أعلنت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع قيادة أمن الطرق وإدارة المرور عن إغلاق طريق الظهران - الجبيل جزئيًا لأعمال الصيانة، وذلك ابتداءً من يوم الخميس القادم.

وأوضحت الأمانة أن الأعمال تشمل صيانة طريق الخدمة باتجاه الجبيل بطول 8 كيلومترات على جزئين، من تقاطع جسر صفوى إلى جسر أم الساهك، حيث سيكون العمل بإغلاق كامل بطريق الخدمة وتحويل الحركة للطريق الرئيسي.

أخبار متعلقة منافسات بين الطلاب قوية في مسابقة "اللغة العربية" بالقطيف12 جهة و19 متحدثًا.. أمير الشرقية يفتتح فعاليات ملتقى "جسور" غداً

كما تشمل الأعمال صيانة الطريق الرئيسي باتجاه الجبيل بطول 11 كيلومترا على جزئين، من تقاطع جسر صفوى حتى تقاطع جسر رأس تنورة، حيث سيكون العمل بإغلاق جزئي للطريق.

وتشمل الأعمال أيضًا صيانة طريق الخدمة باتجاه الظهران بطول 8 كيلومترات على جزئين، من تقاطع جسر أم الساهك إلى تقاطع جسر صفوى، حيث سيكون العمل بإغلاق كامل بطريق الخدمة وتحويل الحركة إلى الطريق الرئيسي. وسيتم إغلاق المخارج والمداخل على الطريق حسب حاجة العمل.

إغلاق طريق الظهران - الجبيل جزئيًا لأعمال الصيانة

توجيهات المرور

وناشدت الأمانة السائقين الالتزام بتوجيهات رجال الأمن والمرور، والقيادة بحذر لتفادي الحوادث.

فيما قام فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع قيادة أمن الطرق، وإدارة مرور المنطقة الشرقية، باغلاق الإشارة المرورية أسفل جسر سيهات باتجاه الجبيل، نظرًا لأعمال الصيانة. مما تسبب في ازدحامات وخاصة اثاء خروج وعودة الموظفين.

أوضح الفرع للقادمين بطريق ”الظهران - الجبيل السريع“، أنه سيجري تحويل الحركة المرورية إلى الطريق المحلي من قبل جسر سيهات، حتى قبل جسر المشاتل.

اغلاق الإشارة المرورية أسفل جسر سيهات باتجاه الجبيل شهد ازدحامات 8 رجل مرور اثناء تنظيم حركة السير بعد اغلاق اشارة جسر سيهات var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ونبه على القادمين من سيهات إلى الدمام، بالدوران من أسفل جسر المشاتل، والقادمين من النابية عليهم الاتجاه الإجباري يمينًا.

ويعد طريق الظهران - الجبيل من أهم الطرق في المنطقة الشرقية، حيث يربط بين مدينتي الظهران والجبيل، ويشهد حركة مرورية كثيفة. وتأتي أعمال الصيانة لتحسين السلامة المرورية على الطريق ورفع مستوى الخدمة المقدمة لمستخدميه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام طريق الظهران الجبيل ا لأعمال الصیانة طریق الخدمة تقاطع جسر

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات

مرَّ الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على مستشفى حميات الزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، وأعمال التطوير بالمستشفى، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، لتطوير مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، وذلك بعد مروره على مستشفيات بلبيس المركزي، ومركز طب الأسرة بالحي الـ15 الجديد، ودار إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان. 

التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الحميات، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومن توافر كل اللقاحات والأمصال بعيادة عقر الحيوان، وتابع بدء تفعيل المشروع القومي لميكنة الكلى بقسم الكلى الصناعى بالمستشفى، وذلك للمرة الأولى بعد تفعيلها بمستشفى الحسينية المركزي، ومستشفى الزقازيق العام.

تجهيز وحدة العناية المركزة لنزيف الجهاز الهضمي

كما تابع وكيل الوزارة أعمال التطوير الجارية بالمستشفى لتجهيز وحدة العناية المركزة لنزيف الجهاز الهضمي بقوة 8 أسرَّة، بتكلفة تقديرية بلغت 2.7 مليون جنيه، دعم من بنك فيصل الإسلامي، مع دعم المستشفى بجهاز C-ARM بتكلفة تقديرية بلغت 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى دعم مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، المستشفى بجهاز منظار للقنوات المرارية، وجهاز تخدير وجاري توريد جهاز أرجون بلازما لدعم قسم المناظير بالمستشفى بتكلفة إجمالية 6.5 مليون جنيه.

كما اطمأن الدكتور هشام مسعود على الحالة الصحية للمرضى بالأقسام الداخلية، موجهاً بتوفير كل أوجه الرعاية الطبية لهم، مؤكداً على الاهتمام بالجانب الطبي والنفسي لحالات نقص المناعة، كما اطمأن على الخدمة المقدمة بالعناية المركزة للأطفال الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبياً خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد تجهيزها بالدور الأرضي بالمبنى الاقتصادي، بقدرة استيعابية 6 أسرَّة، بتكلفة تقديرية تقارب 2 مليون جنيه، والتي تختص بتقديم الرعاية الطبية لمرضى الحميات من الأطفال، كما اطمأن على الخدمة الطبية المقدمة بالعناية المركزة لمرضى الكبد، وعناية مرضى الحميات، والتي تم تطويرهما وتوسعتهما لتصل القدرة الاستيعابية لهما إلى 19 سريرا بدلاً من 16 قبل التطوير.

كما تفقد «مسعود» أعمال التطوير والتوسعات التي تمت حتى الآن بالمستشفى ضمن خطة وزارة الصحة، حيث تم تطوير مبنى الوحدات المتخصصة بالحميات، والمكون من أربعة أدوار، ويتضمَّن قسم للكلى الصناعي، وقسم للكبد ومناظير الجهاز الهضمي، وقسم للعناية مركزة، وقسم داخلي، ومبنى آخر للأقسام الداخلية، وتم التشغيل التجريبي لهذه الأقسام خلال الفترة القليلة الماضية، لتصل القوة الاستيعابية للمستشفى إلى 119 سريرا.

مقالات مشابهة

  • “أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قري بني سويف لأعمال الصيانة
  • ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد
  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود