ذكرت إذاعة تابعة لحركة «حماس» نبأ «استشهاد اللواء فؤاد ابو بطيحان مسؤول المعابر وعدد من أقاربه في قصف مباشر لبيته في النصيرات وسط قطاع غزة».

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المزلقانات العشوائية على السكة الحديد “فخ للأرواح”

رغم التطوير الذي تشهد وزارة النقل وخصوصا مرافق السكك الحديدية الا ان الاهمال مازال يأكل قضبان القطارات ما تسبب في العديد من الكوارث وحصد ارواح المواطنين نتيجة انشاء الكثير من المعابر والمزلقانات العشوائية.

حيث تشهد محافظة البحيرة العديد من خطوط السكك الحديدية والتي تمتد لأكثر من 150 كيلو متر، أهمها طريق القاهرة - الإسكندرية، ويبدأ في محافظة البحيرة من محطة التوفيقية، مرورا بمحطة إيتاي البارود ثم دمنهور، يليها أبو حمص وفي النهاية محطة كفر الدوار، والخط الثاني هو طريق إيتاي البارود - الخطاطبة، والذي يمر بالعديد من محطات مدينة وقرى مركز كوم حمادة، والخط الثالث بطريق الإسكندرية - كفر الشيخ، والذي يضم محطتي إدكو ورشيد بالإضافة إلي العديد من المحطات بقري المركزين، وكذلك طريق أبو المطامير والذي يضم الدلنجات والبستان .

 

وتشهد تلك الخطوط المترامية بمراكز ومدن المحافظة، انتشار العشرات من المعابر العشوائية، التي قام الأهالي بإنشائها، سواء لعبور السيارات والمشاة، وذلك بسبب التباعد بين المزلقانات الرسمية، والتي تمتد إلي  أكثر من 10 كيلو مترات في بعض الأحيان، ورغبة  الأهالي في سرعة العبور إلي الناحية الأخرى، خاصة قائدي السيارات سواء الأجرة أو سيارات نقل الخضروات والفاكهة؛ لسرعة الوصول إلي أسواق الجملة.

ونظرا لخطورة المعابر العشوائية، على أرواح المواطنين، بعد وقوع العديد من الحوادث التي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمئات من المصابين، تقوم الوحدات المحلية بمراكز المحافظة، بحملات مكثفة لرصد ومتابعة كافة المعابر الغير القانونية والعمل على غلقها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع المتابعة المستمرة لمنع إنشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية وعدم إعادة فتح أي معبر مغلق نظراً لما يمثله من خطورة بالغة على أرواح المواطنين وعدم انتظام حركة سير القطارات.

حيث قامت الوحدات المحلية بمركزي الدلنجات ورشيد خلال الأيام الماضية، بالتنسيق مع هندسة السكة الحديد بغلق 16 معبر عشوائي ومخالف على حرم السكة الحديد، عبارة عن 13 معبر بقرية البستان بالدلنجات، و3 معابر بقرية الساحل برشيد، وذلك حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

ونتيجة لعدم إدارك خطورة المعابر العشوائية، يقوم بعض الأهالي بإعادة إنشاء المعابر على طول السكة الحديد، ما يتسبب في العديد من الحوادث وحصد أرواح المواطنين أثناء العبور أمام القطارات.

وطالب مواطني البحيرة بسرعة التدخل بإغلاق تلك المعابر المنتشرة في ربوع المحافظة لمنع الحوادث المتكررة ووقف نزيف الدماء.

وطالبوا أيضا بدراسة تحويل المعابر إلي مزلقانات قانونية في بعض المدن والقري، للقضاء علي بعد المسافات بين المزلقانات الرسمية الموجودة الآن . 

مقالات مشابهة

  • فؤاد حسين يعلق على انتقال حماس إلى بغداد: لا يوجد قرار رسمي
  • مواطن يقتل زوجته وعدداً من أقاربه في ذمار  
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان تزف بشرى سارة عن قطاع غزة
  • مسؤول أممي: جموح الكيان الإسرائيلي يعرقل فتح المعابر وإرساء الهدنة
  • الاتفاق يقترب.. واشنطن بوست تكشف آخر تطورات المفاوضات بين حماس وإسرائيل
  • المزلقانات العشوائية على السكة الحديد “فخ للأرواح”
  • اللواء ربيع: إسرائيل تخشى تنفيذ عمليات عسكرية داخل الجبهة اللبنانية
  • حماس تعلن إيقاع قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر استهدافهم بقذيفة
  • كان بيحضر فرح أحد أقاربه.. غرق طفل في نهر النيل بالأقصر
  • لبحث "هدنة غزة".. مسؤول أمريكي وإسرائيلي يتوجهان إلى الدوحة الأربعاء