زنقة20| الرباط

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الاثنين 16 أكتوبر الجاري، من توقيف 21 شخصا، من بينهم عدول ومستشار جماعي وموظفون عموميون ومستخدمون جماعيون، وذلك للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير محررات رسمية وعرفية بغرض الإستيلاء على عقارات خاصة وأخرى في ملك الدولة، وانتحال صفات ينظمها القانون لتسهيل ارتكاب أعمال النصب على الراغبين في الهجرة.

وحسب مصدر أمني فقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليات متزامنة تم تنفيذها بمدن بني ملال وورزازات وأزرو وتنغير وعين تاوجطات وإيموزار، وذلك بعدما كشفت إجراءات البحث شبهة تورطهم، بشكل متواطئ وعمدي، في تزوير وثائق ملكيات عدلية، والاستعانة بشهود الزور، بغرض الاستيلاء على عقارات تدخل في إطار الملك العمومي أو تعود ملكيتها للخواص، خصوصا من الأجانب.

كما أظهرت الأبحاث الميدانية حسب ذات المصدر، تورط بعض الموقوفين في النصب على الراغبين في الهجرة إلى الخارج، حيث يتم سلبهم مبالغ مالية متفاوتة القيمة ، مقابل تقديم وعود وهمية بتوفير تأشيرات وعقود للعمل بالخارج لفائدتهم.

وأضاف المصدر نفسه أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية قد مكنت من حجز مجموعة من وثائق الملكية وعقود العمل والتأشيرات المزورة، فضلا عن حجز وسائل ودعامات تخزين ومعدات معلوماتية تستعمل في أعمال التزوير، علاوة على ضبط إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

إلى ذلك تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، فضلا عن توقيف باقي المتورطين في المساهمة والمشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

هبوط جماعي بمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت مؤشرات البورصة بصورة جماعية، في نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، وانخفض رأس المال السوقي بنحو 8.5 مليار جنيه، مدفوعة بمبيعات المستثمرين المصريين والعرب، ليسجل في الختام 2.046 تريليون جنيه.

وهبط المؤشر البورصة الرئيسي "EGX30" بنسبة 0.33%، ليغلق عند مستوى 30,159.15 نقطة، وتراجع مؤشر "EGX TR" بنسبة 0.33%، ليغلق عند مستوى 13,074.67 نقطة.

و هبط مؤشر" EWI- EGX70" بنسبة 1.02%، ليغلق عند مستوى 6,988.87 نقطة، وكذا المؤشر الأوسع نطاقًا "EGX100" بنحو 0.91%، ليغلق عند مستوى 9,987.36 نقطة.

كما تراجع  مؤشر الشريعة "EGX 33 Shariah" بنسبة 0.36%، ليغلق عند مستوى 2,873.94 نقطة، وكذا مؤشر "EGXSP" بنسبة 0.73%، ليغلق عند مستوى 5,969.28 نقطة، كما انخفض  مؤشر"Copped-EGX30" بنسبة 0.3% ليغلق عند 36,927.29 نقطة. 

وسيطر على تعاملات المستثمرين المصريين والعرب الإتجاه البيعي، مسجلين صافي بلغ 35.3 مليون جنيه، و99 مليون جنيه على الترتيب، بينما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو الشراء مسجلين صافي بلغ 134.3 مليون جنيه.

وسجلت قيم التداولات اليوم نحو 3 مليار جنيه، وذلك بعد التداول على 707.6 مليون سهم، من 87.1 ألف صفقة منفذة.

مقالات مشابهة

  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • هبوط جماعي بمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بعدد من الشوارع والأسواق
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • السلطات المغربية تحبط محاولات هجوم جماعي للمهاجرين انطلاقا من الفنيدق(فيديو)
  • دعوة مغربية لهجرة جماعية إلى سبتة.. ما قصتها وكيف تفاعل مغردون؟
  • اكادير..توقيف 4 اشخاص متورطين في تنظيم الهجرة
  • باقي كام يوم؟.. موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024