أخبار ليبيا 24:
2024-10-02@03:50:41 GMT

كتلة هوائية ساخنة تؤثر على مناطق غرب ليبيا

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

كتلة هوائية ساخنة تؤثر على مناطق غرب ليبيا

أخبار ليبيا 24

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023.

ووفقا للملخص العام للنشرة، فإن كتلة هوائية ساخنة تؤثر على مناطق غرب ليبيا بداية من هذا اليوم , ويكون تأثيرها ملحوظ نهاية الأسبوع .

راس اجدي حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، حالة السماء صافية، والرياح: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30– 34)مْ وتسجل ارتفاع ملحوظ من يوم الغد.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد، حالة السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمالية ظهور ضباب أخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض مناطق الخليج .

وأقصى الساحل الشرقي، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (25-30)مْ وتسجل زيادة طفيفة.

الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحماده، وحالة السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30– 34)مْ وتسجل ارتفاع تدريجي بداية من يوم الغد.

الواحات – السرير- تازربو- الكفرة، وحالة السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (29-31)مْ.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: تتراوح ما بین خفیفة السرعة

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة»: انخفاض درجة الحرارة غدا بسبب كتلة باردة قادمة من الشمال

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، إنه بداية من غد الثلاثاء تسيطر كتلة باردة قادمة من الشمال، ما يدفع الكتلة الحارة جنوبا لتسيطر على البلاد أجواء متذبذبة، مع الإحساس بالبرودة فجرًا وظهور للشبورة المائية صباحًا.

الأجواء تزيد من فرص إصابة المحاصيل بالأمراض

وأشار «فهيم» إلى أن تلك الأجواء ستزيد من الأمراض في الزراعات التي تنتشر بفعل الرطوبة وهي ظروف مثالية لظهور الآفات، لافتا إلى أنه يمكن البدء في زراعة محاصيل العروة الجديدة من البطاطس النيلية في محافظات المنيا وأسيوط وبني سويف وبعض مناطق الزراعة المبكرة في محافظات الوجه البحري، وكذلك البنجر في العروة الأولي والثوم ومشاتل البصل في محافظات الوجه القبلي والفاصوليا البيضاء في محافظات الوجه البحري والخرشوف، وشتل الطماطم والفلفل والباذنجان وشتل وتطعيم محاصيل الفاكهة والكرنب والقرنبيط والفراولة.

الحذر من انتشار ذبابة الفاصوليا

وأكد «فهيم»، أهمية إضافة من 8 إلى 10 لترات حمض فسفوريك في الري بالغمر مع أقرب رية لمحاصيل البطاطس والبنجر والبصل والثوم، والحذر من فرص زيادة انتشار ذبابة الفاصوليا وذبابة المقات وأمراض البياض الزغبي على القرعيات وأمراض التبقعات على محاصيل الخضر، وإجراء كل التوصيات الوقائية ضد أمراض التربة في محاصيل الباذنجان والفلفل والطماطم في المناطق، مع الرش العاجل لبساتين الفاكهة (المانجو المتأخرة والرمان والبرتقال) بمركبات الكالسيوم أو البوتاسيوم فوسفيت، منعًا لتشقق الثمار، ودعم المحاصيل الطبية العطرية والتجهيز لزراعة مشتل البردقوش والزعتر بإضافة الكبريت الزراعي وكبريتات النحاس لحماية الشتلات من امراض التربة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء .. طقس خريفي
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • «مناخ الزراعة»: انخفاض درجة الحرارة غدا بسبب كتلة باردة قادمة من الشمال
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  • أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024
  • الاثنين .. طقس خريفي
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)