RT Arabic:
2024-10-05@03:24:55 GMT

ظاهرة ضوئية غير عادية في سماء سويسرا

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

ظاهرة ضوئية غير عادية في سماء سويسرا

يقول شهود عيان إنهم لاحظوا أضواء زرقاء تتحرك بصورة دائرية لمدة خمس دقائق بعدها "انطفأت واختفت".



ويشير موقع 20 Minutes السويسري للأنباء، إلى أن العديد من شهود عيان من سكان كانتونات زيورخ وشافهاوزن وثورغاو، شاهدوا ظاهرة جوية غير عادية أو جسم غامض، في السماء ليلة الأحد، كانت عبارة عن نقاط زرقاء متوهجة تتحرك في دائرة.

إقرأ المزيد ناسا بصدد الكشف عن تقرير هام حول ظاهرة مجهولة شغلت العلماء والناس!

ويظهر مقطع الفيديو المنشور على موقع 20 Minutes نقاطا تتحرك في دائرة. كما يمكن تمييز قرص دوار شفاف مع وجود دائرة أكثر سطوعا في وسطه. و تشير شاهدة عيان من سكان زيورخ، إلى أنها رأت هذه الظاهرة أو الجسم غير العادي، عندما استيقظت يوم الأحد حوالي الساعة 02:20 صباحا (03:20 بتوقيت موسكو) "بسبب الضوء". ورأت من خلال النافذة قرصا مضيئا فيه نقاط متحركة لامعة وصورته. وتقول: "في البداية اعتقدت أنه عرض ضوئي في النادي". ولكن لم يكن هناك شعاع ليزر مرئي من الأرض، كما هو الحال مع العروض الضوئية. وقالت إنه لم تكن هناك "ضوضاء". وبقيت هذه النقاط الدائرية مرئية لمدة خمس دقائق تقريبا، ثم "أظلمت واختفت".

وقد شوهدت هذه الأضواء في شافهاوزن. ويشير شاهد عيان إلى أنه رأى هذه الأضواء حوالي الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي يوم السبت. واعتقد في البداية أنها مصابيح كاشفة. ويقول "كانت هذه الأضواء مرئية على مسافة حوالي 20- 25 كيلومترا وكانت تتحرك في مسار غريب، لذلك استبعدت هذه الفرضية".

ويشير الموقع، إلى أنه ليس لدى السلطات أي توضيح لهذه الظاهرة. ووفقا لشرطة كانتون زيورخ "لم يعلن عن أي عرض بطائرات من دون طيار أو عرض ليزر في تلك الليلة".

ومن جانبها أفادت شركة الملاحة الجوية Skyguide، التي تراقب المجال الجوي السويسري، أنها لم تتمكن من تحديد طبيعة الظاهرة أو الجسم غير العادي. ويقول فلادي باروسا المتحدث باسم الشركة إن ما "يحيرني شخصيا هو أن أضواء هذا الجسم لا تنعكس في البحيرة، على عكس الأضواء الأخرى".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

«سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون


خطف فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم، الأضواء في «الجولة الأولى»، ضمن تصفيات «المجموعة الأولى» من «دوري أبطال آسيا» المقامة حالياً في ووهان الصينية، عقب فوزه التاريخي والمثير على جامعة ووهان الصيني 2-1.
وتألقت نعيمة جمعة التي سجلت هدفي «أبوظبي الرياضي» في الدقائق الأخيرة من المبلراة التي شهدت أداءً قوياً من لاعبات الفريق على مدار الشوطين أمام صاحب الأرض والضيافة، رغم تقدم بطل الصين بهدف في بداية اللقاء الذي أقيم بملعب هانكو بمدينة ووهان، ونجح «أبوظبي الرياضي» بفضل تماسكه وإصراره في حصد أول 3 نقاط بالتساوي مع إنتشيون ريد إينجلز الكوري الجنوبي الذي تغلب على صباح الماليزي 3-0، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن «سيدات أبوظبي الرياضي».
وتتواصل المنافسات، الأحد، بإقامة مباراتين، الأولى بين ووهان جيانجهان وصباح الماليزي، والثانية بين «أبوظبي الرياضي» وإنتشيون في الجولة الثانية.
ووقف الجهاز الفني على مستوى ممثل كوريا الجنوبية، وتحديداً لاعبته الكينية تيريزا إنجيشا التي أحرزت هدفين متتاليين، بجانب مجموعة من المحترفات في الفريق الكوري الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف الكورية تشانج جانج.
وقالت المدربة سارة حسنين أن الفريق طوى صفحة لقاء الجولة الأولى، وبدأ يخطط للقاء المهم مع بطل كوريا، بعد الوقوف على مستواه المتميز، خاصة أنه يضم العديد من اللاعبات المحترفات، بجانب بعض العناصر الكورية، وكشف المنافس عن مستواه في المباراة الأولى، مما يتطلب اللعب أمامه بتوازن، تطلعاً إلى حصد نتيجة إيجابية، والاستفادة من لائحة التصفيات التي تنص على تأهل 8 فرق إلى المرحلة «ربع النهائي»، والتي تقام بنظام خروج المغلوب، ويتأهل له الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، وتقام منافسات دور الثمانية 22 و23 مارس 2025، ونصف النهائي، والمباراة الختامية من 21 إلى 24 مايو.

مقالات مشابهة

  • رويترز عن شهود عيان: سماع دوي انفجار وتصاعد الدخان فوق الضاحية الجنوبية لبيروت
  • التوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي بالظاهرة
  • المقاهي بديل المدارس.. الهروب من الحصص الدراسية مشكلة بلا حل في الدقهلية
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»
  • صور ضوئية للسيسي وبن زايد والسادات تزين سماء الأكاديمية العسكرية
  • متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا