أكدَّ عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومُدن وأحياء المحافظة، والتي يتم رصدها من خلال المرور الميداني أو وحدة المُتغيرات المكانية وتنفيذ قرارات الإزالة والتعامل الفوري معها، مشددًا على أنه لن يسمح نهائيًا بأي تعديات جديدة تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بترسيخ دولة القانون والتصدي بكل قوة لملف التعديات سواء بالبناء المُخالف أو التعدي على أراضي أملاك الدولة أوالأراضي الزراعية وإزالتها فورًا.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة حيث جرى إيقاف أعمال بناء مخالف بأحد العمارات بالدور الخامس علوي والسادس والسابع على مساحة 280 متر مربع علما بإنه صادر له رخصه بخمس أدوار  بمنطقة الهابيتات بالفلل بمدينه بنها.

وعلى الفور أصدر تعليماته بوقف الأعمال والتحفظ على مواد البناء والمعدات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف تنفيذًا للقانون.

وذكر بيان لمحافظة القليوبية، اليوم، أن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الدولة لمنع كافة الممارسات غير القانونية والتعدي على ممتلكات الدولة والبناء دون ترخيص حفاظًا على مُقدرات الأجيال القادمة.

وشددَّ "المحافظ" في الييان على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومُدن وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالإستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية والرادعة حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني على مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظة، لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا مع تكثيف الورديات الليلية خاصة أيام العطلات والأجازات الرسمية، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمتعدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية عبد الحميد الهجان أراضي أملاك الدولة بناء بدون ترخيص عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة

شمسان بوست / لحج:

ناقش اجتماع عقد بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي، الترتيبات الخاصة بتنفيذ حملة إزالة تعديات مباني البسط العشوائي وأحواشه المستحدثة بطرق غير مشروعة قانوناً، في الآونة الأخيرة، على المخطَّطات الرسمية لأراضي الدولة، بمناطق مديرية تُبَن.



وفي الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس عبد الكريم سلَّام، ومدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس خلدون الحَربِي، ونائبه فهد الصُّبَيحِي، والمختصين بمكتب أشغال المحافظة وفرع أراضيها، أكد المحافظ تُركي، أهمية التصدي للاعتداءات المتكررة على أراضي الدولة، بالمتابعة المستمرة لأي استحداثات غير قانونية تطالها، والعمل على اجتثاثها، ومعاقبة المخالفين الذين قاموا بها، بإحالتهم إلى الأجهزة الضبطية الأمنية والقانونية والقضائية، لاتخاذ بشأنهم الإجراءات اللَّازمة الرادعة لهم.



وشدد على الجهات الحكومية بمحافظة لحج المعنية بتنفيذ الحملة، التحضير الأمثل لها، وتوفير من أجلها كل مقوِّمات إنجاحها حفاظاً على المصلحة العامة والمال العام في مجال الأراضي، ترجمةً لأهداف قيادة سلطة المحافظة المحلية، الثابتة والرامية إلى صون مقدَّرات الدولة المتمثِّلة في أراضيها المخطَّطة، والبيضاء، والوقفية، والزراعية بالمحافظة، وجعلها بكل سهولة ويسر في متناول الاستثمار الجاد الناهض بتنمية المحافظة وازدهار المستوى المعيشي لأبنائها.   

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق    
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • البحيرة الأولي على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • إنشاء 9 عمارات سكنية بديلة للعشوائيات بمنطقة السلخانة في المنيا
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات