأجور المنتظمة في البلاد من أعلى مستوى قياسي سابق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ستوكس 600 بريطانيا أسهم أوروبا ستوكس 600 الأسهم الأوروبية الاتحاد الأوروبي شركات ستوكس 600 بريطانيا أسواق عالمية بعد أن

إقرأ أيضاً:

عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملات اليوم الخميس مرتفعاً بمقدار 63.46 نقطة، ليقفل عند مستوى 11658.66 نقطة، وبقيمة تداولات 4.9 مليارات ريال.

ووفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية، بلغت كمية الأسهم المتداولة  186 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 122 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 100 شركة على تراجع.

وجاءت أسهم شركات؛ تكافل الراجحي، والجوف، وسايكو، والتعاونية، ومسك الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات الباحة، ومياهنا، وسماسكو، وتكوين، وعطاء الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.85% و7.69% .

فيما كانت أسهم شركات؛ سماسكو، وأرامكو السعودية، والصناعات الكهربائية، وأنعام القابضة، والباحة هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وتكافل الراجحي، والأهلي، وسماسكو، ورسن هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 164.81 نقطة ليقفل عند مستوى 25909.95 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 44 مليون ريال، فيما بلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • أسهم "وول ستريت" ترتفع بأسبوع والمؤشرات عند مستويات قياسية
  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • استحواذ إريكسون بقيمة 6.2 مليار دولار على Vonage أسوأ صفقة لها على الإطلاق
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 
  • آمال خفض الفائدة تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط تفاؤل بشأن خفض الفائدة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة