إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قتلت الشرطة البلجيكية الثلاثاء رجلا يشتبه بإطلاقه النار وقتل مواطنين سويديين في هجوم ببروكسل بحسب النيابة العامة. 

وكان المدعي العام الفدرالي إريك فان دويس، أفاد بأن عناصر من الشرطة "أطلقوا النار" لدى اعتقال الرجل في حي شيربيك في بروكسل.

 ولم يؤكد المتحدث في البداية تقريرا لشبكة آر تي بي إف، أفاد بإصابة المشتبه به.

 وجاء توقيفه بعد مطاردة مكثفة في العاصمة بحثا عن المهاجم المسلح ببندقية رشاشة.

  ووقع إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

 وقال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو في وقت سابق إن المشتبه به من أصول تونسية، يقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني. وذكرت وسائل إعلام بلجيكية عدة إن مطلق النار يدعى عبد السلام ل. ويبلغ 45 عاما. 

 وفي تسجيل فيديو بالعربية نشر على منصات التواصل الاجتماعي يعلن رجل مسؤوليته عن الهجوم ويقول إنه "استوحاه من تنظيم 'الدولة الإسلامية' " بحسب المدعين. 

 وقال وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن إن طالب اللجوء دين في تونس "بجرائم تتعلق بالقانون العام" لكن لم يُبلّغ عنه بوصفه يمثل خطرا إرهابيا.

ومساء الإثنين قُتل سويديّان في شمال بروكسل برصاص مسلّح أطلق النار عليهما ولاذ بالفرار على دراجة نارية، في هجوم وصفه رئيس الوزراء بـ"الاعتداء الجبان"، داعياً مواطنيه إلى وحدة الصفّ "في مكافحة الإرهاب".

 ووقع إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

فرانس 24 / أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج بلجيكا إرهاب إطلاق نار هجوم

إقرأ أيضاً:

إيطاليا.. مقتل سائق توصيل وسرقة مقتنيات بقيمة 500 ألف دولار

عثرت الشرطة الإيطالية على جثة سائق توصيل أرجنتيني، نيكولاس ماتياس ديل ريو، الذي كان مفقودًا منذ 22 مارس الماضي، بعد أن تبين أنه قتل على يد المافيا الإيطالية التي استولت على مسروقات من علامة "غوتشي" التجارية تقدر قيمتها بأكثر من 500 ألف دولار. وأفادت صحيفة "ديلي ستار" أن جمارك مطار توسكانا الإيطالية ألقت القبض على ثلاثة أشخاص حاولوا تهريب السلع الجلدية والإكسسوارات خارج البلاد.

وخلال التحقيقات، اعترف الثلاثة بانتمائهم إلى المافيا الإيطالية وبقتل ديل ريو، 40 عامًا، الذي وُجد مدفونًا في حديقة فيلا أثرية بعد التنقيب في الموقع بناءً على معلومات من المجرمين. ووجهت الشرطة إليهم تهمًا تتعلق بالسرقة، والاختطاف، والقتل. كما عثرت الشرطة على كميات كبيرة من منتجات "غوتشي" المسروقة خلال نقلها إلى مصانع غوتشي في مقاطعة سكانديتشي بإيطاليا.

تشير تقارير من مجلتي "فوربس" و"إكونوميست" إلى أن سوق الحقائب الفاخرة حول العالم، والتي تُعد غوتشي جزءًا أساسيًا منها، تبلغ قيمتها مليارات الدولارات. ومع ذلك، يحقق المزورون والذين يعيدون بيع الحقائب والإكسسوارات المسروقة أرباحًا طائلة من جرائمهم، مما يجعل هذه الأنشطة الإجرامية شديدة الخطورة والربحية.

مقالات مشابهة

  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • إيطاليا.. مقتل سائق توصيل وسرقة مقتنيات بقيمة 500 ألف دولار
  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • "هجمات انتحارية" بنيجيريا تودي بحياة 18 شخصا
  • نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية