أكد فايز أبو عيطة سفير فلسطين في الجزائر، أن بلاده تقدر كل المواقف العربية وتثمنها وتطلب من العرب زيادة ضغوطهم ورفع سقف مواقفهم، مثمنًا موقف مصر فيما يتعلق برفض تهجير الفلسطينيين إلى مصر، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة وتجويع وتعطيش وقتل.

سفير فلسطين بالقاهرة: غزة تتعرض لحرب إبادة جماعية ممنهجة (فيديو) عاجل.

. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره القبرصي

وأضاف "أبو عيطة"، خلال حواره عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أننا ندرك أنها تتعرض لضغوط جمة وكبيرة، والجزائريون ينظمون وقفات مستمرة وداعمة لفلسطين، والقيادة الجزائرية لم تتوانَ عن الشعب الفلسطيني على كل المستويات.

وتابع سفير فلسطين في الجزائر، أننا نوجه نداءً للأشقاء العرب برفع سقف مواقفهم السياسية في مواجهة الضغوطات التي تمارس من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأن يسعوا عبر كل المحافل الدولية لوقف هذه المجزرة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والأهم من ذلك أن يصمد الشعب الفلسطيني على أرضه ويجب فتح خط جوي بري بحري مباشر بأي طريقة لإنقاذ الشعب الفلسطيني.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني المحافل الدولية سفير فلسطين موقف مصر حق الشعب الفلسطيني فضائية القاهرة الإخبارية تهجير الفلسطينيين الولايات المتحدة الامريكية الجزائريون الشعب الفلسطینی سفیر فلسطین

إقرأ أيضاً:

سفير بيروت : موقف العراق داوى جراح اللبنانيين

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد سفير الجمهورية اللبنانية لدى العراق علي الحبحاب، اليوم الإثنين، أن العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء مع لبنان، مشيراً إلى أنه داوى جراح اللبنانيين.

وقال الحبحاب : خلال حضوره مجلس العزاء على روح السيد الشهيد حسن نصر الله الذي أقامته السفارة اللبنانية في بغداد إن “العراق وقف بمرجعيته وحكومته وشعبه وقفة الشرفاء مع لبنان، والموقف تحرك تلقائياً بدافع محبة لبنان وشعبه والذي بدأ ببيان المرجعية وتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإعلان جسر جوي لإيصال المساعدات الطبية وكذلك الفرق الطبية، وكان تأكيدا على أن العلاقات الأخوية تترجم عملياً بين البلدين”.

وأضاف،أننا “نقدر عالياً الجهود التي يبذلها الشعب العراقي وحكومته، واقامة مجالس العزاء في جميع انحاء العراق وتشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي، ‏وهذا دليل على عمق العلاقات بين الشعبين العراقي واللبناني وهذه المواقف تشكل بلسما داوى جراح اللبنانيين”.

وتابع الحبحاب أن “الحديث عن دفن جثمان السيد نصر الله في العراق يعود إلى الجهات المسؤولة والمعنين بهذا الشأن من العتبات المقدسة والجهات السياسية، ولكن حتى اللحظة لا توجد معلومات بهذا الشأن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • سفير بيروت : موقف العراق داوى جراح اللبنانيين
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • حزب الجيل: يجب وقف الممارسات العدوانية لإسرائيل على لبنان وغزة
  • «المصريين»: إرسال مساعدات للبنان يؤكد مسؤولية القاهرة التاريخية تجاه الأشقاء العرب
  • غضب وحزن وسط أهالي الضاحية مع إعلان استشهاد نصرالله (فيديو)
  • بينهم سفير ليبيا.. السفراء العرب في تركيا يبحثون قضايا مواطنيهم وعلاقات بلدانهم مع تركيا
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض