قالت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، إنه وفقا لتكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شاركت إدارة العلاقات العامة والإعلام واللجنة السكانية، في ندوة موسعة بمركز إعلام الجمرك، بعنوان «المشاركة السياسية للشباب»، بمحاضرة الدكتور مصطفى بدوى، عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، تحت إشراف سلوى حجازي، مدير مركز الإعلام.

نهى خليفة: المشاركة تعزز مكانة مصر

وأضافت رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن مثل هذه الندوات تساهم في رفع وعي الشباب عن أهمية مشاركتهم السياسية، خاصة في الاستحقاقات الانتخابية، وأهمها الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن المشاركة تثرى الحياة السياسية في مصر، وتعطى الشباب الثقة في حق الانتخاب.

وشددت المهندسة نهى خليفة، على أن مشاركة الشباب في اختيار الرئيس ونزولهم، يظهر مصر أمام العالم بشكل حضاري، وأن شعبها واعٍ ويختار بإرادته الحرة، ما يعزز مكانة مصر  عالميا، ويعطيها دفعة للأمام، متابعة: «لكن التكاسل عن المشاركات السياسية يبقينا مع الدول النامية والشعوب غير المتفاعلة مع دولتها». 

إدرس واعرف واختار

وأشارت إلى أن الندوة تناولت العديد من النقاط، أهمها أنه لا بد من تأسيس مبدأ المشاركة بأننا نربي أبناءنا على تبادل الرأي والمعرفة منذ الصغر، ما يؤدي إلى بناء جيل واسع المدى والرؤى، ويربي فيهم روح المشاركة في تعزيز الحياة الاجتماعية، وتعزيز مشاعر الانتماء بمفهوم «ادرس، اعرف، اختار»، ادرس المرشحين وتعرف عليهم واختار الأفضل منهم، لافتة إلى أنه سيجرى إقامة العديد من الندوات والمحاضرات خلال الفترة المقبلة حول هذة القضية المهمة مجتمعيا، وهي التفاعل والمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية بمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشاركة السياسية الإنتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم


 أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد تقي الله الأدهم، اليوم السبت أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 وصلت إلى 11% حتى الساعة الواحدة ظهرا (بالتوقيت المحلي لموريتانيا).


وأعرب الأدهم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية  عن ارتياح اللجنة لسير عملية التصويت حتى الآن، مؤكدا تلقي اللجنة لاتصالات من جميع مكاتب ونقاط الوطن تفيد أن الناخبين توجهوا صباح اليوم مع بداية فتح المكاتب لتأدية واجبهم الانتخابي بأمان وسلاسة، ولم تسجل أية طعون أو عراقيل شابت عملية الاقتراع لحد اللحظة.


وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 قد انطلقت اليوم، داخل وخارج موريتانيا؛ حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع مليون و939 ألفا و342 ناخبا، وتبلغ نسبة النساء منهم 53%.


ويتنافس سبعة مرشحين وهم: محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكار با، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.
 

مقالات مشابهة

  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • %25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي