ذكرت سكاي نيوز أن قنابل فوسفورية سقطت في منطقة الخيام اللبنانية على الحدود مع إسرائيل.

يذكر أن الوضع متوتر جنوب لبنان حيث تواصل قوات الاحتلال "الاسرائيلي" القصف علي الحدود اللبنانية والذي يطال محيط بلدة كفركلا في القطاع الشرقي.

وفي وقت سابق من اليوم أطلقت المقاومة في جنوب لبنان أطلقت صاروخاً مضاداً للدروع باتجاه محيط مستوطنة المطلة في شمال الاراضي الفلسطينية المحتلة

ومن جانبها قصفت قوات الاحتلال "الاسرائيلي" استهدف تلة الحمامص في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

 

كانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.

قوافل تنطلق لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين
وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة لدولة فلسطين الشقيقة، انطلقت صباح  اليوم القوافل  الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة، والتي تضم قرابة ١٠٦  قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، يرافقها طاقم طبي من كافة التخصصات كمحاولة لتخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الإسرائيلي وسقوط العديد من الضحايا والمصابين

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل| إسرائيل تستقبل عشرات الصواريخ من جنوب لبنان.. فيديو

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي البلاد.

ووفق القناة الـ14 العبرية فإنه سُمع دوي انفجارات في نهاريا ومحيطها جراء إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية.

كما أشارت هيئة البث العبرية إلى اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق صواريخ من لبنان.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل شخصين في ضربة إسرائيلية على بلدة الطيبة في جنوب لبنان ووفاة ثالث متأثرا بجروح أصيب بها “قبل أيام”، في حين أعلن حزب الله أن الثلاثة مسلحون في صفوفه.

وأشارت الوزارة إلى جرح 12 شخصا في ضربة إسرائيلية استهدفت الأحد بلدة معروب في الجنوب اللبناني.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول. لكنّ منسوب التوتر ارتفع مؤخراً بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، نهاية الشهر الماضي.

وأسفر التصعيد عبر الحدود عن مقتل 565 شخصًا على الأقلّ في لبنان بينهم 116 مدنيًا على الأقل، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس، استنادًا إلى السلطات اللبنانية وبيانات حزب الله.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية مقتل 22 عسكريًا و26 مدنيًا على الأقل منذ بدء التصعيد، بينهم 12 في الجولان السوري المحتل.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام... قطاع المطاعم والسهر تكبّد الكثير من الخسائر
  • إسرائيل تقصف مباني تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تقصف نهاريا وتشعل الحرائق في الجليل
  • اندلاع حريق جراء قصف إسرائيل بلدة لبنانية بالفوسفور  
  • قصف إسرائيلي بذخائر فوسفورية يستهدف جنوب لبنان
  • عاجل| إسرائيل تستقبل عشرات الصواريخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي الشيخ رضوان بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تطالب الفلسطينيين بالنزوح من غرب منطقة صلاح الدين
  • عاجل - قوات الاحتلال تقصف غرب وشمال مدينة رفح
  • روسيا تدعو إسرائيل للامتناع عن استهداف المنشآت المدنية في غزة