قالت وزارة الاوقاف إنه تم فتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الخاص بمسابقة العمال 2023م ، والذي ينظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للمتقدمين لشغل 1000 وظيفة عامل بوزارة الأوقاف للعام الثاني 2023م.

ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن موقفهم وتاريخ ووقت الامتحان عبر بوابة الوظائف الحكومية من خلال الرابط التالي 
https://jobs.

caoa.gov.eg/Jobs/AppInfo.aspx

ومن المقرر أن تعقد الامتحانات بمركز الإدارة العامة بالعجوزة التابع للجهاز – مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال العام سابقاً - في الفترة من 4 إلى 28 نوفمبر القادم للمتقدمين الأصحاء، وفي الفترة من 28 نوفمبر أيضًا حتى 2 ديسمبر للمتقدمين من ذوي الإعاقة.

يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم بفتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الذي ينظمه الجهاز للمتقدمين لشغل 1000 وظيفة عامل بوزارة الأوقاف للعام الثاني.

ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن موقفهم وتاريخ ووقت الامتحان عبر بوابة الوظائف الحكومية على الرابط https://jobs.caoa.gov.eg/ ، ومن المقرر أن تعقد الامتحانات بمركز الإدارة العامة بالعجوزة التابع للجهاز – مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال العام سابقا-  في الفترة من 4 إلى 28 نوفمبر القادم للمتقدمين الأصحاء، وفي الفترة من 28 نوفمبر أيضا حتى 2 ديسمبر للمتقدمين من ذوي الإعاقة.

من الجدير بالذكر أن الجهاز سبق ونشر إعلان المسابقة على بوابة الوظائف الحكومية والتي تعد الآلية الحكومية الوحيدة لنشر الإعلانات في الجهاز الإداري للدولة.

ويأتي الإعلان على البوابة في إطار الالتزام بالقواعد والنصوص التي تضمنها الدستور من إلتزام الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، وأن شغل الوظائف العامة حق للمواطنين على أساس الكفاءة، دون محاباة أو وساطة، وإعمالا لمبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وفي إطار معاونة الباحثين عن فرص عمل، حيث يمكنهم الاطلاع على الشروط المطلوبة والواردة بالإعلانات طبقا للجهة المعلنة وكذلك مواعيد الامتحانات الإلكترونية والشفوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الأوقاف الاستعلام عن فی الفترة من

إقرأ أيضاً:

مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء

في لفتة إنسانية وتضامنا مع طلاب الثانوية العامة؛ لما يعانية الطلاب من انقطاع التيار الكهربائى حيث يحتاجون إلى توفير خدمات الإنترنت والإضاءة للمذاكرة، بالإضافة إلى أجهزة التكيف أو المراوح فى ظل موجه حرارة شديدة تعانى منها البلاد، اعلنت مساجد الاسكندرية فتح ابوابها امام جميع الطلاب للمذاكرة وذلك تأكيدا على دورها المجتمعي لمواجهة استمرار أزمة انقطاع الكهرباء ضمن خطة تخفيف الأحمال التي وضعتها الحكومة، 

وأكد مصدر بوزارة الأوقاف، أن المساجد بالمدن والقرى والنجوع، ستفتح أبوابها أمام الجميع من طلاب ومواطنين، خاصة طلاب الثانوية العامة من أجل المذاكرة أو غيرها من الأمور سواء فترة انقطاع التيار الكهربائي أو غير ذلك من الأوقات.

وأضاف أن المساجد هي بيوت الله وأنها ستفتح أبوابها عقب صلاة الفجر وتظل مفتوحة حتى يؤدي المصلين صلاة العشاء، ويمكن للطلاب اللجوء لبيت الله من أجل المذاكرة والحماية من حرارة الجو، حيث أن جميع المساجد مهيأة لاستقبالهم.

وكشف المصدر عما يتردد عن تخصيص مساجد بعينها داخل المحافظة لاستقبال الطلاب، موضحًا أنه لن يتم تحديد مساجد دون غيرها، وأن جميع بيوت الله مستعدة لمعاونة طلاب الثانوية العامة لتأدية ما عليهم من مذاكرة والمكوث فيها بأي وقت رغب الطلاب في المذاكرة على مدار اليوم فبيوت الله هي أولى بهم.

وفى سياق متصل شارك الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، مساء أمس ، المقرأة الشهرية الأئمة بمسجد على بن أبي طالب، بسموحة، بحضور الشيخ وسام على كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية، الشيخ محمود نصر الدين مسؤول شؤون القرآن بالمديرية، الشيخ على كمال بدير مسؤول شؤون المساجد بالمديرية، الشيخ محمد عبدالتواب مفتش دعوة وقائم بأعمال مدير إدارة أوقاف شرق.

وبدأت فعاليات المقرأة بقراءة سورة يوسف، ثم مجلس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم كلمة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية، والتى أكد فيها أن هذه ليست هي المبادرة الأولى ولا الأخيرة التي تتبناها وزارة الأوقاف، لما لديها من رؤية ثاقبة تهدف إلى خدمة المجتمع بأثره لتعود بالنفع على الوطن بأسره.

وشدد على أهمية دور الإمام في مسجده دعويا واجتماعيا فالإمام هو الطبيب الذي يأتي إليه الناس ليتلقى كل واحد منهم دواءه الذي يجد فيه ضالته المنشودة، مشيرًا إلى أنه استطاعت وزارة الأوقاف أن تغزو كل المؤسسات لتتحدث عن دورها لكل فئات المجتمع.

وقال إنه لا مكان لمهمل أو مقصر أو كسول، ولن نسمح بوجد من يؤخر المسيرة أو يكون سببا في تأخرها، وسنظل على الضرب في إثابة المجتهدين ومنحهم ما يستحقون.

وفى شأن متصل، التقى وكيل الوزارة، مفتشي الإدارات الفرعية بحضور الشيخ ماهر عبدالجواد مدير شؤون الإدارات والشيخ الأنصاري عمارة مدير إدارة أوقاف الجمرك الإلكترونية، في اجتماعٍ استمر قرابة الساعتين وجه خلال الاجتماع مفتش الدعوة بالإدارات الفرعية إلى ضرورة تكثيف المرور والمتابعة الميدانية والنزول على أرض الواقع لمتابعة المساجد والعاملين بها والأنشطة المقامة بالمساجد وبذل أقصى الطاقات لتظل المساجد منارة إشعاع وتثقيف وتنوير للمجتمع، ودفع الأئمة وحثهم على ضرورة التوسع في الأنشطة بالمساجد بما يضمن تحقيق الهدف وهو تبصير وتوعية الجمهور بعظمة الدين وكيف أن الإنسان عليه أن يتحلى بحسن الخلق وان يحرص كل الحرص على أن يكون نافعا لمجتمعه بناءً في وطنه بما يحقق مراد الله في كونه وهو إعمار الكون.

وأكد أن هذا الهدف يحتاج إلى الجهد والإخلاص والإتقان والحرص على تحقيق كافة الأهداف المجتمعية والإنسانية والدعوة.

مقالات مشابهة

  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • هزالٌ يفُت عضُد القوة الشرائية
  • أخبار امتحان الفيزياء ثانوية عامة اليوم بالمحافظات.. و«التعليم» تصدر قرارا مهما
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • وزارة النقل تصدر بيانا توضيحيا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • وزارة النقل تصدر بيان هام بشأن «اليمنية» وتتخذ عدد من الاجراءات
  • شركة ميتا تواجه دعوى قضائية بتفضيلها منح الوظائف للأجانب
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء