اعترفت قناة بي بي سي البريطانية، أنها أنها قدمت تغطية مضللة لمظاهرات مؤيدة لفلسطين.

وجاء على لسان صحفية قناة بي بي سي البريطانية “في وقت سابق على بي بي سي قدمنا تغطية عن مظاهرات. مؤيدة للفلسطنيين نهاية الأسبوع تحدثنا عن مظاهرات عديدة في بريطنيا. هتف فيها الناس لدعم حماس نحن نقر انها كانت صياغة سيئة ووصف مضلل للمظاهرات المؤيدة للفلسطينيين”.

يذكر أنه في وقت سابق تظاهر عشرات آلاف الأشخاص السبت في لندن ومدن بريطانية أخرى تأييدا للفلسطينيين. وسط تحذيرات رسمية من أن إبداء أي شخص الدعم لحركة حماس يعرضه للتوقيف.

كما نشرت الشرطة أكثر من ألف عنصر في قلب العاصمة البريطانية لمواكبة المظاهرة هناك، في حين خرجت تظاهرات مماثلة في مانشستر وأدنبره وغلاسغو ومدن أخرى.

يشار أت المتظاهرون احتشدوا صباحا بالقرب من مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قبل تظاهرة عصرا قرب البرلمان ومقر إقامة رئيس الوزراء ريشي سوناك في داونينغ ستريت.

وألقي بعض المتظاهرين طلاء أحمر على واجهة مقر شبكة “بي بي سي”، وقد أعلنت مجموعة “بالستاين أكشن” مسؤوليتها عن العمل متهمة الشبكة بتواطؤ “يلطخ يديها بالدماء” على خلفية تغطيتها للحرب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

فلسطين.. عشرات الشهداء بمجزرة جديدة للإحتلال الصهيوني برفح وخان يونس

فلسطين.. عشرات الشهداء بمجزرة جديدة للإحتلال الصهيوني برفح وخان يونس

تواصل قوات الإحتلال الصهيوني، قصفها الكثف على قطاع غزة لليوم الـ 11 على التوالي، والذي أسفر عن استشهاد أكثر 2800 شهيد أغلبيتهم أطفال ونساء.

من جهتها تواصل المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى”، أين قصفت عدة مدن وبلدات للمحتل.
واستشهد فجر اليوم 71 فلسطينيا وأصيب المئات بينهم نساء وأطفال نتيجة غارات صهيونية. استهدفت عددا من المنازل في مدينتي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي ذات السياق قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة “إن خسائر العدوان الصهيوني الحالي. تجاوزت كل الحروب التي تعرض لها القطاع في السنوات السابقة”.
وبيّن المكتب أن حصر الأضرار يشمل أعداد الشهداء والجرحى والدمار في الوحدات السكنية والمنشآت، مشيرا إلى أن الواقع الإنساني الكارثي في غزة لم يسبق له مثيل خلال الحروب السابقة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين بی بی سی

إقرأ أيضاً:

43 شهيدا و111 مصابا في مجازر جديدة للعدو بغزة خلال يوم واحد

يمانيون../
ارتكبت قوات العدو الصهيوني 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدًا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 268 يوماً، إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة المحاصر منذ السابع من أكتوبر الفائت، إلى 37877 شهيدًا و86969 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • "الشجاعية وجباليا وخان يونس" مناطق كشفت الانتصارات المزيفة لجيش الاحتلال
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء في سلسلة استهدافات لرفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • المظاهرات الدامية في كينيا تخلف عشرات القتلى
  • 43 شهيدا و111 مصابا في مجازر جديدة للعدو بغزة خلال يوم واحد