حازت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في الدولة، على جائزة الأمم المتحدة لتشجيع الاستثمار لعام 2023، وذلك تقديراً لجهودها في تشجيع الاستثمار في الطاقة النظيفة والمتجددة.

تسلَّم الجائزة محمد غريب الحوسني، الرئيس التنفيذي لتجربة ورضا المتعاملين بمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، خلال حفل أقيم في أبوظبي.

وتأتي الجائزة تقديراً لالتزام مجموعة كيزاد بالتنمية المستدامة وجهودها الاستثنائية في جذب الاستثمارات في مجالات الطاقة المتجددة وتقنيات الطاقة النظيفة.

وقال عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة في مجموعة موانئ أبوظبي، بهذه المناسبة : “ نولي في مجموعة موانئ أبوظبي التغير المناخي وتأثيره أهمية قصوى في إطار جهودنا لتسريع عجلة التنمية الاقتصادية والصناعية المستدامة في إمارة أبوظبي وترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للصناعات المستقبلية المستدامة في الشرق الأوسط، ويأتي ذلك تماشياً مع توجيهات وأهداف القيادة الرشيدة”.

وأضاف : “أنه مع التركيز في الوقت الراهن على مسألة تغير المناخ، تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة العالم لإيجاد حلول جريئة وعملية وطموحة لهذا التحدي العالمي وذلك في مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرين لتغير المناخ (COP28)، المقرر انعقاده الشهر المقبل بالتزامن مع عام الاستدامة في دولة الإمارات”.

وقال الهاملي: “تأتي الاستدامة على رأس أولوياتنا، ونعمل باستمرار على تبني استراتيجيات مبتكرة لتعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة البيئية”. وأكد : ” أن فوز المجموعة بهذه الجائزة يعتبر إشادة من جانب الأمم المتحدة بجهودنا في تشجيع التحول للطاقة النظيفة، وعلامة بارزة في رحلتنا نحو مستقبل مستدام”.

من جهته قال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “ فخورون بهذا التكريم من جانب الأونكتاد ومنتدى الاستثمار العالمي والذي جاء تتويجا لجهود مجموعة كيزاد الكبيرة والمتواصلة في تشجيع الاستثمارات في الطاقة النظيفة، وتعزيز التنمية المستدامة لخلق عالم أفضل للأجيال القادمة تحقيقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة”، لافتا إلى أن مجموعة كيزاد تطور بنية تحتية حديثة لتشجيع الشركات على تحسين ممارساتها المستدامة والتحول إلى مصادر طاقة نظيفة ومتجددة وأكثر استدامة.

جدير بالذكر أن الهدف الثالث عشر من أهدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة يحث جميع الأطراف المعنية على “اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره من خلال تنظيم الانبعاثات وتعزيز التطورات في مجال الطاقة المتجددة”.

وينضوي تحت الاستثمار في مكافحة تغير المناخ اتجاهان رئيسيان، وهما: “الاستثمار في تخفيف آثار تغير المناخ”، والذي يُعنى بالحد من انبعاثات غازات الدفيئة من خلال تقنيات الطاقة النظيفة أو زيادة كفاءة استخدام الطاقة، و “الاستثمار في التكيف مع تغير المناخ”، والذي يُعنى بزيادة القدرة على التحمل والتكيف مع العوامل الخارجية الناجمة عن تغير المناخ.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التنمیة المستدامة الطاقة النظیفة الأمم المتحدة الاستثمار فی مجموعة کیزاد تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين

أدى الدمار الذي أحدثه إعصار هيلين إلى وضع قضية التغير المناخي في صدارة الحملة الانتخابية الرئاسية، بعد أن ظلت هذه القضية على الهامش وكان الحديث عنها خجولا في مناظرتين رئاسيتين هذا العام، وكان التركيز مُنصَبّاً على موضوعات من قبيل: حقوق الإجهاض، والاقتصاد، والهجرة، وما إلى ذلك.

اعلان

فقد سافرالرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يوم الأربعاء لتفقد المناطق المتضررة بشدة، بعد أن سبقهما إلى ذلك بيومين: المرشح الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب،وانتقد الاستجابة الفيدرالية للعاصفة التي أودت بحياة الناس وتركت من بقي منهم من دون ماء ولا كهرباء ولا خدمة للهاتف المحمول.

طائرة مارين وان، وعلى متنها الرئيس جو بايدن، تحلق فوق المناطق المتضررة من إعصار هيلين فوق وسط مدينة آشفيل، نورث كارولاينا، الأربعاء، 2 أكتوبر 2024.Susan Walsh/AP

وقد قام الرئيس جو بايدن بجولة في بعض المناطق الأكثر تضررًا بطائرة هليكوبتر يوم الأربعاء، بعد أن دُعي مرارًا لمعاينة الأضرار ومواساة الضحايا بعد الأعاصير وحرائق الغابات والعواصف الاستوائية وغيرها من الكوارث الطبيعية، إلى كارولينا لإلقاء نظرة فاحصة على الدمار الذي خلفه الإعصار. ومن المتوقع أن يزور جورجيا وفلوريدا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال بايدن بعد أن تفقد الأضرار بالقرب من آشفيل في ولاية كارولينا الشمالية، حيث لقي 70 شخصاً على الأقل حتفهم هناك: إن ”العواصف تزداد قوة بعد قوة“.

المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي السابق/ دونالد ترامب خلال زيارته لبلدة في ولاية غواتيمالا الأمريكية، متأثرة بإعصار هيلين، يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول 2024.Evan Vucci/AP

وقال بايدن في مؤتمر صحفي في رالي، عاصمة الولاية: ”لم يعد بإمكان أحد إنكار تأثير أزمة المناخ“. ”ويجب أن يكونوا موتى دماغيًا إذا هم فعلوا ذلك“.

وفي الوقت نفسه، سافرت هاريس إلى جورجيا، وانتشرت لها صور مع عائلات متضررة من الإعصار، ومما قالته هناك: "ثمة ألم وصدمة حقيقية نتيجة هذا الإعصار وعواقبه".

وكان الحديث عن الإعصار وعواقبه قد ظهر أول مرة بشكل بارز في مناظرة نائب الرئيس يوم الثلاثاء، حيث سُئل الجمهوري جي دي فانس والديمقراطي تيم والز عن العاصفة والقضية الأكبر المتعلقة بتغير المناخ.

Relatedوصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيلالولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجياأوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين

ووصف الرجلان الإعصار بأنه مأساة، واتفقا على الحاجة إلى استجابة فيدرالية قوية. ولكن كان فالز، حاكم ولاية مينيسوتا، هو من وضع العاصفة في سياق مناخ الاحتباس الحراري.

وكان أكثر من 40 تريليون جالون من مياه الأمطار قد غمر الجنوب الشرقي في الأسبوع الماضي، ووصفها إد كلارك بأنها: ”كمية فلكية من الأمطار“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيادة الطلب على الكهرباء.. هل تشكل حلا لأزمة الصناعة الخالية من الكربون في أوروبا؟ ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟ دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد يزور كييف يعرض الآن Next التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021 يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ يعرض الآن Next ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني تايوانإجلاءاعتداء إسرائيلضحاياقصفإعصارإسبانياروسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية والأمم المتحدة ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 بالتعاون مع جامعة ADA
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • "طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ
  • أدنيك تفوز بجائزتين عن ممارساتها المستدامة
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا خطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