أكد صلاح العلوي رئيس مجلس إدارة نادي الطليعة أن النادي يعد من أقدم الأندية العمانية من ناحية التأسيس إذ تأسس عام 1962 باسم نادي العلوي، بعدها تم تغيير الاسـم لنادي صور، ثم استقر الحال به إلى نادي الطليعة، وهو من الأندية التي نالت شرف الحصول على كأس جلالة السلطان لكرة القدم. كما أشار إلى أن أهم الأسباب التي دفعته هو وأعضاء مجلس الإدارة للترشح لرئاسة النادي، هو مجال العمل الخصب للخدمة المجتمعية، وأيضا لاستكمال طيب لمسيرة الآباء والأجداد والمحافظة على مسيرة النادي.

كما أوضح العلوي أن العمل في الأندية يعد خدمة مجتمعية من الدرجة الأولى، وفيها من المتعة الشيء الكثير، على الرغم من وجود العديد من التحديات منذ توليه رئاسة النادي في نوفمبر من العام الفائت، لكن بوجود أعضاء مجلس إدارة متعاونين وضعوا أمامهم مصلحة أفراد المجتمع، ووجود جماهير تقف خلف الإدارة، ومع وجود دعم من الجهات الحكومية ذات العلاقة، فإننا ماضون لتحقيق ما نصبو إليه، خاصة أننا ما زلنا في بداية المشوار والعمل في الأندية يحتاج للتخطيط والمتابعة والتعاون من الجميع لضمان نتائج طيبة.

الالتزامات المالية

أما فيما يخص ما إذا كان هنالك مديونية مالية سابقة للنادي فقال: أشكر أعضاء مجلس الإدارة السابق برئاسة الشـيخ ناصر بن سعيد العلوي على جهودهم الكبيرة في التعامل الجيد مع المديونية السابقة والانتهاء منها، وهذا ما سهل علينا العمل في الإدارة الحالية، مشيرا إلى أنه لم يتبق سوى مديونية البنك الوحيدة المستمرة إلى الآن، وتمت جدولتها، ونعمل على الانتهاء منها خلال المرحلة القادمة. وحول خطط وأهداف النادي المقبلة، قال العلوي: عند استلام مهام مجلس إدارة النادي، في بداية الأمر تم الجلوس مع الأعضاء لاستعراض وتحليل الوضع العام للنادي، كما تم وضع خطة عمل متكاملة وأهداف لعدد من الجوانب الثقافية، والرياضية، والاجتماعية، والاستثمارية التي بدأنا نلمس ثمارها من خلال تتويج اللجنة الشبابية بالمركز الثاني على مستوى سلطنة عمان في برنامج إبداعات شبابية، مؤكدا أن العمل جار على إعادة تأهيل الملعب الخاص بالنادي، وكذلك عودة المشاركات الرياضية من خلال عودة الفريق الأول للمشاركة في دوري تمكين بعد توقف سنتين عن المشاركة في الاستحقاقات المحلية، ومن الأهـداف الرئيسية أيضا عودة نشاط المراحل السنية للنادي، وإيجاد استثمارات للنادي تضمن له عوائد مالية، وتسهم في استمرارية الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية للنادي.

مشاركات الفريق

وتابع العلوي: النادي يشارك حاليا في دوري تمكين لكرة القدم، وسيشارك في بطولة درع الوزارة لكرة اليد، كما يشارك في بطولة ألعاب القوى ومسابقات اتحاد السباحة للموسم الحالي، مبينا أن مشاركة الفريق في دوري تمكين وعودة النشاط الرياضي بالنادي هذا الموسم كانت هدف ومطلب الجماهير، وعليه عملت الإدارة على التعاقد مع جهاز فني متكامل بقيادة المدرب سالم بن يوسف العلوي لبناء فريق يمثل النادي بالاستحقاقات المحلية هذا الموسم والمواسم القادمة، والفريق يسير بخطوات تصاعدية والنتائج ستأتي تدريجيا، أما فيما يخص مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، فإن الفريق نجح في تجاوز نادي الوحدة، ليصعد إلى دور الـ١٦ في انتظار مواجهة نادي النصر يوم السبت المقبل.

