دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الأمن العام السعودي، الثلاثاء، أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، قبضت على 3 مواطنين لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف الأمن العام السعودي أن "المضبوطين ارتكبوا حوادث جنائية تمثلت في سرقة مركبات ولوحات لاستخدامها في تنفيذ جرائمهم".

وأوضح أنه "تم استرداد جزء من المسروقات، وإيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة"، طبقا لما نقلت (واس) عن البيان.

وأردف البيان قائلا: "وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين، عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وستُعالج جميع البلاغات بسرية تامة".

ونشر الأمن العام عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، صور المضبوطين الثلاثة وأرفقها ببيانه.

السعوديةالأمن السعوديمكافحة المخدراتنشر الثلاثاء، 17 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمن السعودي مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان

أعلن جهاز الأمن الأوكراني عبر قناته على تيلغرام عن اعتقال مجموعة زعم بأنها خططت لإبعاد القيادة العسكرية والسياسية في البلاد عن السلطة والاستيلاء على مبنى البرلمان.

وجاء في بيان الاستخبارات الأوكرانية: "كشف جهاز الأمن عن مجموعة من النشطاء الاجتماعيين الذين خططوا لتنفيذ سلسلة من الاستفزازات في كييف في 30 يونيو من هذا العام. وتضمنت الخطة الإعلان عن إبعاد القيادة العسكرية السياسية الحالية لأوكرانيا عن السلطة، ومن ثم الاستيلاء على مبنى البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله".

إقرأ المزيد المخابرات الأوكرانية تزعم مجددا بأنها أحبطت محاولة لاغتيال زيلينسكي

وذكر البيان أن المجموعة كانت بقيادة مؤسس مشارك لإحدى المنظمات العامة، لكنه لم يكشف اسمها، وفقط تم القول إنه تم الإعداد لتنفيذ العملية تحت ستار تجمع سلمي.

وأشار البيان إلى العثور في مقر "المحرضين"، على أسلحة وذخائر وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ومسودات للخطة مع أدلة على ارتكاب أعمال إجرامية.

في مايو الماضي، زعم جهاز الأمن الأوكراني  أنه اكتشف "مؤامرة لأجهزة استخبارات أجنبية" تضمنت التحضير لمحاولة اغتيال فلاديمير زيلينسكي وبعض رؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها نظام كييف عن منع "محاولات" اغتيال زيلينسكي أو غيره من ممثلي القيادة العسكرية السياسية للبلاد، ويزعم بأن الأجهزة الخاصة الروسية تقف وراء ذلك.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القبض على مواطنين بعسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • اعتقال 8 مواطنين من رام الله
  • السعودية تعلن تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين فقط
  • وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان الاحتلال بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • الأمن يعلن الإطاحة بأخطر تجار ومهربي المخدرات / صور
  • الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق