قبل أيام قليلة من الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس بمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان، وبالتزامن مع هذه الظاهرة تشهد المدينة السياحية انتعاشة كبيرة فى توافد الأفواج السياحية من مختلف جنسيات العالم. 

ويأتى السياح خلال هذه الفترة لأسوان باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية العالمية، وكأفضل مشتى عالمى للاستمتاع بما تمتلكه من مقومات فريدة من نوعها تتجسد فى المناطق الاثرية، والمقاصد السياحية المتنوعة التى تجذب السياح.

 

محافظ أسوان: الرئيس السيسي يولي مبادرات توطين الصناعات الاستراتيجية دعما كاملا لتطبيق المنظومة داخل 11 مستشفى.. محافظ أسوان يستقبل وفد هيئة الرعاية الصحية تعامد الشمس 

 

ويأتي السياح لقضاء وقتهم بمحافظة أسوان في ذلك التوقيت تحديدًا، وذلك تزامنا مع اقتراب ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل جنوب محافظة أسوان، كما تشهد المحافظة انخفاضا في درجات الحرارة ويستمتع السياح بحالة الطقس المعتدل. 

 

هذا وتستعد محافظة أسوان لظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبدي أبو سمبل جنوب المحافظة، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة أبو سمبل في انتظار ظاهرة تعامد الشمس. 

وتقام احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبدي أبو سمبل مرتين في العام يوم 22 من شهر أكتوبر ويوم 22 فبراير من كل عام؛ لذلك تحظى الظاهرة باهتمام الكثيرين لرؤية إبداعات المصريين القدماء التى تتجلى فى هذه الظاهرة الفريدة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان تعامد الشمس اخبار المحافظات تعامد الشمس أبو سمبل

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي

قال علي حسن، مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم المنشآت السياحية بوزارة السياحة والآثار، إنه جار إصدار رخصة سياحية لـ19 مطعما جديدا، بمنطقة الساحل الشمالي، وذلك بعد الانتهاء من كل إجراءات الترخيص، وبذلك يصل عدد المطاعم السياحية بالساحل الشمالي والعلمين إلى 69 مطعما.

عدد المطاعم السياحية في مصر

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن عدد المطاعم السياحية بمصر وصلت حاليا إلى نحو 1560 مطعما، وهناك أعداد متزايدة تتقدم يوميا إلى الوزارة، للقيام بالإجراءات التي تمكنها من الحصول على الرخصة السياحية.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تتطلع لوصول عدد المطاعم السياحية بمصر إلى نحو 6 آلاف مطعم خلال الـ5 سنوات المقبلة، وذلك في إطار تحقيق الإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف لوصول أعداد السياح الوافدين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تسهيلات فى التراخيص

وأشار إلى أن وزارة السياحة قدمت العديد من التسهيلات لحصول المنشآت والمطاعم على الترخيص السياحي، لافتا إلى أن العديد من المطاعم التي تتبع المحليات، ولا سيما الموجودة بالمحافظات السياحية تقدمت خلال الفترة الأخيرة بطلبات للتحول إلى مطاعم سياحية، موضحا أن كون المطاعم تعمل تحت مظلة ورقابة وزارة السياحة يضمن جودة وسلامة الغذاء في الوجبات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • نور النبوي يعيش انتعاشة فنية.. تفاصيل
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي