زنقة 20. الرباط

تولت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية فتح تحقيق في حادث إطلاق النار الذي وقع، مساء اليوم الاثنين وسط بروكسيل، وذلك بحسب ما أفاد به المتحدث باسمها إريك فان دويز.

وأوضح فان دويز خلال ندوة صحفية عقدت أمام المركز الوطني للأزمات، المكلف بتنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ، أن هذه الإحالة ترجع إلى “الدوافع الإرهابية المحتملة”.

واستهدف هجوم مسلح ثلاثة أشخاص وسط بروكسيل، مساء اليوم الاثنين، ما أدى إلى مقتل شخصين. أما الضحية الثالثة، وهو سائق سيارة أجرة، فقد أضحى خارج نطاق الخطر.

وبحسب النيابة العامة، فقد تم التعرف على هوية مرتكب الهجوم فيما لم يتم القبض عليه بعد.

وعلى إثر حادث إطلاق النار هذا، رفع المركز الوطني للأزمات مستوى التهديد إلى الدرجة الرابعة، أي الدرجة القصوى، بالنسبة لجهة بروكسيل-العاصمة، وإلى الدرجة الثالثة بالنسبة لباقي التراب البلجيكي.

ووصف رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، حادث إطلاق النار بـ “الهجوم الجبان”، داعيا سكان بروكسيل إلى التحلي بالحذر.

من جهة أخرى، توقفت مباراة كانت تجمع بين المنتخبين البلجيكي والسويدي برسم التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 عقب هذا الهجوم. وط لب من المشجعين عدم مغادرة ملعب الملك بودوان في بروكسيل حيث تقام المباراة حتى يسمح الأمن بذلك.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصرع شابين أثر إنقلاب سيارة ملاكى في الدقهلية

لقي شابين مقيمين بقرية منيى سمنود  التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية،  مصرعهما فى حادث إنقلاب سيارة ملاكى وسقوطها، فى ترعة المنصورية  على طريق المنصورة أجا. 

تلقى اللواء مروان حبيب  مدير امن الدقهلية، اخطارا من مأمور مركز أجا  بتلقيه إخطارا، من  يفيد بورود بلاغا من شرطة النجدة  بوقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكى وسقوطها فى ترعة المنصورية  على طريق  أجا المنصوؤة  أمام قرية نوسا الغيط .

وعلى الفور إنتقل ضباط مركز شرطة أجا إلى مكان البلاغ وبفحص البلاغ تبين أن أثناء قيادة سيارته ملاكى بإتجاه مدينة  أجا  إختلت عجلة القيادة، بيده مما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها بمياه ترعة المنصورية   الموازية لطريق أجا المنصورة مما أسفرعن مصرع   مازن مجدي الشرقاوي و سيف اشرف ابو طالب، تحرر عن ذلك المحضراللازم  وجارى العرض  على النيابة العامة. 

مقالات مشابهة

  • مصرع سائق في حادث على الطريق الحر بالقليوبية
  • مصرع شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بترعة المنصورية
  • مصرع شابين أثر إنقلاب سيارة ملاكى في الدقهلية
  • مصرع سائق في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • إصابة ستة أشخاص في قصف أوكراني على مقاطعة كراسنودار الروسية
  • بغداد تصدر أحكام إعدام بحق مواطنين سويديين وستوكهولم تحتج
  • إصابة 3 ضباط بانفجار جسم مشبوه في نابلس
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • تبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض يطيح بـ 3 أشخاص بسلا