وأضاف: نظام مباريات الكأس هو خروج الفريق الخاسر من مباراة واحدة، لذا فلا مجال للتعويض، والطليعة يعد من الفرق التي نالت شرف الفوز بالكأس الغالية في مواسم سابقة، مبينا أن مباريات الكأس تحتاج للتركيز من كافة الجوانب منذ أول دقيقة وحتى آخر دقيقة، واستغلال الفرص المواتية، والفريق أكمل استعداداته وجاهزيته لمقابلة نادي النصر، مطالبا الجميع بالوقوف خلف الفريق في مباراته الحاسمة القادمة، التي لا تقبل نتيجتها القسمة على اثنين، فلابد من وجود فريق فائز فيها، وكلي ثقة بالفريق للظهور بصورة مشرفة والخروج بنتيجة الفوز، وهو حق مشروع لكلا الفريقين.

أما عن قدرة الفريق للصعود لدوري عمانتل الموسم المقبل، فأشار العلوي إلى أن نشاط كرة القدم بالنادي متوقف منذ فترة، وليس من السهل الحكم المبكر على نتائج الفريق الأول، والإدارة تراقب وضع الفريق عن كثب، وسيتم إجراء تقييم كامل وشامل لهذه المرحلة، مضيفا: صحيح أن النتائج لم تكن بالصورة المثالية، لكننا راضون كل الرضا عن العمل المقدم خلال الفترة الماضية، وكلنا ثقة تامة في الجهازين الفني والإداري واللاعبين بأن القادم سيكون أفضل، والدوري لا يزال في بدايته والمنافسة قائمة والحظوظ متساوية لجميع الفرق في المنافسة والصعود.

قاعدة جماهيرية

كما أكد صلاح العلوي أن نادي الطليعة لديه قاعدة جماهيرية كبيرة داخل سلطنة عمان وخارجها، مضيفا: نعد هذه الجماهير ببذل كل الجهود لعودة النادي إلى وضعه الطبيعي وتسخير كل الإمكانيات المناسبة للارتقاء بالفريق الكروي الأول، وأطالب الجماهير بعدم الاستعجال في تحقيق النتائج، فهي قادمة لا محالة. وختم رئيس نادي الطليعة حديثه بالقول: أقدم الشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب، وللاتحاد العماني لكرة القدم على جهودهم مع النادي، وكذلك الشكر لأندية العروبة وصور والكامل والوافي لتعاونهم في توفير الملاعب لتدريبات الفريق الأول لكرة القدم، كون ملعب النادي يخضع لصيانة كاملة، بالإضافة إلى تجهيز إنارته بشكل جيد، مع توقعات مبدئية بأن يكون جاهزا في يناير القادم 2024 وبعدها سيعود الفريق لمزاولة تدريباته ومبارياته على ملعبه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نادی الطلیعة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة بيراميدز

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية مساء اليوم الثلاثاء على ملعب النادي، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعداداً لمواجهة بيراميدز المُقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وخصص الجهاز الفني، فقرة تدريبات بدنية للاعبين داخل صالة الجيمانيزيوم، لعلاج الإرهاق وتجهيزهم بالشكل الأمثل، عقب انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة بعد الفوز على الداخلية بهدف دون رد في بطولة الدوري الممتاز.

وقاد جواو ميجيل مخطط الأحمال، وباقي أفراد الجهاز المعاون، هذه الفقرة وقاموا بتدوين كافة التفاصيل الخاصة بكل لاعب، خلال أداء التدريبات البدنية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة بيراميدز المقرر لها يوم الجمعة المقبل، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشرة للدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • 10 غيابات بقائمة الأهلي أمام المصري
  • القطري أحمد المناعي يقود تدريبات الفريق الكروي بنادي فنجاء
  • رسمياً .. فيفا يرفع قرار منع التسجيل عن الطائي
  • ناشئ الزمالك يظهر في مران الفريق الأول
  • مدرب تشيلي: محمد صلاح لاعب خارق
  • صلاح يتلقى عرضا غريبا للانضمام لثالث أقدم فريق في تاريخ كرة القدم
  • رئيس مجلس الشرف الأعلى بالأهلي يطالب بدعم الفريق الكروي
  • سيف جعفر يتعافى من الإصابة ويشارك في جزء من مران الزمالك
  • الزمالك يبدء إستعداداته لمواجهة بيراميدز في الدوري
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة بيراميدز