قال نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن مواصلة العمل المكثف لتنفيذ مشروعات هيئة قناة السويس، في إطار استراتيجية تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس ومرافقها، تهدف إلى تعظيم قدرات القناة، وتعزيز تنافسيتها والمكانة المتفردة لها على مستوى حركة الملاحة والتجارة العالمية.


وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن قناة السويس الجديدة تعد إنجازا تاريخيا لتسهيل حركة مرور السفن في أقصر وقت ممكن، مما ساهم بشكل كبير في عبور العديد من السفن وزيادة دخول العملة الصعبة إلى مصر.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي يعطي أولوية دائمة لتطوير مشروعات المجرى الملاحي لقناة السويس، لأنها تعد أحد أكبر الشرايين المهمة لحركة التجارة العالمية وسبب رئيسي في توفير العملة الصعبة للدولة المصرية.

وأشار النائب نادر الخبيري إلى أن الدولة المصرية تبني رؤية مستقبلية واعدة تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة، عبر استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة وأحدثها مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

وتابع عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية تعمل على دعم جهود التنمية الشاملة في مصر والتي تهدف إلى بناء دولة متقدمة وقوية في مختلف المجالات وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

يشار إلى أن اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.
ووجه  الرئيس بمواصلة العمل المكثف لتنفيذ مشروعات الهيئة، في إطار استراتيجية تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس ومرافقه.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب نادر الخبيري السيسي مشروعات قناة السويس قناة السویس

إقرأ أيضاً:

صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تحقيق صادرات مصر الزراعية طفرة غير مسبوقة خلال العام الجاري، وذلك بفضل المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الصادرات.

وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية

أرقام قياسية:

تجاوزت إجمالي الصادرات الزراعية 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن، بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي.بلغت قيمة الصادرات الزراعية المصرية حوالي 2.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 589 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.تُعد هذه الزيادة القياسية في الصادرات الزراعية انعكاسًا لجهود الدولة المصرية في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز قدرته التنافسية في الأسواق العالمية.

توجيهات الرئيس تُثمر:

أشار السيد القصير إلى توجيهات الرئيس السيسي بتطوير منظومة الحجر الزراعي وفتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر، مما ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا النجاح.

إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبة الزراعة في بنها

أهم المنتجات المصدّرة:

تنوعت المنتجات الزراعية المصرية المصدّرة خلال الفترة الماضية لتشمل:

الموالح: احتلت المركز الأول بكمية 2 مليون و5 آلاف و911 طنا.البطاطس: المركز الثاني بكمية 926 ألفا و812 طنا.البصل: المركز الثالث بكمية 131 ألفا و17 طنا.الفاصوليا (طازجة + جافة): المركز الرابع بكمية 83 ألفا و985 طنا.العنب: المركز الخامس بكمية 71 ألفا و650 طنا.البطاطا: المركز السادس بكمية 64 ألفا و800 طن.الطماطم: المركز السابع بكمية 37 ألفا و410 أطنان.الفراولة: المركز الثامن بكمية 21 ألفا و295 طنا.الثوم: المركز التاسع بكمية 16 ألفا و805 أطنان.الجوافة: المركز العاشر بكمية 10 آلاف و81 طنا.الرمان: المركز الأخير بكمية 9134 طنا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • اقتصادية قناة السويس: تعزيز الشراكات يحقق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • وليد جمال الدين: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعمل على تعزيز الشراكات لتحقيق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • اقتصادية قناة السويس تشارك بفعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس