مباشر- انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي وعادات سندات الخزانة قبل البيانات الاقتصادية وخطاب جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الجاري، ما قد يوجه قرارات أسعار الفائدة المقبلة.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 1,915.82 للأوقية، الساعة 05:22 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الآجلة للذهب بواقع 0.

3% إلى 1,928.20 دولار.

بينما ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، كما صعد الدولار، ما يجعل الذهب ، الذي لا يحمل فائدة، أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، قبيل صدور مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في وقت لاحق من اليوم.

وقالت كايل رودا، محللة أسواق المال لدى "كابيتال دوت كوم"، إن البيانات الاقتصادية الأمريكية لاتزال قوية للغاية، ومع استمرار الضغوط الصاعدة على العائدات، وتحسب الأسواق بنسبة لا تتجاوز 10% لرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني، فإن أي مفاجآة صاعدة توضح مرونة الأسر الأمريكية قد تلقي بثقلها على المعدن الأصفر.

علاوة على ذلك، تتوقع الأسواق أن يحمل خطاب باول مزيداً من التوضيح بشأن موقف البنك المركزي من أسعار الفائدة بعد التلميحات التيسيرية لكبار صانعي السياسة بالأسابيع الأخيرة.

ويُشار إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يحد من جاذبية الذهب الذي لا يحمل فائدة.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت "رويترز" أن توترات الشرق الأوسط، التي عززت أسعار الذهب باعتباره ملاذ آمن، لأعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع يوم الجمعة، زادت من عدم اليقين بالأسواق.

وأعلن صندوق "إس بي دي آر"، أكبر صندوق متداول ومدعوم بالذهب في العالم، أمس الإثنين، تراجع حيازاته من المعدن الأصفر بنسبة 8%.

وعلى مستوى المعادن الأخرى، انخفض السعر الفوري للفضة بنسبة 0.5% إلى 22.49 دولار للأوقية، وخسر البلاتين 0.1% إلى 889.58 دولار.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الاثنين مؤشرات عالمية ارتفاع أسعار القمح عالميًا لأعلى مستوى في أسبوعين تقارير عالمية تراجع النفط في ختام تعاملات الاثنين نفط ومعادن تراجع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الاثنين نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد صعود الدولار بينما يتطلع المستثمرون إلى المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية للحصول على دلائل إضافية بشأن تخفيضات أسعار الفائدة المقبلة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسعار الريال الريال القطري بالبنوك اليوم الأربعاء 2-10-2024

 

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2649.17 دولار للأونصة بحلول 0648 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.7 بالمئة إلى 2670.30 دولار.

وتمسك الدولار بأكبر مكاسبه في أسبوع اليوم الأربعاء مع قلق المستثمرين بشأن اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط.ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وكان حجم تداول الذهب ضئيلا بسبب عطلات في الصين والهند. ويترقب المتعاملون في السوق الآن بيانات الوظائف الأميركية وتعليقات مسؤولي البنك المركزي الأميركي في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الخدمات من معهد إدارة التوريدات والوظائف غير الزراعية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين لدى سيتي إندكس، لوكالة رويترز، إن هناك فرصة معقولة لأن تأتي تقارير معهد إدارة التوريدات والوظائف غير الزراعية مفاجئة بشكل إيجابي، وهو ما قد يطيح بالذهب من مستوياته الحالية مع انخفاض الرهانات على اتخاذ المركزي الأميركي إجراءات تيسير قوية.

يرى المتداولون أن هناك احتمالات بنسبة 65 بالمئة لإقدام المركزي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، واحتمالات بنسبة 35 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وقال سيمبسون "ما لم يتصاعد التوتر في الشرق الأوسط بشكل أكبر، فإنني أشك في أن الذهب سيظل يحوم قرب مستوياته القياسية المرتفعة، مما يوفر ظروف تداول متقلبة بينما ننتظر البيانات".

وارتفعت أسعار الذهب، الذي يعتبر استثمارا آمنا خلال أوقات الغموض السياسي، بأكثر من واحد بالمئة أمس الثلاثاء بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع إيران ثمن هجومها الصاروخي على إسرائيل، في حين قالت طهران إن أي رد سيقابل "بدمار واسع النطاق"، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

وفي الوقت نفسه، انخفض الطلب الفعلي على الذهب في الأسواق الرئيسية بسبب ارتفاع الأسعار، مع قيام بعض المستهلكين الأفراد بالبيع لجني الأرباح، حسبما قالت مصادر في القطاع ومحللون.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 31.17 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 986.43 دولار، وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 999.94 دولار.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب عند 2655.03 دولارًا للأوقية وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أمريكية
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة