تنطلق اليوم القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة "حياة كريمة" في منطقة حلايب وشلاتين، وذلك في إطار جهود الحكومة لتقديم الخدمات الطبية للمناطق النائية. 

وتستهل القوافل اليوم زيارتها من قرى ادالديت ورأس حدربه التابعة للإدارة الصحية بالشلاتين، حيث ستمتد الفحوصات الطبية على مدى يومين، اليوم وغدًا الأربعاء.

وبعد الانتهاء من الكشف الطبي في هاتين القريتين، ستتوجه القوافل إلى مدينة حلايب حيث سيستمر الكشف الطبي لمدة يومين، تليها زيارة إلى قرية أبو رماد ومن ثم الانتقال إلى الغردقة ومدينة مرسى علم وقراها، بدءًا من حماطه.

وستختتم القوافل العلاجية نشاطها خلال هذا الشهر في قرية أم الحويطات التابعة لمدينة سفاجا، حيث سيتم إجراء الكشوفات الطبية في جميع التخصصات، وسيتم صرف العلاجات وإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة، وفي حال الضرورة، سيتم نقل المرضى إلى المستشفيات بشكل مجاني.

يُذكر أن هذه القوافل العلاجية بدأت جولتها يوم 13 أكتوبر الحالي من قرية الزعفرانة برأس غارب، حيث قضت يومين، ومن ثم انتقلت إلى قرى مدينة القصير وبدأت بقرية الحمروين حيث استغرقت زيارتها يومين أيضًا. ومن المقرر أن تبدأ القوافل اليوم أعمالها في مدينة الشلاتين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حياة كريمة القوافل العلاجية حلايب وشلاتين الكشف الطبي الصحة العامة القوافل العلاجیة

إقرأ أيضاً:

أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة قائمة أماكن انتشار منافذ بيع لحوم المؤسسة بأسعار مخفضة، في محافظة الجيزة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، مؤكدة أن منافذ بيع اللحوم توفر لحوم بلدي طازجة من قطع الشوادِر وقطع اللحم المجمد، لضمان تقديم أعلى جودة للمواطنين في المحافظات.

وتوفر مؤسسة حياة كريمة، اليوم، في محافظة الجيزة، 4 مناطق لبيع اللحوم والدواجن، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، بأعلى جودة وأقل سعر، مؤكدة أنها تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، لضمان تقديم أفضل منتج للمواطن المصري.

منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة بالجيزة

وأعلنت حياة كريمة، أماكن شوادرها في محافظة الجيزة، في عدة مناطق وهي: 

ـ أبو النمرس.

ـ منشأة القناطر.

ـ الوراق.

أطفيح.

اقبال المواطنين على شراء اللحوم المخفضة

وشهدت منافذ بيع اللحوم المخفضة، التابعة لمؤسسة حياة كريمة، اليوم، إقبالا كبيرا من المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم للمؤسسة على هذه المبادرة، مؤكدين أهمية مثل هذه المبادرات التي تساعد المواطن على تحمل أعباء الميعشية في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية، ومواجهة جشع التجار.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة
  • أماكن مبادرة حياة كريمة بالجيزة.. تتواجد في 4 مناطق
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المعسكر الأول لمبادرة "أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • ملحمة وتكاتف من طراز فريد.. أهالي قرية الرقة بالعياط يتبرعون بمستلزمات عينية لـ3 أسر بعد نشوب حريق بمنازلهم
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • «الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية
  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم