قال الدكتور ريتشارد بيبكورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إنّه يتوقع أن تحتاج مستشفيات غزة إلى وقود خلال الـ24 ساعة المقبلة لتشغيل الأجهزة، كمستشفى الشفاء، مشيرا إلى وجود نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف بيبكورن، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن عن طريق «زووم» لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط: «نحتاج إلى التأهب والاستعداد لاضطراب المنظومة الصحية، حيث يوجد هجمات متصاعدة للعاملين في المنظومة الصحية، بمقدار 51 هجمة».

وتابع مثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة: «ندعو المجتمع الدولي لتقديم المساعدات اللازمة إلى المنظومة الصحية في فلسطين».

من جانبها، قالت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهُّب للطوارئ الصحية القُطرية واللوائح الصحية الدولية، إنّ المنظمة قلقة بشأن تفشي بعض الأمراض كـ«حمى الضنك»، لافتة خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي أيضا، أنّ الحوامل في غزة لم يحصلوا على الرعاية الطبية المرجوة، ونقلق كثيرا بهذا الشأن ونسعى لدخول المساعدات الطبية من خلال معبر رفح لإنقاذ الموقف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الرعاية الطبية الصحة العالمية المجتمع الدولى المساعدات الطبية المستلزمات الطبية المنظومة الصحية شرق المتوسط مستشفيات غزة معبر رفح العدوان الاسرائيلي الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة

قال وزير الصحة الفلسطيني ، ماجد أبو رمضان ، اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن الوزارة تعمل على مدار الساعة لتلبية وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لأبناء شعبنا في محافظة جنين ومحافظات الوطن كافة، ضمن خطة طوارئ جراء تصاعد عدوان الاحتلال المتواصل على جميع المحافظات.

وأشار الوزير أبو رمضان، في بيان صحفي ، إلى أن وزارة الصحة تقوم بجهود متواصلة وتنسيق دائم مع المنظمات الصحية الدولية كافة، والأشقاء والأصدقاء من دول العالم كافة، للعمل على توفير الاحتياجات الطبية للجرحى والمرضى في قطاع غزة .

وجدد مناشدته للمؤسسات والمنظمات الصحية والإنسانية الدولية الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها بحق مراكز وطواقم العلاج والإسعاف في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، مشددا على أن القوانين الدولية تنص على الحق الكامل للكوادر الطبية والإسعافية للقيام بواجبها الإنساني في علاج الجرحى والمرضى دون عرقلة أو اعتداء.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط