أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وصفت والدة ميا شيم، الشابة الإسرائيلية الفرنسية المحتجزة كرهينة لدى حركة حماس في قطاع غزة، أنها "قلب الأسرة"، وذلك بعد ظهور ابنتها في فيديو نشرته الحركة للرهائن المحتجزين لديها.

وقالت والدة ميا، كيرين شارف شيم لـCNN: "نحن نتوسل العالم من أجل إعادة طفلتنا".

وأصدرت حماس فيديو لميا شيم، الاثنين، إذ ظهرت الشابة البالغة من العمر 21 عاما وهي تقولً إنها تعرضت لإصابة في الذراع وتم نقلها إلى غزة.

وهذا أول فيديو نشرته حماس لأي من الرهائن المحتجزين في غزة.

من جانبها، قالت السلطات الإسرائيلية إنها تعتقد أن 199 شخصًا محتجزون في غزة، بينما قال ممثل لحركة حماس، الاثنين، إن ما بين 200-250 أسيرًا على الأقل محتجزون في جميع أنحاء القطاع.

وعندما سئلت كيرين شارف شيم عما إذا كانت لديها رسالة تريد إيصالها إلى ابنتها، قالت إن عائلتها تنتظر عودتها إلى المنزل.

وأردفت والدة الشابة قائلة: "أريدها أن تكون قوية وأريدها أن تتأكد من أن العالم سيبذل قصارى جهده لإعادتها إلى وطنها"، وتابعت موجهة حديثها إلى ابنتها: "نحن نحبك وننتظرك"، حسب قولها.

إسرائيلحركة حماسقطاع غزةنشر الثلاثاء، 17 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو

كشف أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، أنه لا زالت حركة حماس متواجدة على الأرض في غزة وتلعب دورًا في القطاع بعيدًا عن التفاصيل وما شهدته غزة من تدمير وتخريب.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن حزب الله تلقى ضربات قاسية خلال الفترة القليلة الماضية، ولكنه لا زال صامدًا.

جيش الإحتلال : واشنطن أبلغتنا بهجوم إيراني وشيك عاجل.. إسرائيل تخلي مقرات المخابرات استعدادا لضربة إيرانية وشيكة


وكشف أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، سر نجاح حركة حماس في هجوم السابع من أكتوبر، موضحا أنه بوجه عام نجحت بشكل كبير، ولكن بوجه خاص تم تدمير غزة كليا.
وأكد أنه كانت هناك وحدة إسرائيلية مسئولة عن متابعة إيران وحزب الله وحركة حماس، ولكن في آخر عامين تركت حماس وركزت مع إيران وحزب الله، ما ساعد حماس في التجهيز لحرب السادس من أكتوبر.
ولفت أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إلى أن إسرائيل استهدفت كل المنشآت والبنية التحتية حتى المناطق الأثرية في غزة، وكان يسعى لإزاحة الكتلة السكانية إلى سيناء.
وقال إن مصر رفضت تهجير الفلسطينيين وقالت إنها ضد التهجير الطوعي والقسري ولن تتخلى عن سنتمير من ارضها وهذا حقها كما أن الفلسطينيين رفضوا التهجير الطوعي والقسري وظلوا صامدين على أرضهم.

وكشف تفاصيل التطورات المتلاحقة في المنطقة، والهجوم الإسرائيلي الأخير على لبنان، موضحا أن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها بقطاع غزة.
وتابع، أن الاحتلال حدد أهدافه في بداية الحرب والمتمثلة في إطلاق سراح أسراه، وإعادة تموضعه في قطاع غزة.
ولفت أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هناك  42 ألف شهيد في غزة جلهم من الأطفال والنساء وهذا سبة في جبين المجتمع الدولي الذي لم يصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو.
وأوضح أن الاحتلال اعتقل 5 آلاف أسير وهناك 10 آلاف مفقود إلى جانب مصابين يمكن اعتبارهم شهداء مع وقف التنفيذ، والاحتلال يعيش حالة من الجنون وما زاده هذا إلا كشفا وفضحا أمام العالم.
واختتم أن القضية الفلسطينية كانت شبه منسية قبل 7 أكتوبر وكان من الصعب تحريكها، ولكن بعد الحرب انكشف العالم وجاءت أمريكا والناتو لحماية مشروعهم الإسرائيلي في المنطقة وعادت القضية الفلسطينية إلى دائرة اهتمام العالم.

مقالات مشابهة

  • عاجل - إيران توجه رسالة مرعبة لـ إسرائيل.. ما نصها؟
  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • اعتبرته مخطوفا.. والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام
  • لطيفة توجه رسالة للشعب اللبناني
  • ردا على ما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة المتفوقين STEM بسوهاج
  • 7 معلومات عن والدة هادية غالب.. ما سر تسميتها بـ سامنتا عز العرب؟
  • بشار الأسد يبعث رسالة تعزية إلى عائلة نصر الله.. ماذا قال فيها؟
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»