استشهد فلسطينيان اثنان، اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فى الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أ فتى بعمر 17 عاما، استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال فى بلدة حلحول، شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما استشهد مسن فلسطيني آخر متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس يوم الجمعة الماضي.



وبلغت حصيلة الشهداء فى الضفة الغربية نحو 60 شهيدا، منذ مطلع الأسبوع الماضي. 

وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت المدرسة الصناعية في حلحول، التي يقيم فيها عدد من عمال قطاع غزة الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة أماكن عملهم داخل أراضي الـ48.



واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي العمال المتواجدين داخل المدرسة وعددهم 30 عاملا، بعد أن أخضعهم لتحقيق ميداني، كما الحق أضرارا مادية بالمدرسة ومحتوياتها، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضافت الوكالة أن "مواجهات اندلعت في منطقتي الذروة، والراموز، أصيب خلالها ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، أحدهم الشاب ملحم الذي أعلن وفاته لاحقا، فيما أصيب الآخران في الأطراف السفلية".



من جانبه ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال اعتقل 60 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

وشهدت جنين مسيرة مساء الاثنين، شارك فيها حشد غفير نصرة لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة، من أمام المسجد الكبير في مدينة جنين، وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة بحق الشعب الفلسطيني داعين إلى الوحدة الوطنية للتصدي لهذه الجرائم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة الغربية نابلس الشهداء جنين نابلس الضفة الغربية الاحتلال جنين شهداء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري، إن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات نوعية للمقاومة يمثل تحولا إستراتيجيا في طريقة إدارة المعركة والمواجهة سيكون له انعكاساته ومآلاته المختلفة.

وكانت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– بثت مساء الاثنين مشاهد تفجير مدرعة إسرائيلية في مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط وتدمير الآلية.

وقالت السرايا إن الفيديو مما سمح بنشره عن العملية، وأظهر عملية إجلاء جندي مصاب إلى جانب آخر قتيل ملقى أرضًا، فضلا عن محاولات الاحتلال سحب ما تبقى من الآلية المستهدفة من نوع "نمر".

ورأى اللواء الدويري في تحليل للمشهد العسكري في الضفة، أن ما يجري مؤخرا في الضفة الغربية من عمليات يدل على وجود تحول إستراتيجي في طريقة إدارة فصائل المقاومة للمعركة والمواجهة مع الاحتلال، مشيرا في هذا السياق إلى عملية التفجير التي شهدها مخيم جنين الخميس الماضي.

وكانت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس قد أعلنت مسؤوليتها الخميس الماضي عن كمين مركب استهدف آليتين للاحتلال العسكري خلال اقتحام للمخيم، ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة 16 جنديا إسرائيليا

ويضيف الدويري بأن هذا التحول النوعي والإستراتيجي في إدارة المعركة ستكون له انعكاساته اللاحقة ومآلاته المختلفة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الخبير العسكري، أن هذا التحول يتمثل في انتهاج مقاربة مختلفة عما كانت عليه عمليات المقاومة في الضفة خلال المرحلة السابقة، حيث كانت عمليات اقتحام الاحتلال تواجه بالأسلحة الرشاسة وتفجير عبوات بقوة محدودة وفي أماكن معينة.

وأشار إلى أن عملية جنين والتي تم فيها زرع عبوة تحت الأرض على عمق متر ونصف المتر في طريق ترابي، أظهرت وجود دراسة استشرافية وقراءة دقيقة لطبيعة المعركة وأفضت في النهاية لمقتل قائد فرقة القناصين.

أما عملية اليوم، فجاءت -حسب الدويري- مختلفة كذلك وهو ما ظهر في طريقة وأسلوب وضع حشوة التفجير وإخفائها والتحكم بها عن بعد، معتبرا كل ذلك يأتي في سياق انتهاج طريقة جديدة ونوعية للمواجهة في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية لـ 9490 معتقلا
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة