بوابة الوفد:
2024-09-30@22:31:39 GMT

ماكرون يرد على فيديو "الرهينة الفرنسية" لدى حماس

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، بتسجيل فيديو نشرته حركة حماس لرهينة فرنسية إسرائيلية، بوصفه "مشينا" و"معيبا".

 

وأعلن قصر الإليزيه أن ماكرون "يدعو للإفراج الفوري وغير المشروط عنها، مضيفا أن فرنسا على أهبة الاستعداد، وتسعى مع شركائها للإفراج عن رهائن فرنسيين تحتجزهم حماس.

 

"ميا شيم"

تأتي تعليقات الرئيس الفرنسي بعدما بثت حماس فيديو، الإثنين يظهر بيانا لرهينة احتجزتها الحركة أسيرة، في الهجوم الذي شنته الأسبوع الماضي على إسرائيل.

في اللقطات، عرفت الشابة نفسها باسم ميا شيم وتبلغ من العمر 21 عاما، وتطلب إعادتها إلى عائلتها في أسرع وقت ممكن.

ظهرت الشابة بإصابة في ذراعها وكانت تتلقى العلاج على يد عامل طبي.

أكد ممثل لعائلة شيم هويتها لـ"رويترز"، وكانت أسرتها من بين مجموعة تضم أفرادا من عائلات فرنسية ناشدوا ماكرون الأسبوع الماضي المساعدة في إطلاق سراح أقاربهم المفقودين.

أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا، قال فيه إنه على اتصال دائم بأسرة شيم، وأضاف أنه يستخدم "جميع التدابير الاستخباراتية والعملياتية" لإعادة الأسرى.

أعلنت حماس أنها تحتجز بين 200 و250 شخصا رهائن، في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 1300 شخص من الجانب الإسرائيلي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ماكرون فرنسا حماس

إقرأ أيضاً:

مبعوث ماكرون ورحلة البحث عن “المصالح المشتركة” في طرابلس

بحث النائبان بالمجلس الرئاسي موسى الكوني وعبد الله اللافي، مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير، مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، لاسيما حالة الانسداد السياسي التي تعيشها البلاد.

ووفق المجلس الرئاسي، فقد أكد المبعوث خلال اللقاء الذي حضره سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج، استمرار دعم بلاده لجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا.

كما أكد المبعوث الفرنسي أن بلاده تضع الملف الليبي من أولى اهتماماتها، وتسعى لمساعدة ليبيا في الخروج من الانسداد السياسي بالتواصل مع كل الأطراف السياسية، لتحقيق الاستقرار والوصول للانتخابات عبر حلول ليبية.

كما أشار المبعوث إلى استمرار بلاده في التشاور مع الدول المهتمة بالشأن الليبي، لإيجاد صيغة مناسبة تُسهم في حل الأزمة الليبية.

من جانبهما، أشاد النائبان بالاهتمام الذي توليه فرنسا بالملف السياسي الليبي، وشددا على ضرورة دعم المجتمع الدولي للحلول التي يقودها الليبيون لتحقيق الاستقرار.

في السياق ذاته، بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وفرنسا.

ووفق حكومة الوحدة، فقد ناقش الطرفان آخر المستجدات على الساحة الليبية، بما في ذلك جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار وإتمام الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما في الاقتصاد والسياسة.

كما بحث اللقاء فرص التعاون في المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد، بالإضافة إلى الإجراءات التنظيمية في القطاع المصرفي والمالي.

من جهته، أشاد المبعوث خلال اللقاء، بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد الليبي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة تنشيط القطاع الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

كما أعرب سولير عن دعم بلاده لاستقرار ليبيا، واستمرار الحوار بين الأطراف الليبية لتحقيق الحلول السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مبعوث ماكرون ورحلة البحث عن “المصالح المشتركة” في طرابلس
  • استهداف إسرائيلي لفيلا الفرقة الرابعة في ريف دمشق.. هل أغتيل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري؟
  • حقائق مثيرة يكشفها رئيس الوزراء البريطاني السابق عن ماكرون
  • عاجل.. فيديو يوثق لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الهجوم
  • انفجار بالقرب من منزل الرئيس.. ماذا يحدث في مقديشو؟
  • وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • أول تعليق من ملك قورة بعد جدل ظهورها بفستان زفاف
  • عاجل..فرنسا تعلن موعد زيارة ماكرون للمغرب
  • دمار وحرائق في ضاحية بيروت.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف البشر والحجر (فيديو)