استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، في مقرها بمحافظة القاهرة، الدكتور زياد أحمد بهاء الدين الخبير الاقتصادي ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق، في إطار عقد الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، لقاء مع عددٍ من الشخصيات العامة والخبراء والجهات والمؤسسات التي تعبر عن جميع مكونات المجتمع المصري.

كان في استقباله رئيس الحملة الرسمية للمرشح المستشار محمود فوزي، الذي قدّم التحية والتقدير للدكتور زياد أحمد بهاء الدين، على زيارته إلى مقر الحملة، مؤكدا أنّ الحملة حريصة على الاستماع إلى رؤية أصحاب الخبرة ومحبي الوطن المخلصين، وأنّ الدولة بذلت جهدا كبيرا خلال السنوات التسع الأخيرة للنهوض بالاقتصاد رغم الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها العالم نتيجة الأزمات المتتالية.

من جانبه، أشاد الدكتور زياد بهاء الدين، بالبنية التحتية القوية التي نفذتها الدولة في مصر، كي تساهم في جذب الاستثمار، لافتا إلى أنّ قضية الاستثمار ستبقى المدخل الأساسي لحل المشكلات الاقتصادية، ودعم الاستثمار سيقضي على مشكلة سعر الصرف، وسيعمل على زيادة الصادرات، وزيادة الضرائب مشجعا زيادة دور القطاع الخاص في المشاركة في الاقتصاد، وبالتالي فإنّ وثيقة ملكية الدولة تمثل أساسا قويا من الضروري تفعيله كما يجب التوسع في المنافسة وحمايتها والتشجيع عليها.

وناقش خلال اللقاء أبرز التحديات التي تواجه الدولة المصرية، مؤكدا ضرورة تنفيذ إصلاح هيكلي للاقتصاد وأن يكون تدخل الدولة فيه مرسوم ومفهوم كما أشار إلى تفعيل دور المجتمع المدني في الجانب الاقتصادي، والاهتمام بالاستثمار في قطاعي السياحة والصحة لما لهما من عائد اقتصادي سريع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ الانتخابات الرئاسية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة 2024 لجنة الانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات اللجنة العليا للانتخابات موعد الانتخابات بهاء الدین

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة السلامة العامة في منطقة الظفرة

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت حملة السلامة العامة التي تنظمها بلدية منطقة الظفرة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة أبوظبي للدفاع المدني، والتي تسعى إلى تحقيق سلامة المجتمع على مستوى الإمارة ورصد الظواهر التي تشكل خطورة على السلامة العامة.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي حول مخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة والحرارة العالية، وتقديم نصائح عملية للمحافظة على السلامة والوقاية من الأمراض المرتبطة بالحر. إضافة إلى تعزيز استخدام وسائل الوقاية الشخصية مثل واقيات الشمس والملابس المناسبة، وتقليل حالات الإصابة بضربات الشمس والجفاف، وغيرها من المشكلات الصحية المرتبطة بالحر.

كما تهدف إلى تحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة ومعالجة المخلفات بطرق مستدامة، والمحافظة على سلامة العاملين والوقاية من الحرائق خاصة في موسم الصيف، وتحرص البلدية على تحقيق الأولويات والأهداف الاستراتيجية من خلال تطبيق الامتثال للتشريعات للوقاية من الحرائق في المنطقة.

وتستهدف الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة شهور، المناطق السكنية، والمطورين والمقاولين والشركات، والمناطق الصناعية (الملاك) والمزارع والعزب، والعاملين في الأماكن المفتوحة مثل عمال البناء والزراعة، وجميع الفئات العمرية خاصة الأطفال وكبار المواطنين وأصحاب الهمم. وتتضمن عدة محاور للتوعية المجتمعية منها مسببات الحرائق والإجهاد الحراري والتكدس العشوائي، والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع والعاملين في المنشآت الصناعية، والحرص على سلامة مرتادي الشواطئ والمرافق العامة وأحواض السباحة المنزلية.

وقد تم إرسال رسائل خاصة للمجتمع حول أهمية صيانة أنظمة مكافحة انتشار الحريق، والالتزام بالحد الأدنى لمساحة السكن في غرف سكنات العمال، والتوعية بمتطلبات توصيل وتخزين أسطوانات الغاز، والتوصيلات الكهربائية. وتتضمن الحملة عدة وسائل وقنوات توعوية مثل الورش والمحاضرات في المجالس والرسائل النصية التثقيفية وقنوات التواصل الاجتماعي والملتقيات المصغرة.

وتحرص بلدية منطقة الظفرة ممثلة في مراكز التواجد البلدي على إطلاق البرنامج التوعوي الصيفي كل عام، وذلك بهدف خلق بيئة صحية وآمنة لمجتمع منطقة الظفرة، وتركز جهودها في فترة الصيف على تكثيف الحملات التفتيشية للحد من آثار ارتفاع درجات الحرارة والوقاية منها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة السلامة العامة في منطقة الظفرة
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم لتقديم التهنئة
  • اقتصاد السودان.. ضغوط الحرب ووعود إعادة الإعمار
  • روسيا تستقبل مودي.. جولة بمركبة يقودها بوتين وعرض للخيول
  • محافظ شبوة: حملة التصعيد الاقتصادي التي تتبناها حكومة المرتزقة ناتجة عن الموقف اليمني الداعم لغزة
  • حنفي جبالي: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • رئيس النواب: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • الرئيس السيسي يشهد جانبا من اختبارات الالتحاق بعدد من الوظائف بالوزارات وجهات الدولة
  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • معلومات عن منطقة نورث سكوير.. تستقبل فاعليات مهرجان العلمين 2024