موقع 24:
2024-10-02@03:08:44 GMT

مستشار ألمانيا يتوجه إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

مستشار ألمانيا يتوجه إلى إسرائيل

يتوجه المستشار الألماني أولاف شولتس إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء لإبداء التضامن في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس من قطاع غزة.

وقال شولتس خلال زيارة للعاصمة الألبانية تيرانا أمس الاثنين: "من المهم بالنسبة لي أن أعرب عن تضامني مع إسرائيل أيضاً بطريقة عملية للغاية خلال زيارتي"، مضيفاً أن هذا مهم لإسرائيل وشعبها.

وشولتس أول رئيس حكومة يسافر إلى إسرائيل بعد الهجوم الذي وقع قبل 10 أيام.

ومن المتوقع أن يجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قبل أن يتوجه إلى مصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال شولتس إنه يعتزم مناقشة الوضع في منطقة الحرب وكيفية منع المزيد من التصعيد، مضيفاً: "هذا يفترض بالمناسبة إجراء محادثات جيدة أيضا مع العديد من الدول الأخرى في المنطقة. الأمر ببساطة يتعلق بإجراء محادثات مستمرة مع الجميع وتطوير منظور يمنع مثل هذا التصعيد".

Today German Chancellor Olaf Scholz will visit Tel Aviv. He will meet Netanyahu. Germany has warned Iran not to add fuel to the fire of Israel-Hamas war.#IsraelAttack #IsraelHamas #IsraelPalestineConflict #israelpalestineattack #IsraelPalestine #Germany #Netanyahu pic.twitter.com/oqQnFUu1uU

— The UnderLine (@TheUnderLineIN) October 17, 2023

ومن المتوقع أن تركز المحادثات على إطلاق سراح ما يقرب من 200رهينة تحتجزهم حماس، من بينهم العديد من الألمان، وعلى محاولات منع اندلاع حريق إقليمي.

ومن المتوقع أيضاً أن يعرض شولتس الدعم في شكل مساعدات عسكرية لإسرائيل ومساعدات إنسانية لشعب غزة.

وقال شولتس: "كان هجوم حماس عملاً إرهابياً غير مسؤول، وكانت له عواقب وخيمة، وأدى إلى مقتل عدد هائل من الأشخاص وأسر عدداً هائلاً، وبالتالي فإن لإسرائيل كل الحق في الدفاع عن نفسها".

ومن المقرر أن يلتقي شولتس أولًا بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في برلين صباح اليوم.

وأجرى شولتس خلال الأيام الأخيرة محادثات حول الأزمة المتصاعدة مع الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني في برلين وعبر الهاتف مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأحد، خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار، فيما أوضحت آلية تسديد التكاليف.

وقال السراج، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة"، لافتا الى أنه "تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين".

وأضاف، أن "بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة".

وأشار الى أن "هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر".

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: الهجوم الإيراني على إسرائيل أدى إلى مقتل فلسطيني
  • متهم بجرائم حرب..محاكمة سوري من حزب الله في ألمانيا
  • عاجلاً أم آجلاً..أردوغان: سيُوضع حد لإسرائيل
  • إسرائيل: التحذير من الهجوم الإيراني المتوقع وصل منتصف النهار
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو
  • انسحاب آبل من محادثات تمويل OpenAI: دلالات وأبعاد استراتيجية