استضاف حزب الاتحاد برئاسة المستشار رضا صقر، وفدا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك في إطار جلسات العمل التي تعقدها التنسيقية، لإعداد مشروع برنامج انتخابي مقترح يتبناه الرئيس القادم.

وشهدت الجلسة مناقشة مفتوحة حول تصورات حزب الاتحاد لبرنامج الرئيس القادم،  وبحسب ما أوضح رئيس الحزب رضا صقر فإن الحزب قد أعلن رسميا كامل التأييد والدعم للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى،  مؤكدا أن الحزب يتأهب لتفعيل خطته للانتخابات الرئاسية 2024، والتي يستهدف منها تحفيز الشعب المصري على المشاركة كجزء من رؤيته لتحقيق التنمية السياسية.

فيما أوضح محمد أبو شامة أن حزب الاتحاد باعتباره مؤسسا للتيار الإصلاحي الحر (مع حزبي الإصلاح والنهضة ومصر القومي) ينتظر من الرئيس القادم ان يستكمل «حكاية وطن»، مؤكدا ان مسألة الإصلاح السياسي لها أولوية كبيرة بالنسبة للحزب والتيار الإصلاحي باعتبارها المسار الأهم الذي حقق طفرة كبيرة في الحياة الحزبية خلال العام الأخير بفضل «الحوار الوطني».

فيما أثنى النائب أكمل نجاتي على العلاقة الطيبة بين الحزب والتنسيقية، معبرا عن تقديره لدعوة حزب الاتحاد لهذه الجلسة ومشاركة قياداته في وضع تصورات البرنامج الرئاسي المقترح.

ضم وفد التنسيقية، النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ، ونيفين اسكندر عضو التنسيقية عن حزب المحافظين، ومارك مجدي عضو التنسيقية عن حزب التجمع ومحمد أبو النجا عضو التنسيقية عن الحزب المصري الديمقراطي.  

فيما حضر الجلسة من حزب الاتحاد النائب البرلماني السابق محمد نجاح الشورى نائب رئيس الحزب، والكاتب الصحفي والخبير الاعلامي محمد مصطفى أبو شامة الأمين العام والمتحدث الرسمي للحزب، وبين الحضور من أعضاء الحزب في تنسيقية شباب الأحزاب كل من عماد غنيم أمين شباب الحزب، ومحمود ناجي الامين المساعد للاتصال السياسي، وجميلة زكي الأمين المساعد للعلاقات الخارجية، ومن اعضاء الحزب: أحمد أسامة وهيكل الراوي وميرنا أمين.

IMG-20231017-WA0026 IMG-20231017-WA0025 IMG-20231017-WA0023 IMG-20231017-WA0024 IMG-20231017-WA0021 IMG-20231017-WA0022 IMG-20231017-WA0019 IMG-20231017-WA0018 IMG-20231017-WA0017

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنسيقية تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين البرلمان برلمان الانتخابات الرئاسية حزب الاتحاد حزب الاتحاد IMG 20231017

إقرأ أيضاً:

النائب إيهاب منصور: نطالب بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري العربي الديمقراطي، إن مبدأ الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية هو المشاركة للتغيير، وليس الانسحاب، وقد أثبتت المشاركات فعالية بنسبة معقولة ونتائج إيجابية تحتاج إلى خطوات باتحاد شبابنا العربي.

كلمة النائب عن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي 

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم.

وتطرق النائب البرلماني إلى القضية الفلسطينية، موضحًا أن المنتدى أدان في أبريل الماضي الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعا إلى فرض العقوبات على الاحتلال، مؤكدًا تمسكه بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن اعتداءات الاحتلال راح ضحيتها ما يزيد عن 41 ألف شهيد إضافة إلى 95 ألف مصاب يعانون الأمرين من تدمير المستشفيات والخدمات الطبية.

الأعضاء المشاركون في المنتدى 

شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • عاجل- «صفي الدين» مرشح قيادة حزب الله القادم.. هل يعيد التحالف مع إيران دوره في المنطقة؟
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • البطولة الاحترافية إنوي للقسم الثاني.. برنامج الدورة الأولى
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • النائب إيهاب منصور: نطالب بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • حكمة الشيوخ وحماس الشباب.. "الحرية المصري" يعين إدريس وبيومي نائبين لرئيس الحزب